الأقسام الرئيسية

الصحف العالمية تعلق على انفراد "اليوم السابع" بشأن نسر إسرائيل

. . ليست هناك تعليقات:

الأربعاء، 5 يناير 2011 - 18:08

الصحف العالمية تعلق على نسر إسرائيل الصحف العالمية تعلق على نسر إسرائيل

كتبت إنجى مجدى

Bookmark and Share Add to Google
علقت الصحف العالمية على انفراد صحيفة اليوم السابع بخبر عثور السلطات السعودية على نسر ضخم اعتقدوا أن الموساد أرسله لجمع معلومات عن البلاد بعد أن اكتشفوا جهازا لتحديد المواقع "GPS" معلقا بجناحه، ورمزا إسرائيليا تابعا لجامعة تل أبيب R65.

وقد أخبر الأهالى وسائل الإعلام المحلية، أن الأمر يبدو متعلقا بمؤامرة صهيونية، وقد انتشرت هذه الاتهامات بشدة حتى اجتاحت مواقع ومنتديات الإنترنت مزاعم بأن الصهاينة يدربون الطيور على التجسس.

وقد ردت السلطات الإسرائيلية مشيرة إلى براءتها من مثل هذه الاتهامات، وأن ما حدث هو جزء من دراسة أكاديمية طويلة حول عادات هجرة النسور.

ومن جانبها، اعتبرت صحيفة أن تنامى حالة البرانويا بين جيران إسرائيل من الدول العرب بشأن تزايد القدرة العسكرية لها، دفعهم لتفسير بعض الحوادث على أنها مؤامرات إسرائيلية.

وقالت مجلة فورين بوليسى، إن وسائل الإعلام العربية والسياسيين شنوا حملة صغيرة على إسرائيل خلال الآونة الأخيرة الماضية، بإلقاء الكثير من التهم على الموساد وأبرزها ذلك الطائر الذى زعموا أنه أحدث جواسيس الموساد، غير اتهام مسئولين مصريين لتل أبيب بإرسال أسماك قرش متوحشة لشواطئ شرم الشيخ، وأخيرا محاولة إلصاق تفجيرات الإسكندرية بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer