الأقسام الرئيسية

الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تستهدف غزة بغارات وحشية لليوم الثانى..

. . ليست هناك تعليقات:

صاحب روضة أطفال إسرائيلى يغتصب بناتتها.. مئات الفلسطينيين والإسرائيليين يتظاهرون لإحياء ذكرى مذبحة "الحرم الإبراهيمى"..

السبت، 26 فبراير 2011 - 12:10

إعداد – محمود محيى




الإذاعة العامة الإسرائيلية
أوباما يعلن عن قرار بلاده بفرض عقوبات على نظام القذافى
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما بخصوص العقوبات التى قررت الولايات المتحدة فرضها بصورة أحادية الجانب على النظام فى "طرابلس" وضد طاغية ليبيا العقيد، معمر القذافى، وأفراد عائلته وأنصاره.

وأكد أوباما أن الغرض من هذه العقوبات هو الحفاظ على أملاك الشعب الليبى، مشيراً إلى أن نظام القذافى خرق الأعراف والقوانين الدولية وعليه أن يتحمّل المسئولية عن ذلك.

وأضاف الرئيس الأمريكى أن الأوضاع فى ليبيا تشكِّل خطراً على أمن الولايات المتحدة وسياستها الخارجية، وأنه فى نطاق العقوبات تم تجميد أملاك العقيد القذافى وأبنائه الثلاثة وابنته.



صحيفة يديعوت أحرانوت
تظاهر أكثر من 1000 فلسطينى وإسرائيلى لإحياء ذكرى مذبحة "الحرم الإبراهيمى"
نظم حوالى 1650 فلسطينيا وإسرائيليا وأجنبيا مظاهرة كبيرة أمس فى الذكرى الـ17 لمذبحة الحرم الإبراهيمى، وطالبوا بفتح شارع الشهداء فى الخليل أمام حركة الفلسطينيين.

وحاول المتظاهرون خلال المسيرة الاحتجاجية التى بدأت بشكل سلمى، الدخول إلى القسم اليهودى فى المدينة، إلا أن الجيش الإسرائيلى وحرس الحدود منعوا دخولهم باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية أن 5 من أفراد حرس الحدود أُصيبوا بإصابات طفيفة، كما تم اعتقال سائحة أجنبية وفلسطينييْن من المتظاهرين.

وزعمت يديعوت أن شرطية من حرس الحدود تم مهاجمتها من قِبَل السائحة الأجنبية بآلة حادة، مما أدى لإصابتها بصورة طفيفة.

وحسب صحيفة العبرية فقد شاركت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بتفريق المظاهرة، حيث وصل بعد ساعة ونصف من بِدء التظاهرة، ما بين 15- 20 شرطيا فلسطينيا قاموا بإخلاء المتظاهرين من مدخل المستوطنة اليهودية.

الجدير بالذكر أن مجزرة الحرم الإبراهيمى ارتكبها المتطرف اليهودى "باروخ جولدشتاين" عام 1994 وأدت إلى استشهاد 19 فلسطينيا داخل الحرم.



صحيفة معاريف
إسرائيل تستهدف غزة لليوم الثانى على التوالى وتشن غارات وحشية جديدة
قصفت طائرات تتبع لسلاح الجو الإسرائيلى فجر اليوم، السبت، هدفين فى قطاع غزة يتبعان لحركتى حماس والجهاد الإسلامى فى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى على أن الطائرات الإسرائيلية أصابت أهدافها بدقة، دون وقوع إصابات فى الجانب الفلسطينى.

وقالت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية إن المتحدث باسم الجيش، قال إن عمليات الجيش تأتى رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة، سقط أحدها فى مستوطنة نتيفوت التى دوَّت فيها أصوات صفارات الإنذار، وصاروخ آخر سقط فى الجانب الفلسطينى.

جريمة بشعة جديدة بإسرائيل.. صاحب روضة أطفال يغتصب جميع بنات الروضة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أحد سكان المجلس المحلى "شلومى" فى الجليل الغربى شمال إسرائيل، والذى يبلغ من العمر 70 عاما، لارتكابه جرائم جنسية وحشية وعمليات اغتصاب فى حق أطفال روضة تتراوح أعمارهن بين 4 – 5 أعوام.

وذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أن المتهم كان يشغل روضة أطفال هو وزوجته، وقد اعتاد على القيام بالفعل المنسوب إليه خلال توصيل البنات للروضة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تلقت عدة شكاوى ضد نفس الشخص، وتوقعت أن تتلقى المزيد من الشكاوى بذات الشأن، مشيرة إلى أن المتهم اعترف بالتهم المنسوبة إليه، وقد تم تمديد فترة اعتقاله فى محكمة الصلح بمنطقة "كرايوت" لأربعة أيام إضافية.



صحيفة هاآرتس
إسرائيل تُغلِق أهم معابر قطاع غزة بشكل دائم لدواع أمنية
أعلنت إسرائيل رسمياً أنها ستغلق معبر "كارنى" أهم معابر قطاع غزة بعد أسبوعين، قالت عنها إنها لأسباب أمنية، وأنها ستنقل مسارات البضائع إلى معبر "كرم أبو سالم".

وقالت صحيفة، هاآرتس، الإسرائيلية إنه قد تمت إحاطة وزير خارجية لوكسمبورج علماً بذلك أثناء جولة قام بها أمس الجمعة، فى المنطقة المحيطة بقطاع غزة.

وقال منسق الأعمال الإسرائيلية فى محيط قطاع غزة "إيتان دانجوت" لضيفه: "إن إسرائيل أعطت الضوء الأخضر خلال العام الأخير لإقامة 20 مدرسة فى قطاع غزة، إضافة إلى 120 مشروعاً، وذلك بتمويل من جهات دولية".

وأضاف "إن إسرائيل تسمح بإدخال مواد بناء إلى قطاع غزة بعد التأكد من أن المؤسسات والمبانى المنوى تشييدها لا تقام على مقربة من منشآت تتبع لحركة حماس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer