الأقسام الرئيسية

المحامون يطالبون بتنحى مبارك وحل البرلمان من أمام قصر عابدين

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 10 فبراير 2011 - 15:30

المحامون أثناء مظاهرتهم بعابدين المحامون أثناء مظاهرتهم بعابدين

كتب شعبان هدية ومحمود حسين _ تصوير ماهر إسكندر و سامى وهيب

Bookmark and Share Add to Google
اتجه آلاف المحامين إلى ميدان التحرير بعد مشاركتهم فى مسيرة هى الأولى أمام القصر الجمهورى بعابدين، وذلك بعدما أعلن المحامون أمام القصر الجمهورى مطالبهم بتنحى الرئيس مبارك وحل البرلمان وتشكيل حكومة وطنية.



واستمر المحامون لحوالى ساعة أمام القصر الجمهورى بعدما تحركوا من أمام نقابتهم فى شارع رمسيس، ومنه إلى شارع عبد الخالق ثروت فشارع شريف ومنه إلى عابدين، هتفوا طوال المسيرة "الشعب أسقط النظام.. ارحل ارحل"، وظل المحامون فى صفوف منظمة أثناء التحرك من النقابة العامة إلى عابدين، وكان بانتظارهم عدد من القوات الأمنية والأمن المركزى وقوات الجيش التى وضعت أسلاكاً شائكة على مسافة كبيرة من القصر الجمهورى.



ولم تشهد المسيرة أى احتكاكات أو اشتباكات، وتقدمهم عدد ممن يرتدون الأرواب السوداء من المحامين، وهتفوا "الشعب والجيش إيد واحدة"، "سلمية.. سلمية"، وانضم إليهم بعض المواطنين فى الشارع، وأعلنوا أمام القصر أثناء تواجد عدد كبير من أعضاء مجلس النقابة العامة منهم ممدوح إسماعيل وجمال حنفى ومحمد الدماطى، ورؤساء النقابات الفرعية 10 مطالب رئيسية، اعتبروها هى مطالب الشعب ومطالب ثورة 25 يناير، ومنها إنهم أسقطوا فعلياً النظام بكل أركانه، كما قال بيان تلاه بعض المحامين، مطالبين الرئيس بالتنحى حقناً للدماء وحماية لأرواح المصريين وحفاظاً على وحدة واستقرار مصر.



كما طالب المحامون بحل مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية وتعيين حكومة انتقالية من القوى السياسية وتشكيل لجنة قانونية دستورية لوضع دستور جديد لمصر، وإلغاء حالة الطوارئ ووقف العمل بقانون الطوارئ وتعديل نظام الحكم إلى النظام البرلمانى.



وشكل المحامون لجنة قانونية للنظر فى القضايا والمظالم التى تعرض لها الشعب خاصة فى الفترة الأخيرة، وكذلك تجهيز ملف قانونى من وثائق وصور وتسجيلات لما سموها جرائم النظام، تهميداً لتقديمها لمنظمات حقوقية حيادية دولية وأخرى إلى المجلس الدولى لحقوق الإنسان.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer