الأقسام الرئيسية

الصحافة الأسبانية: مراسلو الصحف الأسبانية فى مصر أعربوا عن مخاوفهم من استمرار المظاهرات المصرية اليوم وتنشر صوراً مؤلمة للمتظاهرين

. . ليست هناك تعليقات:

الأربعاء، 26 يناير 2011 - 14:09

مراسلو الصحف الأسبانية فى مصر أعربوا عن مخاوفهم من استمرار المظاهرات مراسلو الصحف الأسبانية فى مصر أعربوا عن مخاوفهم من استمرار المظاهرات

إعداد فاطمة شوقى



صحيفة الباييس


مراسلو صحيفة الباييس الأسبانية فى مصر أعربوا عن مخاوفهم من استمرار المظاهرات المصرية اليوم، الأربعاء، رغم التحذيرات الكثيرة التى توجهت للمتظاهرين وأشارت الصحيفة إلى أن بعد الاحتجاجات التونسية حاولت الشرطة المصرية المظاهرات الاحتجاجية بالمياه والغازات بعد نزول المتظاهرين فى الشوارع محاولة منهم بإسقاط الحكومة.


وقالت الصحيفة إن هؤلاء المتظاهرين المصريين استلهموا فكرة التظاهر فى يوم عيد الشرطة، من الثورة الشعبية التونسية التى أجبرت الرئيس التونسى "زين العابدين بن على" على الرحيل من البلاد.


وقالت الصحيفة إن فى بداية الأمر كانت المظاهرات سلمية إلى حد كبير ولكن بعد ذلك بدأ إلقاء المتظاهرين للحجارة على قوات الأمن والقنابل المسيلة للدموع، وكانت أعداد قوات الأمن والشرطة أكبر من أعداد المتظاهرين، حيث حاصرت المنطقة لتفريق هذه الاحتجاجات.


ميدفيديف خصص جدول الأعمال فى مؤتمر القمة حول تفجير موسكو

دعا الرئيس الروسى "ديميترى ميدفيديف" لاستقالة وزير الداخلية، وذلك لعدم كفاية الإجراءات الأمنية فى مطار "دوموديدوفو"، والذى أسفر عن مقتل 35 شخصاً وإصابة 180.

سحب 1500 مليون سيارة تويوتا بسبب وجود عيب من فقدان الوقود، ما يقرب من 1200000 يابانية، والباقى أمريكية ولم تكن هذه المشكلة الأولى التى تتعرض لها تويوتا منذ 2009 عندما سحبت 15 مليون سيارة من الأسواق.


الباييس الأسبانية تلزم ثبايرو بالإجابة عن التساؤلات حول تسريبات ويكيليكس، والضغوط التى تلقتها الولايات المتحدة الأمريكية فى قضايا مختلفة، وخاصة الشأن الصحراوى الذين التمسوا اللجوء فى أسبانيا.




صحيفة إيه بى سى


البرادعى أكثر المسئولين غياباً فى الاحتجاجات المصرية

قالت صحيفة إيه بى سى إن الحائز على جائزة نوبل للسلام، ورئيس المعارضة المصرية محمد البرادعى، هو من المسئولين الذين غابوا فى المظاهرات المصرية التى حدثت بالأمس.

وقال أحد قادة الجمعية التى تدعم البرادعى "لا الجمعية الوطنية للتغيير" جورج إسحاق لوكالة إيفى الأسبانية: "الله يحرق البرادعى لا نرغب فى أن نعرف عنه شيئا".


وانتقد جورج البرادعى الذى رشح نفسه فى الانتخابات الرئاسية لغيابه المستمر عن البلاد، مشيراً إلى أنه كان مخدوعا فى ما قاله البرادعى من التغييرات السياسية الإصلاحية والدستورية، واكتشف أن الغرض من هذه الشعارات التى كان يهتف بها البرادعى، سعيه للفوز فى الانتخابات الرئاسية المصرية. وأضاف إسحاق: "البرادعى الآن خارج مصر"، ولم يحدد أين هو بالتحديد.


وزيرة الخارجية الفرنسية تعرب عن أسفها لضحايا يوم الغضب فى مصر

أعربت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل اليو مارى عن أسفها لضحايا المظاهرات المصرية التى حدثت بالأمس فى مصر، داعية إلى "وجود المزيد من الديمقراطية".

ورفضت مارى أن تتوازى المظاهرات المصرية بالتى حدثت فى تونس، والتى أدت إلى الإطاحة بالرئيس التونسى زين العابدين بن على، مشيرة إلى أن الوضع مختلف بين البلدين، حيث إن فى مصر توجد حرية فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى أن المتظاهرين التونسيين قاموا بأعمال شغب فى البلاد أضعاف مضاعفة، مما فعله المتظاهرون المصريون فى "يوم الغضب"، والذين كانوا يرغبون فقط فى تقديم مطالبهم.



الموندو


صحيفة الموندو تنشر صوراً للمظاهرات الاحتجاجية المصرية، وتأمل أن تشهد مصر يوماً هادئاً خالياً من مظاهرات احتجاجية جديدة

أعربت صحيفة الموندو عن رغبتها فى أن يعود الهدوء والاستقرار فى مصر بعد المظاهرات غير المسبوقة التى حدثت بالأمس، وعلى الرغم من ذلك، فهناك مخاوف من استمرار هذه المظاهرات اليوم، الأربعاء، أيضا على الرغم مما فعلته قوات الأمن حتى فجر اليوم، لإنهاء أعمال الشغب التى حدث فى تلك المظاهرات.

وقالت الصحيفة إن المتظاهرين كانوا يرددون بعض الهتافات ومنها: "القتلة.. يسقط مبارك" وغيرها من الهتافات التى هزت مصر بأكملها بجميع مدنها ومحافظاتها على مدار يوم أمس، مشيرة إلى أن على الرغم من أن مطالب الشعب واضحة فى التخلص من حكم مبارك نفسه إلا أن هناك الكثير الذين زعموا أن مطالبهم فى التخلص من حكومة أحمد نظيف التى تنشر الفساد فى البلاد.


ونقلا عن إيفى، الأسبانية، فقد أصيب نحو 150 متظاهراً، هذا فضلاً عن اعتقال العديد منهم ومن الصحفيين دون أى أسباب. وأشارت الصحيفة إلى أن فى صباح اليوم، الأربعاء، بدأ كانسو الشوارع فى تنظيفها بعد الاحتجاجات التى حدثت بالأمس، وستمنع القوات الأمنية أى محاولة لتنظيم مظاهرات اليوم، التى طالبت أيضا إلغاء قانون الطوارئ المعمول به فى البلاد منذ 1981.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer