الأقسام الرئيسية

برلسكوني يستعين بالديمقراطية الالمانية لبقاء الحكومة الايطالية

. . ليست هناك تعليقات:

First Published: 2010-12-13



الرئيس الايطالي يسبق التصويت على حكومته بالقول نحن بحاجة إلى كل شيء باستثناء أزمة في الظلام، فيما لا وجود لبدائل ذات فاعلية.

ميدل ايست أونلاين


دعوا الشعب يقرر

روما - قال رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني الاثنين ان بلاده ليست في حاجة إلى أزمة من دون بدائل، في إشارة التي التصويت المرتقب على الثقة بحكومته أمام البرلمان الثلاثاء.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن برلسكوني قوله في كلمته ألقاها أمام مجلس الشيوخ الإيطالي، قبيل موعد جلسة للتصويت على الثقة بحكومته، "نحن بحاجة إلى كل شيء باستثناء أزمة في الظلام فيما لا وجود لبدائل ذات فاعلية".

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي "علينا أن نجد طريقة لنكون متحدين ونعمل لمصلحة البلاد"، داعياً لأن يترك للشعب اتخاذ القرار "إذا كان على الحكومة أن تستقيل" أم لا.

وأشار إلى انه "إذا انتهك هذا المبدأ فإننا نخون روح الدستور"، وأردف "نحن بحاجة إلى الاستمرارية وتوسيع نطاق التعاون السياسي"، لافتاً إلى ان أمام "الجميع، غالبية ومعارضة، مسؤولية أن نكون بنائين أكثر عندما نحكم ونشرِّع باسم الشعب".

وخلص برلسكوني إلى القول "لا يفترض أن تكون الثقة بناءة وحسب بل سحب الثقة يجب أن يكون بنّاء أيضاً".

وقال "أفكر بالديمقراطية الألمانية التي تقدم خيار سحب الثقة البنّاء حتى تتجنب مخاطر عدم الاستقرار".

وختم بالقول "يجب إثبات وجود إمكانية لوصول رئيس وزراء آخر وغالبية أخرى".

يذكر ان برلسكوني على موعد يوم الثلاثاء للتصويت على الثقة بحكومته، تقدمت به أحزاب يسارية بالإضافة إلى حزب المستقبل والحرية بقيادة رئيس مجلس النواب جان فرانكو فيني من يمين الوسط المنشق حديثاً عن الإئتلاف الحاكم.

وكانت النيابة العامة في روما قررت يوم الجمعة الماضي فتح تحقيق في الأنباء التي ترددت حول "شراء ذمم" عدد من النواب قبل جلسة التصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer