الأقسام الرئيسية

أقباط يقاضون حبيب العادلي لوضع كاميرات مراقبة على جميع كنائس مصر

. . ليست هناك تعليقات:

أقام المحاميان نبيل غبريال وسعيد فايز دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الاداري ضد اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية يطالبون فيها بإلزامه بتوفير الحماية للمواطنين من الإرهاب وتركيب كاميرات مراقبة علي أسوار الكنائس والأديرة المستهدفة من الارهابيين.

قال المحاميان في دعواهم العتى حملت رقم 14508لسنة 65 قضائية أن ما حدث من تفجيرات في كنيسة القديسين بالاسكندرية صبيحة إستقبال العام الجديد هى جريمة لم تصب الأقباط فحسب وإنما المصريين جميعا وشدد المحاميان على أن الاهمال والتقصير الأمنى رغم التحذيرات والاعلان من العناصر الارهابية وتحديد أهدافها من كنائس بمحافظة الاسكندرية وتساءل المحاميان ماذا فعلت وزارة الداخلية لحماية الأقباط وأموالهم؟ هل تأمين الكنائس هو بمجرد وضع جنديين أو ثلاثة يقضون خدماتهم نوما ؟ هل أمنت وزارة الداخلية الكنائس كما تؤمن المرور والشوارع والميادين ؟

وطالب المحاميان في دعواهم بضرورة إقالة وزير الداخلية لفشله في حماية أقباط مصر ورفضه لتنفيذ مئات الدراسات الأمنية التى توصي بضرورة تركيب كاميرات مراقبة على أسوار الكنائس ورفضا في دعواهم التذرع بعدم وجود إمكانيات مادية لتأمين الكنائس بتزويده بكاميرات مراقبة مشددين على أن تكلفة تأمين أى كنيسة لاتزيد عن 7000 جنيه ويمكن للكنائس أن تساهم في تمويل هذه الحماية الأمنية لتأمين كنائس مصر كلها.

ونصت الدعوى على أن امتناع وزير الداخلية عن تأمين الكنائس وتوفير الحماية للمواطنين وتركيب كاميرات على أسوار الكنائس يعد قرارا سلبيا يجب على المحكمة إلغاءه بصفة مستعجلة.

من ناحية أخرى، أعلن محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب أن المحافظة بدأت فى تنفيذ منظومة أمنية متكاملة لتغطية كافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بالمدينة عن طريق كاميرات مراقبة ثلاثية الأبعاد لتصبح غرفة عمليات متكاملة يطبق بها أحدث النظم العلمية بالإضافة إلى نظام إدارة الأزمة.

وقال لبيب - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم السبت بديوان عام المحافظة - "إن المشروع يتم تطبيقه على عدة مراحل متتالية لتغطية كافة شوارع المدينة الرئيسية والفرعية والعشوائية".

وأشار لبيب إلى أن المشروع يتم تمويله من جانب محافظة الإسكندرية، موضحا أن الهدف من المشروع هو مراقبة وتحديد أماكن الأزمة والعمل على علاجها فورا عن طريق غرفة التحكم والتى يديرها نخبة من الكوادر الشابة التى تم تدريبهم على قيادة تلك المنظومة.

وأكد لبيب أن منظومة مراقبة الإسكندرية تم تجربتها وأسفرت عن نجاح التجربة، مشيرا إلى أن غرفة إدارة الأزمة الملحقة بالمنظومة تقوم بإبلاغ كافة الأجهزة المسئولة عن الأزمة فور حدوثها وبالتالى اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لعلاجها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer