الأقسام الرئيسية

نصر الله: المعارضة اللبنانية لن ترشح سعد الحريري لرئاسة الحكومة

. . ليست هناك تعليقات:

أكد أن حزب الله "سيدافع عن وجوده" إزاء القرار الاتهامي المتوقع

الأحد 12 صفر 1432هـ - 16 يناير 2011م
دبي- العربية.نت

أكد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله أن المعارضة اللبنانية لن ترشح رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في الاستشارات النيابية التي ستبدأ الاثنين 17-1-2011، لاختيار رئيس جديد للوزراء.

وقال نصر الله في خطاب متلفز بثته قناة المنار التابعة لحزب الله، إنه "من الواضح أن المعارضة مجمعة على عدم تسمية الرئيس سعد الحريري لتكليفه في حكومة جديدة".

ويفترض أن تشهد أيام الاثنين والثلاثاء استشارات نيابية يجريها رئيس الجمهورية ميشال سليمان، للاستماع من الكتل النيابية لمرشيحها للمنصب، بعدما أسقطت استقالة المعارضة الحكومة التي رئسها الحريري.

وعن القرار الظني الذي يفترض أن يصدر قريباً عن المحكمة الدولية في قضية اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، كرر نصرالله أن حزبه "سيتصرف للدفاع عن كرامته ووجوده"، معتبراً أن توقيت إصدار القرار بالتزامن مع الاستشارات النيابية يهدف إلى الضغط لتسمية الحريري لرئاسة الحكومة الجديدة.

واضاف "لن نسمح بان تمس سمعتنا وكرامتنا وان يتم التآمر علينا وان يلبسنا احد ظلما وعدوانا دم الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولو ظنا ولو اتهاما".

واشار الى انه سيترك "للغد وبعد غد" تحديد "كيفية التصرف" في ضوء "ما سيصدر عن السيد (دانيال) بلمار"، مدعي المحكمة الدولية.

وتابع "نحن لم نطلب إلغاء المحكمة الدولية ولا القرار الظني انما طالبنا القبول بـ3 بنود وهي: سحب القضاة اللبنانيين، وتوقف التمويل اللبناني للمحكمة الدولية، وتلغي مذكرة التفاهم بين الحكومة اللبنانية والمحكمة الدولية وهكذا نكون قمنا بتحييد لبنان".

وتتناقل وسائل إعلام لبنانية توقعات عن صدور القرار الاتهامي يوم الاثنين، وسط توقعات بأن يتضمن اتهامات لعناصر من حزب الله في الضلوع بعملية اغتيال الحريري، في 14 شباط/فبراير 2005.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer