الأقسام الرئيسية

اصطياد سمكة القرش التي تسببت في ضرر بالغ لأربعة من السياح الأجانب بشرم الشيخ

. . ليست هناك تعليقات:



16:18 | 2010 / 12 / 02

القاهرة، 2 ديسمبر (كانون الأول). نوفوستي. من مراسل نوفوستي نديم زواوي.

صرح المهندس ماجد جورج، وزير الدولة المصري لشئون البيئة اليوم بأن أجهزة الوزارة تمكنت من اصطياد سمكة القرش المفترسة التي تسببت في ضرر بالغ لأربعة من السياح الأجانب (من روسيا وأوكرانيا) بشرم الشيخ خلال اليومين الماضيين.

وقال إن طاقم عمل الوزارة المكون من 12 فردا من اخصائيي علوم البحار وباحثي البيئة تمكن باستخدام اللنشات وادوات الصيد والمواد الجاذبة وأوناش الرفع من اصطياد سمكة القرش المفترسة حية. وأكد تقرير فريق العمل الفني لوزارة البيئة أن سمكة القرش المفترسة يبلغ طولها 2.25 متر، وتتميز بالأسنان الحادة، وتعتبر من الأصناف الشرسة.

وأوضح المهندس ماجد جورج أنه وجه فريق عمل الوزارة المختص بالحادث باتخاذ إجراءات تشريح سمكة القرش المفترسة وتحنيطها ووضعها في مركز زوار محمية رأس محمد بجنوب سيناء لعرضها أمام الزوار والسياح للاستفادة منها فى تنمية الوعي البيئي لديهم بالحيوانات البحرية المفترسة.

وأصدر الوزير تعليماته باستمرار أعمال تمشيط ومسح منطقة الحادث والمناطق المجاورة لها خلال يومين للتأكد من خلوها من أية تهديدات أخرى حرصا على سلامة وأمان السياح بالمنطقة.

من جانبه، أرجع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء، في تصريحات صحفية، اقتراب سمكة القرش لهذه المنطقة من البحر إلي إلقاء إحدى السفن التجارية والتي كانت تحمل شحنة خراف إلى الأردن، لعدد من الخراف النافقة في عرض البحر ومع حركة التيارات البحرية ارتفعت الخراف النافقة وجذبت اسماك القرش للمنطقة، مشيرا الى ان بعض الفحوص المعملية تجرى حاليا على سمكة القرش للتأكد أنها المتسببة في الحادث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer