الأقسام الرئيسية

قطاع النقل في المغرب ينتقل الى السرعة القصوى

. . ليست هناك تعليقات:



الستوم الفرنسية تزود المغرب بـ14 قطارا سريعا قيمتها 400 مليون يورو لاختصار رحلة خمس ساعات الى ساعتين.


ميدل ايست أونلاين


اختصار الرحلة من 4 ساعات و45 دقيقة الى ساعتين

باريس - قررت فرنسا الجمعة بيع المغرب قطارا سريعا مع اعلان مجموعة الستوم عقدا بقيمة 400 مليون يورو لتزويده بـ14 قطارا يفترض وضعها حيز الخدمة في كانون الاول/ديسمبر 2015 على محور طنجة-الدار البيضاء.

وسيسمح هذا الخط بتقليص مدة الرحلة بين طنجة والدار البيضاء "من 4 ساعات و45 دقيقة اليوم الى ساعتين وعشر دقائق بعد وضع الخط حيز الخدمة، ونقل حتى عشرة ملايين راكب"، كما جاء في بيان لمجموعة الستوم.

واوضحت الستوم انه سيتم تشغيل القطارات بسرعة 320 كلم/ساعة للمسافة الاولى البالغة 200 كلم من الخط السريع في المغرب بين طنجة وقنيطرة، ثم بسرعة 160 كلم/ساعة او 220 كلم/ساعة "بحسب السرعة المتوقعة من جانب الزبون المغربي في 2015".

واضافت المجموعة "مع قدرة استيعابية من 533 راكبا، سيتضمن كل قطار ثماني عربات بينها اثنتان درجة اولى، وعربة مطعم وخمس عربات من الدرجة الثانية".

والقطارات الاربعة عشر مصممة ومصنعة في فرنسا في مواقع "الستوم للنقل". وسيتم تسليم القاطرات والعربات قطعا الى مشغل المكتب الوطني للسكة الحديد المغربية الواقع قرب طنجة حيث سيتم تجميعها.

والعقد الذي يتناول تسليم 14 قطارا من طابقين (دوبلكس)، وقعه بحضور العاهل المغربي الملك محمد السادس وزير التجهيز والنقل المغربي كريم غلاب والمدير العام للمكتب الوطني للسكة الحديد المغربية محمد ربيع خليه وعن الجانب الفرنسي رئيس مجلس ادارة مدير عام الستوم باتريك كرون ورئيس الستوم للنقل فيليب ميلييه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer