الأقسام الرئيسية

الكنيسة تطالب الأقباط بعدم المشاركة في مظاهرات 25 يناير وتدعوهم للبقاء بالمنازل

. . هناك تعليق واحد:


أصدر القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة السيدة العذراء الأثرية بمسطرد والعديد من النشطاء الحقوقيين الاقباط فى مصر منهم هانى الجزيرى رئيس مركز المليوم لحقوق الإنسان وممدوح نخلة مدير مركز الكلمة ونبيل غبريال رئيس منظمة نور الشمس ونجيب جبرائيل رئيس منظمة الأتحاد المصرى والمحامون ممدوح رمزى ووائل فايز وأشرف أدوارد كيرلس وغيرهم بياناَ، دعوا خلاله الأقباط لعدم المشاركة فى المظاهرة التى دعت لها الحركات السياسية الثلاثاء الموافق 25 من الشهر الجارى والذى يتوافق مع الإحتفال بعيد الشرطة.
ووجه البيان دعوة للشباب القبطى من منطلق ما أسماه بـ"حب مصر" ومن أجل أمنها واستقرارها والاحتكام للعقل والإلتزام بالقانون نحو مطالب مشروعة بالحقوق التى يقرها الدستور , وليس بالمشاركة مع ما وصفوه بـ "فوضى هدامة".

وحث البيان الشباب القبطى لعدم الخروج فى مظاهرات 25 يناير معللا ذلك بـأنه ليس بالمظاهرات وعلو الحناجر تحل المشكلات ولكن بالمواجهة الموضوعية القائمة على الشرعية ومن خلال القنوات الرسمية.
ونفى بسيط أن يكون ذلك تدخلاَ بين الدين والسياسة قائلا أن تلك المظاهرات سينضم لها ما يعتبرها جماعات محظورة ومتطرفين إسلاميين وكذلك سلفيين وهذا يمكن أن يمثل فوضى عارمة ويعود بالمشكلات على الأقباط أنفسهم لأن الأقباط هم الفئة الوحيدة التى ليس لها أطماع سياسية أنما فقط تطالب بأبسط الحقوق المشروعة من خلال الدستور والقانون على حد قوله.

وفى سياق متصل طالب كهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صباح الاثنين الأقباط الذين توافدوا على الكنائس لحضور القداس بعدم المشاركة فى مظاهرة 25 يناير كما دعا الكهنة الأقباط للتواجد فى منازلهم و عدم فتح محالهم التجارية تحسباَ لحدوث أى أعتداءات قد تطولهم.

هناك تعليق واحد:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer