الأقسام الرئيسية

بالصور زحام شديد فى أول أيام عمل البنوك بعد "الأزمة"..

. . ليست هناك تعليقات:

"مصر" و"القاهرة" و"باركليز" يغذون ماكينات الصراف الآلى.. والعملاء يطالبون بمد فترة العمل.. وزيادة عدد الفروع لتغطية كافة المناطق

الأحد، 6 فبراير 2011 - 12:50

زحام شديد فى أول أيام عمل البنوك زحام شديد فى أول أيام عمل البنوك

كتبت نجلاء كمال وأحمد يعقوب – تصوير ماهر إسكندر

Bookmark and Share Add to Google

عادت البنوك المحلية للعمل اليوم، الأحد، بعد تعطل دام لمدة أسبوع بسبب الأحداث الأخيرة فى مصر، بعد أن قرر البنك المركزى المصرى افتتاح عدد من فروع البنوك بشكل تدريجى بكافة المحافظات المصرية، لتبدأ مواعيد العمل من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة والنصف بعد الظهر على أن تعاود البنوك افتتاح كامل للفروع بعدما تتحسن الأوضاع السياسية داخل البلاد.

"اليوم السابع" رصد مشاهد أول أيام العمل بعد "الأزمة"، ففى فرع البنك الأهلى المصرى، بمنطقة ميدان "سفنكس" بالمهندسين، فى محافظة الجيزة، قالت هدى حسين، ربة منزل، " أنا أسكن فى منطقة "الكيت كات" بإمبابة، وأتيت إلى فرع البنك الأهلى بالمهندسين لسحب مبلغ مالى من حسابى البنكى، لشراء مستلزمات المنزل، فوجدت تكدساً شديدا أمام البنك، ولم أتمكن من سحب المبلغ منذ أكثر من ساعتين".

أما إبراهيم عطية، محاسب بإحدى الشركات الخاصة، فطالب بضرورة تخصيص فرع من كل بنك، ليغطى العمل فى منطقة جغرافية محددة، تسهيلا على العملاء، ويقول "حضرت لمقر البنك منذ التاسعة صباحا، لصرف حوالة بنكية، وذهبت إلى فرع البنك فى منطقة الزمالك، وللأسف لم يكن يعمل، والزحام شديد فى بعض الفروع لعدم توزيعها على المناطق الجغرافية المختلفة وفترة العمل بسيطة لا تتجاوز الـ3 ساعات ونصف الساعة".

من جانبه، علق، محمد غريب، محاسب بفرع البنك الأهلى فرع "سفنكس" قائلا "من الطبيعى أن يوجد زحام وتكدس، نظرا لطول فترة تعليق العمل لأكثر من أسبوع، وزحام كبير للعملاء لصرف المرتبات والمعاشات، وتغطى العمل فى منطقة المهندسين فروع "سفنكس" وشارع سوريا بعد تأمينها وتغذية ماكينات الصراف الآلى بالكاش، وقامت إدارة الفرع بتنظيم دخول العملاء عن طريق تخصيص أرقام لتنظيم الدخول، ورغم العدد الكبير، إلا أن إدارة البنك سوف تلبى كل رغبات كافة العملات بصرف النظر عن فترة العمل الرسمية".

استأنف عدد من البنوك الحكومية والأجنبية، العمل صباح اليوم، حيث قامت البنوك بافتتاح عدد محدود من فروعها، تمهيدا لأن تعاود البنوك افتتاح كامل فروع بعدما تتحسن الأوضاع السياسية داخل البلاد.

وافتتح بنك باركليز مصر سبعة فروع اليوم وهى فرع المعادى ومحيى الدين أبو العز والقطامية والزمالك بالقاهرة وفرعى رشدى ولوران بالإسكندرية، تنفيذا لقرار البنك المركزى المصرى والذى قرر أن تمارس البنوك أعمالها بدءا من اليوم، الأحد، وأن يتم افتتاح فروع البنوك بشكل تدريجى.

وأكد خالد الجبالى رئيس بنك باركليز مصر أن مصرفة قام بتغذية ماكينات الصراف الآلى حرصاً على تلبية حاجة المودعين، لافتا إلى حرص إدارة البنك على تقديم كافة الخدمات لجميع عملاء البنك من شركات وأفراد من خلال الفروع التى تم افتتاحها اليوم.

وأكدت مصادر ببنكى مصر والقاهرة على حرص كافة العاملين بالبنكين على تقديم كافة الخدمات المصرفية لجميع المودعين فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد وأن يتم تقديم كافة الخدمات المصرفية المعتادة بالسرعة والجودة خاصة مع ضيق الوقت المقرر للعمل.

وشدد المصرفيون بالبنكين على أن كافة ودائع العملاء بجميع البنوك العاملة فى مصر مضمونة من قبل البنك المركزى المصرى، لافتين إلى تمكين العملاء من استخدام آلات الصراف الآلى لأى من البنكين بدون أى عمولات من خلال 500 آلة لبنك مصر و137 آلة لبنك القاهرة.

وقرر البنك زيادة كافة شبابيك الصرافين (التيللر) لتخفيف التزاحم وإنجاز الخدمات بالسرعة المطلوبة، كما يصل حد السحب اليومى 10 آلاف دولار أمريكى أو 50 ألف جنيه مصرى للأفراد، ولا يوجد حد أقصى للسحب بالنسبة للشركات، حتى تتمكن من مواجهة التزاماتها المتنوعة، مع عدم وجود حدود للتحويلات، بالإضافة إلى إتاحة البنك لعمليات الصرافة المعتادة وتحويل العملات.


























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer