الأقسام الرئيسية

اعتقال 11 شخصا في اشتباكات بين الشرطة و مسيحيين

. . ليست هناك تعليقات:

اعتقال 11 شخصا في اشتباكات بين الشرطة و مسيحيين
اشتبك المئات من المسيحيين في منطقة منشأة ناصر بجنوب شرق القاهرة مع الشرطة ورشقوهم بالحجارة، وردت قوات الأمن باستخدام القنابل المسيلة للدموع كما اعتقلت 11 شخصا من بين المحتجين.
رويترز (نص)

قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مئات المسيحيين رشقوا الشرطة بالحجارة اليوم الأربعاء في جنوب شرق القاهرة وأصابوا خمسة مجندين وضابطين وإن الشرطة ردت عليهم بالحجارة ونحو ست قنابل غاز مسيل للدموع مما أدى إلى إصابة عشرة.

وقال مصدر أمني إن نحو خمسمئة مسيحي هاجموا رجال الشرطة في منطقة منشأة ناصر بشرق القاهرة وحطموا عددا من السيارات وأغلقوا شارع الأوتوستراد وهو شارع رئيسي في القاهرة لكن أعيد فتحه بعد وصول أعداد كبيرة من المجندين طاردت المحتجين إلى مدخل منطقة الزرايب العشوائية التي تسكنها أغلبية مسيحية.

وأضاف أن الشرطة ألقت القبض على أحد عشر من المحتجين خلال اشتباك معهم.

وندر أن وقع مثيل لتلك الاشتباكات قبل نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي حين شارك ألوف من المسيحيين في احتجاج تحول إلى العنف بعد قرار السلطات وقف العمل في مبنى تابع لكنيسة. وقال مصدر أمني إن نحو 500 مسيحي هاجموا رجال الشرطة في منطقة منشأة ناصر بجنوب شرق القاهرة وحطموا عددا من السيارات وأغلقوا شارع الأوتوستراد وهو شارع رئيسي في القاهرة لفترة من الوقت احتجاجا على مقتل مسيحي وإصابة خمسة آخرين بالرصاص أمس الثلاثاء. واحتجزت السلطات شرطيا شتبهت بأنه منفذ
الهجوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer