الأقسام الرئيسية

المعارضة التركية تنتقد صمت أردوغان عن أحداث ومظاهرات ليبيا

. . ليست هناك تعليقات:

رفض طلب بإعادة جائزة حقوق الانسان للسلطات الليبية

الإثنين 18 ربيع الأول 1432هـ - 21 فبراير 2011م

دبي- العربية.نت

قالت قناة "إن تي في" الاخبارية التركية أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان رفض طلب المعارضة التركية إعادة جائزة حقوق الانسان التي استلمها العام الماضي من العقيد معمر القذافي إلى السلطات الليبية.

و كانت المعارضة التركية قد أنتقدت صمت أردوغان على ما يحدث في ليبيا و طلبت منه أن يعيد تلك الجائزة على الاقل من أجل الحفاظ على اعتبار تركيا و سمعتها في المنطقة .


وقال زعيم المعارضة كمال كيليجدار أوغلو إن أردوغان الذي طالب الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي بصوت عال بالامس يصمت اليوم عن جرائم القذافي.

وكان أردوغان قد طلب من مبارك التنحي و الاصغاء الى مطالب الشعب بعد اتصال من الرئيس الاميركي باراك أوباما في هذا الخصوص، و أكد أردوغان حينها أن تركيا لن تقف لتتفرج على ما يحدث في المنطقة من بعيد.

وقال في خطاب أمام مجلس النواب أيضاً موجهاً حديثه للرئيس المصري السابق "انصح اخي مبارك نحن بشر نحن فانيين لن نبقى على وجه الارض الى الابد".


كما نصح اردوغان الشعب المصري قائلا أنه يحترم ما قاموا به وهو نتيجة تراكمات، وقال وقتها لا نريد اي قطرة دم ان تنهمر على الارض لا نريد لانف مصري ان ترشح دما.


يذكرأن لتركيا الكثير من الاستثمارات و مشاريع البناء في ليبيا، و العديد من رجال الاعمال المقربين من أردوغان ينفذون مشاريع كبيرة هناك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer