الأقسام الرئيسية

بالرد على "حماس" بعد مقتل وإصابة 4 من جنوده..

. . ليست هناك تعليقات:

الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يعلن حالة التأهب القصوى ويهدد أوغلو يرفض دعوة ليبرمان للتحاور معه ويشترط اعتذار تل أبيب أولا

السبت، 8 يناير 2011 - 12:11

إعداد محمود محيى

الإذاعة العامة الإسرائيلية

الجيش الإسرائيلى يعلن حالة التأهب القصوى ويهدد بالرد على حماس
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى مساء أمس، السبت، حالة التأهب القصوى، متوعداً بالرد بقوة على إصابة جنوده بنيران المقاومة الفلسطينية خلال اشتباك وقع وسط قطاع غزة، فى الوقت الذى أعلنت فيه مصادر من داخل الجيش أنهم قتلوا بنيران صديقة.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن 4 جنود إسرائيليين قد أُصيبوا فى اشتباك مع رجال المقاومة شرق منطقة "المغازى" بقطاع غزة، اثنين منهم بحالة الخطر فى اشتباك مع عناصر المقاومة، حيث تعرض جنود الاحتلال لإطلاق قذائف "هاون" ونيران فى منطقة "كيسوفيم" على حدود القطاع بعد وصولها إلى المكان إثر اكتشاف عناصر مقاومة.

وقال ضابط كبير فى الجيش الإسرائيلى، إن الجيش أعلن حالة التأهب، محذراً جنوده البقاء فى حالة الحذر الشديد، واصفاً الوضع بالخطير.


صحيفة يديعوت أحرانوت

مقتل جندى من الجيش الإسرائيلى وإصابة 4 آخرين "بنيران صديقة" على حدود غزة.. وتحقيقات سريعة بالجيش للوقوف على أسباب الحادث
قُتل مساء أمس جندى من الجيش الإسرائيلى بنيران صديقة خلال اشتباك قوة عسكرية مع مجموعة المقاتلين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، كما أصيب فى الحادث 4 جنود آخرين بجروح أحدهم بجروح متوسطة والآخرون بجروح طفيفة.

وقال الناطق بلسان الجيش، إن القتيل هو الرقيب، نداف روتنبرج، البالغ من العمر (20 عاماً) من سكان قرية "راموت هشافيم" فى وسط إسرائيل.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية، أن هؤلاء الجنود قد توجهوا إلى السياج الأمنى المحيط بقطاع غزة فى منطقة كيسوفيم إثر اكتشاف مسلحين فلسطينيين فى الوقت الذى أطلقت فيه قوة أخرى نيرانها على المسلحين، حيث انحرفت إحدى القذائف كما يبدو عن مسارها، مما أوقع الإصابات المذكورة.

وشكل قائد المنطقة الجنوبية الجنرال، تال روسو، فريقاً برئاسة ضابط برتبة كولونيل للتحقيق فى ملابسات الحادث.


صحيفة معاريف

نتانياهو يعرض على حكومته خطة لمضاعفة عدد "اليهود المتشددين دينيا" داخل الجيش
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، إنه سيعرض على مجلس الوزراء الإسرائيلى غدا، الأحد، خطة لمضاعفة عدد المجندين الجدد من الشباب اليهود المتشددين دينياً "الحريديم" ليبلغ بعد 4 سنوات 2400 جندى سنوياً.

وأوضحت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أنه قد توصل رئيس الوزراء الإسرائيلى الى اتفاق بهذا الشأن مع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلى، جابى أشكنازى، خلال اجتماع عقد بينهما أمس.

وأضافت الصحيفة، أنه تم الاتفاق على تشكيل المزيد من الوحدات للجنود "الحريديم" فى إطار كتيبة تابعة للواء "ناحال" للمشاة، وكذلك فى أطر مدنية، مشيرة إلى أن تكلفة الخطة تبلغ 200 مليون شيكل على مدى 4 سنوات.


صحيفة هاآرتس

أوغلو يرفض دعوة ليبرمان للتحاور معه ويشترط اعتذار تل أبيب أولا
رفض وزير الخارجية التركى، أحمد داوود أوغلو، دعوة نظيره وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجادور ليبرمان، للتحاور، قائلا إنه يجب على إسرائيل أولا إعادة ترتيب البيت الداخلى والاستجابة لمطالب أنقرة بالاعتذار عن حادث اعتراض السفينة التركية "مرمرة" وبتعويض عائلات القتلى.

وأضاف أوغلو أن تركيا تتطلع من ليبرمان أن يتصرف وفقاً للمعايير المتبعة فى الخدمات الدبلوماسية المعاصرة، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلى كان قد فشل فى امتحانات مماثلة فى الماضى.

وأشارت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية إلى أن ليبرمان كان قد دعا أمس أنقرة الى إعادة تطبيع العلاقات مع إسرائيل واقترح الاجتماع بنظيره التركى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer