الأقسام الرئيسية

الزمالك يكتفى بثنائية فى شباك الدجلاوية

. . ليست هناك تعليقات:

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 21:34

الزمالك يواصل تفوقه الزمالك يواصل تفوقه

كتب كمال محمود


واصل الزمالك صدارته لقمة الدورى برصيد 30 نقطة، بعد فوزه مساء اليوم على وادى دجلة بثنائية نظيفة أحرزها شيكابالا وحسن مصطفى فى الدقيقتين 30 و64، فى المباراة التى جمعتهما باستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الأسبوع الـ 14 للدورى.

عامل الخبرة كان له الدور الأكبر فى حسم المباراة لصالح الزمالك، خاصة وأنه لم يؤد بالشكل المطلوب، واعتمد على المهارات الفردية للاعبيه خصوصاً شيكابالا، وكان دجلة أكثر من ند للزمالك رغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين من جميع النواحى، وربما يكون رغبة الجهاز الفنى للزمالك فى عدم إجهاد اللاعبين قبل القمة جعله يكتفى بهدفين فقط دون بذل مجهود أكبر لزيادة رصيده من الأهداف طالما ضمن الفوز بنقاط المباراة الثلاث.

دفاع الزمالك مازال يمثل "لغزاً" فى صفوف الفريق بأخطائه المتكررة وسرحانة الكثير أثناء سير المباراة ومنح الثنائى محمد فتح الله وعمرو الصفتى فرصة إحراز أكثر من هدف لدجلة، إلا أن عدم وجود المهاجم القناص منع الدجلاوية من هز الشباك البيضاء.

بدأت المباراة سجالاً بين الفريقين، لكن مع مرور الوقت سيطر الزمالك تماماً على مجريات المباراة، بتنويع أدائه فى جميع أرجاء الملعب تارة من الجبهة اليمنى عن طريق المحمدى وأخرى من العمق، وكثيراً عن طريق شيكابالا الذى كان محور أداء فريقه.

وظهر دجلة على استحياء بتسديدة لعبد الفتاح الأغا تصدى لها عبد الواحد السيد، وأنقذ هيثم محمد حارس دجلة مرماه من هدفين، الأول من تسديدة قوية لعمر جابر من على حدود منطقة الجزاء، والثانية من ضربة حرة سددها شيكابالا، إلا أنه عاد لممارسة أخطائه المعتادة وتسبب فى دخول مرماه الهدف الأول للزمالك فى الدقيقة 30 عندما أخطأ فى توقيت الخروج من مرماه فى أحد الكرات الطويلة للزمالك القادمة من عمر جابر من منتصف الملعب أستغلها شيكابالا ليسددها "بليسنج" من فوقه فى المرمى الخالى.

تعرض عبد الواحد السيد حارس الزمالك لإصابة قوية، بجرح كبير فى فخد قدمه اليسرى فى أحد الكرات العرضية التى احتك فيها مع مهاجم دجلة الأغا، وهو ما أصاب الجماهير البيضاء والجهاز الفنى بالرعب من إمكانية أن تكون الإصابة بالخطورة التى تعيقه عن المشاركة فى مباراة القمة أمام الأهلى يوم الخميس المقبل، إلا أن استمرار الحارس فى الملعب أعاد الطمأنينة للجميع.

فى آخر ربع ساعة انكمش الزمالك بشكل غير مبرر، وهو ما منح دجلة الفرصة لشن هجمات على مرمى عبد الواحد وإن لم تكن بالخطورة الكبيرة.

نزل دجلة الشوط الثانى بطريقة مغايرة تماماً، منحته السيطرة على رتم المباراة من خلال تنفيذ الضغط الدفاعى من وسط الملعب مع الارتداد السريع للهجوم والدفاع فى آن واحد، وسط ذلك أضاع دجلة هدفين مؤكدين فى الدقيقتين 53 و 54 على التوالى، بعد خطأ متكرر من دفاع الزمالك أصبح معتاداً من الثنائى فتح الله والصفتى فى كل المباريات.

الدقيقة 60 يجرى حسام سحن تغييرين بنزول محمد إبراهيم وإبراهيم صلاح بدلاً من أحمد غانم وأحمد جعفر بغرض تنشيط جميع خطوط الفريق، حيث حل عمر جابر الذى كان يلعب فى خط الوسط مكان غانم فى الجبهة اليمنى، ويدخل إبراهيم صلاح فى الوسط، فيما ظهر محمد إبراهيم كقلب هجوم بدلاً من جعفر المرهق.

الدقيقة 63 يضيع دجلة هدفاً جديداً عن طريق عاشور التقى الذى سدد كرة ماكرة من الجبهة اليمنى لحظة خروج عبد الواحد السيد لتمر من فوقه وتحف بالعارضة وتسقط أمام الحصرى الذى يسدد ضعيفة خارج المرمى، بعدها بدقيقة يفاجئ حسن مصطفى الجميع ويحرز هدف الزمالك الثانى برأسية جميلة من عرضية لشيكابالا.

يواصل حسام تعزيز خطه الهجومى، بنزول حسام عرفات بدلاً من حسين ياسر، ويشن عرفات أكثر من هجمة من الجبهة اليمنى ويصنع عرضيات كثيرة إلا أن عدم وجود المهاجم الصريح جعلها ليست ذات قيمة.

الدقيقة 74 يضيع محمد إبراهيم فرصة تسجيل هدفاً سهلاً من تمريره لشيكابالا، يرد دجلة بأهداف كثيرة مهدرة، أهمها عن طريق البديل وائل عبد الفتاح الذى سدد رأسية تعلو العارضة بقليل.

يواصل شيكابالا تألقه ويشن هجمة عنترية فى الدقيقة 85 بعد مراوغته أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء وسدد "بليسنج" كربون من الهدف الأول وتسير الكرة على العارضة وتسقط فى منطقة الجزاء يشتتها دفاع دجلة.



صراع ثنائي على الكرة بين لاعب الزمالك و دجلة .



حصار لاعبي الزمالك على لاعب دجلة .



سعيد يفسح الطريق لشيكابالا المتألق



احمد جعفر أرهق دفاع دجلة طوال المباراة .



حسام يعطي تعليمات خاصة للمحمدي وشيكابالا .


الصفتي ينقذ هدف مؤكد من عاشور التقي لاعب دجلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer