الأقسام الرئيسية

الاتحاد الأوروبى يعلن عن تقديم مساعدات من أجل تنظيم انتخابات حرة فى تونس

. . ليست هناك تعليقات:

أعلن الاتحاد الأوربى اليوم الاثنين عن تقديمة مساعدات فورية لتونس من أجل تنظيم انتخابات حرة ونزيهة . ولم يوضح البيان الصادر عن الممثلة السامية للشؤن الخارجية كاثرين اشتون، وستيفان فول مفوض شؤون التوسيع و سياسة الجوار الأوروبية ، طبيعة هذه المساعدات وما اذا كانت مادية أم عينية.

وأضاف البيان "في هذه اللحظة الحرجة، نؤكد مجددا تضامن الاتحاد الأوروبي مع تونس وشعبها،" مضيفا أن الاتحاد الأوربى يدين مجددا القمع العنيف للمظاهرات ونؤكد على تعاطفنا مع عائلات وأقارب ضحايا القمع" وفى نفس الوقت نشيد بشجاعة والنضال السلمى للشعب التونسى من أجل حقوقهم وتطلعاتهم الديمقراطية. "، وطالب البيان السلطات التونسية إلى التصرف بمسؤولية، وضبط النفس وتجنب المزيد من العنف والإصابات، ليعم الأمن والسلام ، مؤكدا على ضرورة إدانة أي أعمال تهدف الى زعزعة الاستقرار في الوضع الأمني.

واكد البيان أن رسالة الشعب التونسى وصلت بصوت عالى وواضح ، حيث نقطة اللاعودة، لذا يعتزم الاتحاد الأوروبي أن يقف جنبا إلى جنب مع التونسيين لتحقيق تطلعاتهم الديمقراطية السلمية في ظل الاحترام الكامل للحقوق والحريات الأساسية. وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة ، داعيا كافة القوى الديموقرايطة فى تونس للعمل من أجل تصحيح اخطاء الماضى وبناء دولة ديموقراطية .

يذكر أن عدد من منظمات المجتمع المدنى الدولية منها الشبكة الاورومتوسطية لحقوق الانسان والفدرالية الدولية لحقوق الانسان ، المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب قد طالبت الاتحاد الاوربى بضرورة دعم الشعب التونسى وإدنه الانتهاكات التى تعرض لها المواطنين أثناء انتفاضتهم ضد نظام بن على.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer