الأقسام الرئيسية

هانى سري الدين يرفض الوزارة ويؤكد : وجود حكومة برئاسة شفيق يتعارض مع المرحلة

. . ليست هناك تعليقات:

ضم التجارة للإستثمار..وسري الدين قبل ترشيحه ورفض فى اليوم التالي

كشف الدكتور هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال والبورصة الأسبق عن أنه قبل أن يتولى منصب وزير التجارة بناءً على ترشيح الدكتور يحيي الجمل أمس ولكنه عاد ورفض بعد تفكير في اليوم التالي, وقال أن أسباب الرفض أسباب شخصية.

ولكنه قال في أول تصريحات له سياسياً منذ عامين في حديثه ل"الدستور الأصلي" أن رأيه الشخصي بعيداً عن أسباب الرفض أن وجود أحمد شفيق على رأس الحكومة أمر يتعارض مع طبيعة المرحلة الإنتقالية وغير مقبول مع كل الإحترام لشخصه كرجل عسكري وإداري لأنه فقد شرعيته في هذه المرحلة، في الوقت الذي تتحدث فيه رموز حول حكومة ائتلافية تمثل كافة الأطياف لأن الحكومة المؤقتة أن تعكس أهداف الثورة وهذا لا يمكن أن يطبقه أحمد شفيق.

وكذلك ليس من المقبول حكومة لازال بها وزيرا للعدل وهو من قال أنه سيحول نادي القضاة إلى قهاوي وكافتيريات في انتهاك لحرية الرأي وسيادة القضاء، وكذلك أحمد أبوالغيط الذي قال عن شباب الثورة أنهم مرتزقة مدفوعين بأجندات خارجية .

في السياق ذاته أشارت مصادر إلى أن التوجه القائم هو ضم التجارة إلى وزارة الاستثمار وفصل التجارة عن الصناعة ولهذا جاء الترشيح الذي وجه لهاني سري الدين لتولي وزارة التجارة والاستثمار وليس الصناعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer