الأقسام الرئيسية

صحافة القاهرة اليوم: "الأمن" يأخذ عينات دماء من "سلفيين" بشمال سيناء..

. . ليست هناك تعليقات:

وإحالة 8 ضباط من حرس "مجلس الشعب" للتأديب.. وسقوط 1060 قتيلا بحوادث الطرق.. و"جوزيه" يفشل فى مهمته الأولى بـ"الدورى العام"

الأحد، 23 يناير 2011 - 01:17

صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم

إعداد رامى نوار

Bookmark and Share Add to Google
فصل جديد فى أزمة الحزب الناصرى، دارت أحداثه أمس داخل مقر جريدة العربى الناصرى الناطقة باسم الحزب، ‬حيث وقعت اشتباكات بالأيدى،‮ ‬والألفاظ بين أنصار سامح عاشور القائم بأعمال رئيس الحزب من جهة،‮ ‬وبين أنصار منافسه على الحزب أحمد حسن الأمين العام بغرض السيطرة على الجريدة، و‬اتهم كل طرف منهما الطرف الآخر بالاستعانة بالبلطجية.

وفى موقف قد يبدو غريباً، علمت "الشروق" من مصادر فى أوساط الجماعات السلفية، أن الأجهزة الأمنية استدعت عدداً من المنتمين للجماعات السلفية فى مدن الشيخ زايد ورفح وأخذ عينات من دمائهم دون إجراء أى تحقيقات معهم، وذلك طبقاً لما أكده 3 أفراد من المقيمين فى رفح وينتمون لجماعات سلفية.


رياضياً، فشل المدرب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الأهلى فى تحقيق الفوز الأول له مع النادى الأهلى فى بطولة الدورى العام، يبدو أن أهلى جوزيه، وأفلت من الهزيمة فى أول مهمة رسمية له مع الفريق فى ختام الدور الأول للدورى، عقب تعادله أمس مع فريق مصر المقاصة.



تصدرت قضية الإرهاب، مباحثات الرئيس مبارك مع ميشال إليو مارى، نائبة رئيس الوزراء، وزيرة الخارجية والشئون الأوروبية الفرنسية التى عقدت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أمس، وشدد الرئيس مبارك خلال المباحثات على أن حادث القديسين الإرهابى لم ينل من الوحدة الوطنية للمصريين والنسيج الوطنى القوى للمصريين.

وعلى الصعيد الرياضى، تعثر مانويل جوزية فى مهمته الأولى بعد تعادل النادى الأهلى مع فريق مصر المقاصة بهدف لكل فريق، رافضاً بذلك الهدية التى منحها فريق الزمالك أول بأمس بتعادله مع فريق الإنتاج الحربى، بينما واصل الإسماعيلى مطاردته للقمة بفوزه على حرس الحدود أمس الأول، وجاءت مباراة الأهلى حافلة بالندية والإثارة ولم يحافظ لاعبو الأهلى على التقدم من ضربة جزاء وأفلت الأهلى من هزيمة محققة بعدما فرض المقاصة سيطرته على الشوط الثانى.


فرنسا: تمسك المصريين بوحدتهم "أمر رائع" والحماية من الإرهاب مسئولية وطنية.
النواب: الزراعة فشلت فى زيادة إنتاج القمح.
الطيب: المسيحيون جزء من حضارتنا
خطاب مهم للرئيس فى عيد الشرطة اليوم.
جوزيه يتعثر فى مهمته الأولى والأهلى يفلت من الهزيمة.
الجميل: نريد الوفاق بعيدا عن التدخلات.


تحت عنوان "ماذا يريد نواب الشعب من الحكومة"، أعدت "الأهرام المسائى" ملفاً حمل عدد من المطالبات لنواب الشعب للحكومة المصرية التى يرأسها د.أحمد نظيف، النائب سيد رستم عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى، طالب الحكومة المصرية بالانحياز إلى محدودى الدخل وغير القادرين، فيما دعا النائب محمود الشامى عضو مجلس الشعب الحكومة لتنفيذ تكليفات الرئيس مبارك خاصة فيما يتعلق بالأجندة التشريعية.

فيما تسببت اللائحة الموحدة للعلاج فى المستشفيات العامة فى حالة غير مسبوقة من الارتباك فى تلك المستشفيات فى جميع محافظات الجمهورية، فعلى الرغم من تصريح د‏.‏حاتم الجبلى وزير الصحة قبل يومين، بإرجاء تطبيق اللائحة حتى الأول من مارس المقبل، فإن مستشفيات فى عدد من المحافظات، بدأت فعلا فى التطبيق‏‏ وسط رفض شعبى من المواطنين ونواب مجلس الشعب،‏ والمجالس الشعبية المحلية،‏ خصوصا فى المحافظات التى بدأت تطبيق اللائحة فى عدد من المستشفيات دون الأخرى‏.‏


‏12‏ مستشارا يراجعون اليوم شروط تنفيذ أول محطة نووية.
لغز لائحة العلاج الجديدة يصيب المستشفيات والمرضى بالارتباك.
إدارات التموين تبدأ فى فصل البطاقات اعتبارا من اليوم.

لجنة التعليم بالشورى تحذر من الأوضاع المتردية للتعليم الفنى والتكنولوجى.
‏10‏ مليارات جنيه فاتورة الخبز المدعم لإنتاج ‏240‏ مليون رغيف يوميا.

فصل جديد فى أزمة الحزب الناصرى دارت أحداثه أمس داخل مقر جريدة العربى الناصرى الناطقة باسم الحزب، ‬حيث وقعت اشتباكات بالأيدى،‮ ‬والألفاظ بين أنصار سامح عاشور القائم بأعمال رئيس الحزب من جهة،‮ ‬وبين أنصار منافسه على الحزب أحمد حسن الأمين العام بغرض السيطرة على الجريدة، و‬اتهم كل طرف منهما الطرف الآخر بالاستعانة بالبلطجية، ‬كما حرر كل طرف للآخر محاضر فى قسم السيدة زينب لإثبات حقه.

فيما أكد د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ"الأخبار"، أن الوزارة غير مسئولة على الإطلاق عن تأخر صرف مكافأة معلمى "الحصة" الذين يعملون بأجر فى بعض المحافظات، موضحاً أن توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتغطية مكافآت هؤلاء المعلمين تقع تخت المسئولية المباشرة للمحافظين والأجهزة الإدارية التابعة لهم.


‮3.5 ‬مليار جنيه استثمارات جديدة‮ ‬للبترول والغاز بالصعيد.
مجلس الشعب‮ ‬يحيل الطعون فى عضوية 486 ‬نائبا للنقض.
الأهلى والمقاصة يتعادلان.. وأبو تريكة يدخل رسميا‮ ‬نادى‮ ‬المائة.
اتفاق مصر وفرنسا على التمسك بشرعية الحكم فى لبنان.
امتحانات متوسطة فى اللغة العربية لطلاب الإعدادية بأربع محافظات.



كشفت مصادر بوزارة الرى، عن عدم تلقى مصر الدعوة لحضور اجتماع دول حوض النيل والمقررة يناير الجارى فى العاصمة الكينية، وأكدت المصادر لـ"الوفد" أن دول حوض النيل فشلت حتى الآن فى الاتفاق على موعد الاجتماع لمناقشة تداعيات توقيع 5 دول على الاتفاقية الإطارية وتجاهل مصر والسودان، وتوقعت المصادر تأجيل الاجتماع إلى وقت لاحق فى إشارة لتأجيل الاجتماع 4 مرات سابقة.


فيما علمت "الوفد"، أن وزارة الداخلية أحالت 8 ضباط شرطة من المكلفين بحراسة مجلسى الشعب والشورى لمجلس تأديب للإهمال فى أداء واجبات عملهم وتقاعسهم فى إحباط محاولة 4 مواطنين للانتحار أمام مجلس الشعب، وذلك بعد تصاعد ظاهرة الانتحار حرقاً أمام مجلس الشعب والتى بدأت على يد مواطن يدعى عبده عبد المنعم صاحب مطعم بمحافظة الإسماعيلية.


486 نائبا مطعونا فى عضويتهم.
إبراهيم حسن يعاقب محمد إبراهيم بخصم 10 آلاف جنيه.
الشباب المصرى يقتل نفسه بسبب الفقر.
إحالة 8 ضباط من حرس مجلس الشعب للتأديب بسبب وقاع الانتحار.
إيداع صاحب المطعم الذى حاول الانتحار مستشفى الخانكة.
كان مقرر عقده فى نيروبى نهاية "يناير".. توقعات بتأجيل اجتماع دول حوض النيل.


علمت "المصرى اليوم"، أن الرئيس مبارك أبدى انزعاجاً شديداً، بسبب تزايد حوادث الطرق واستمرار نزيف الأسفلت، وقالت مصادر مسئولة بوزارة النقل، إن الرئيس مبارك أبدى انزعاجا شديدا للوزير علاء فهمى، مطالبا إياه بتنفيذ مخطط عام للحد من حوادث الطرق.

فيما شهدت محافظات "القاهرة" و"الإسكندرية" و"الجيزة" أمس 3 حالات انتحار، بينما أحبطت أجهزة الأمن والأهالى محاولتين آخريين، وقررت النيابة تشريح الجثتين، بعد عرضهما على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، فيما قررت النيابة العامة إيداع عبده عبد المنعم حمادة صاحب مطعم بمحافظة الإسماعيلية تحت الملاحظة بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالخانكة لمدة 7 أيام.


اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ضد الغلاء فى الجزائر.. وتونس تتعهد بملاحقة "بن على وعائلته".
انتحار 4 مواطنين "سقوطا وشنقا" والأمن: مرضى نفسيون.
"المالية" تستبعد فتح اعتماد إضافى لدعم السلع الغذائية.
"زويل" يلتقى البابا شنودة للمرة الأولى ويلقى محاضرة مشتركة مع شيخ الأزهر.
الخارجية الأمريكية: "كرة الثلج التونسية" لن تمتد إلى دول أخرى بالمنطقة.
"6 أبريل" توزع 20 ألف منشور لدعوة المواطنين إلى مظاهرة "25 أبريل".


أجرت الصحيفة حواراً مع الدكتور خالد سرى صيام رئيس مجلس إدارة البورصة، أكد خلاله صيام، أن الأحداث التى شهدتها البورصة المصرية "ظرف طارئ"، معتبراً أن ما حدث داخل البورصة من انخفاضات يعكس حالة من الخوف وانعدام الوعى الاستثمارى، مؤكداً أن التعاملات ستعود إلى حالتها الطبيعية وأن الهبوط لحظى بسبب موجة البيع التى انتابت المستثمرين الأجانب.

فيما قررت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس، السبت، تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خالد سعيد إلى 26 فبراير المقبل لاستكمال مرافعات الدفاع بعد امتداد وقت مرافعات الادعاء بالحق المدنى، واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة، والتى أكدت ارتكاب المتهمين جريمة التعذيب، وأكد دفاع خالد سعيد فى القضية بطلان تقريرى الطب الشرعى.


محكمة النقض تحدد مصير عضوية 486 نائبا فى مجلس الشعب الجديد.
انخفاض طفيف فى أسعار الذهب.. عيار 21 بـ 219 جنيها.
توقعات بتصاعد مؤشرات البورصة قبل نهاية الأسبوع.
"الزراعة": لقاح جديد لتحصين الطيور ضد الأنفلونزا.

المالية تحصل 83 مليار جنيه من الضرائب و2.6 مليار من الجمارك.
1060 قتيلا و2781 مصابا فى حوادث طرق خلال يناير الحالى.

قالت مصادر رسمية وبرلمانية لـ"الشروق"، إن هناك أفكارا يجرى تدويلها حول إمكانية إدخال تعديلات على قانون الانتخابات الرئاسية ليتم إعمالها قبل الانتخابات المقبلة والمقررة خلال خريف العام الحالى، فى حين قالت بعض المصادر، إن الأمر لا يعدو كونه اقتراحاً لا يزال قيد النظر والتفكير، وكشفت المصادر عن وجود فريق عمل يقوم بالنظر جدياً فى الإعداد لصياغات أولوية لمسودة التعديل المقترح على القانون.

فيما علمت "الشروق" من مصادر فى أوساط الجماعات السلفية، أن أجهزة أمنية استدعت عدداً من المنتمين للجماعات السلفية فى مدن الشيخ زايد ورفح وأخذ عينات من دمائهم دون إجراء أى تحقيقات معهم، وذلك طبقاً لما أكده 3 أفراد من المقيمين فى رفح وينتمون لجماعات سلفية، من ناحية أخرى ألقت مباحث أمن الدولة القبض على عدد من المنتمين للجماعات السلفية فى شمال سيناء لكنها أخلت سبيلهم بعد احتجاز امتد لـ 5 أيام.


أنباء عن تشكيل فريق عمل لتعديل المادة 76 قبل انتخابات الرئاسة.
مشادات عنيفة بمجلس الشعب لاستخدام نائب عبارة "الطائفية".
رئيس "الأمن القومى" يدعوا الأعضاء إلى خطابهم الدينى.
مصطفى الفقى: قرار سيادى قريبا لتنظيم بناء الكنائس "يرضى الله والوطن".
مريض يغلق فمه بالخيط ويهدد بإشعال النار فى جسده.

25 يناير إجازة رسمية بأجر لجميع العاملين.


تجولت الجمهورية فى شوارع تونس العاصمة لترصد عن قرب أوضاع الشعب التونسى عقب الثورة التى أطاحت بالرئيس زين العابدين بن على وقضت على سطوة حاشيته، وأجمع كل من قابلهم "مراسل الجمهورية" على أن نظام بن على سقط لأنه مارس الإقصاء والقمع ضد كل معارضيه بل وكل الشعب التونسى، وكشف آخرون عن صعوبة الحياة بسبب ارتفاع الأسعار، وانتشار الرشوة والمحسوبية.


فيما واصل طلاب الجامعات امتحاناتهم للأسبوع الثالث والأخير، وسارت اللجان فى معظم الكليات بهدوء ولم تكن هناك أى أمور غير مألوفة، وأدى طلاب جامعة عين شمس الامتحانات وسط هدوء شديد فى اللجان بعد أن اتسمت الأسئلة بالسهولة وجاءت من الكتاب الجامعى، وقال الدكتور عاطف العوام نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الامتحانات تسير بشكل طبيعى ولم تحدث أى أمور خارجة عن النظام العام ولم نتلق أى شكاوى من الطلاب حول صعوبة أو غموض فى الأسئلة، لافتاً إلى أن تم ضبط 53 حالة غش فى لجان الامتحانات خلال الأسبوعين الماضيين فى كليات الحقوق والتجارة والآداب والهندسة.


خناقة بين الأغلبية والمعارضة فى مجلس الشعب
"النائب العام" العام: منع المساهمين من إدارة أموال مصر المنوفية للغزل.
الأهلى "نفد" من الهزيمة أمام المقاصة.
ميدو يطالب ضمانات التوأم فى عقده.
رئيس القابضة للتشييد: لا اعتراض على صفقة عمر أفندى.. بشرط الالتزام بالتعهدات وبنود العقد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer