الأقسام الرئيسية

وزير باكستاني: منفذو هجمات الحادي عشر من سبتمبر عرب

. . ليست هناك تعليقات:



15:50 | 2010 / 12 / 02

تتقدم باكستان على أفغانستان في عدد الهجمات الإرهابية التي تستهدف السكان فيها. ويعزو وزير الشؤون الخارجية الباكستاني مالك عماد خان معظم أسباب التفجيرات التي تقع في باكستان إلى الحرب الواقعة في أفغانستان.

وبالنسبة لما جاء على لسان رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون من أن باكستان تقوم بتصدير الإرهاب قال الوزير عماد خان، وهو واحد من وزراء الحكومة الباكستانية الأصغر سنا ويبلغ عمره 37 سنة، لصحيفة "فريميا نوفوستيه" الروسية إن باكستان لا تصدر الإرهاب بل تعاني منه أكثر من الآخرين.

وذكر وزير الشؤون الخارجية الباكستاني أن الذين نفذوا العمليات الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية في 11 سبتمبر 2001 هم العرب.

وردا على سؤال عن المفاوضات بين السلطات الأفغانية وحركة طالبان قال الوزير الباكستاني إن إجراء هذه المفاوضات ضروري لأن الحل العسكري لا يناسب أفغانستان، ولكن باكستان لا تتدخل في مسارها وإن كان "سياسيينا وعسكريينا على اتصال وثيق مع الزملاء الأفغان".

وأكد أن الهجمات التي تجريها الولايات المتحدة وغيرها من دول الناتو في الأراضي الباكستانية بمساعدة طائرات بدون طيار "تثير حفيظة السكان، الأمر الذي يثير قلقنا".

ويمكن حل هذه المشكلة من خلال قيام القوات الباكستانية بنفسها برد على العمليات الإرهابية. ومن أجل ذلك ينبغي تسليم القوات الباكستانية التكنولوجيا العصرية الضرورية كما أشار إلى ذلك وزير الشؤون الخارجية الباكستاني.

(وكالة نوفوستي للأنباء 2/12/2010)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer