الأقسام الرئيسية

الاحتجاجات المصرية تدخل يومها الثالث

. . ليست هناك تعليقات:
27.01.2011 آخر تحديث [11:40]


نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان القاهرة شهدت صباح يوم الخميس 27 يناير/كانون الثاني مناوشات بين الشرطة المصرية و نشطاء يطالبون الرئيس المصري حسني مبارك وحكومته بالتنحي.

هذا وتجددت دعوة المصريين عبر الإنترنت إلى مواصلة احتجاجات "يوم الغضب" لليوم الثالث على التوالي، وسط توقعات بخروج مظاهرة حاشدة في مدينة السويس ومظاهرات في القاهرة والاسكندرية.

ومن المتوقع أن يخرج مئات المتظاهرين إلى الساحات العامة في القاهرة بعد ظهر اليوم رغم الوجود الأمني المكثف على غرار اليومين الماضيين، وسط استعدادات ليوم غضب شامل عقب صلاة الجمعة في كل المحافظات المصرية. وذكرت وكالة "فرانس بريس" ان أكثر من 24 ألف شخص استجابوا للدعوة للخروج الى الشوارع يوم الجمعة بعد ساعات من نشرها على موقع "فيس بوك" مساء يوم الاربعاء.

هذا وتواصلت لليوم الثاني في مصر الأربعاء مظاهرات الاحتجاج على الغلاء والفقر والبطالة والاحتجاج على حكم الرئيس حسني مبارك المستمر منذ 30 عاما في حين أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأحرق المتظاهرون في وسط القاهرة يوم الاربعاء الاطارات وررجموا الشرطة بالحجارة. وفي مدينة السويس الواقعة في شرق البلاد أضرم المحتجون النار في مبنى حكومي.

واستمرت المظاهرات لعدة ساعات بعد حلول الظلام. وقال شهود عيان انه بحلول الساعات الاولى من صباح يوم الخميس كانت جماعات صغيرة من المحتجين ما زالت تحاول التجمع في القاهرة والاسكندرية بينما تطاردهم الشرطة فيما يشبه لعبة القط والفأر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer