الأقسام الرئيسية

انهيار «مئذنة» يقتل ويصيب ١٦ مواطناً.. ويدمر ٥ منازل بالدقهلية

. . ليست هناك تعليقات:


كتب غادة عبدالحافظ ٥/ ١٢/ ٢٠١٠
تصوير- السيد الباز
أهالى الضحايا يصرخن حزنا عقب الحادث أمس

لقى شخص مصرعه أمس، وأصيب ١٥ آخرون، بينهم ٣ فى حالة خطرة، إثر سقوط مئذنة مسجد، ارتفاعها ٥٥ مترا، حطمت أجزاء من ٥ منازل، بقرية ميت العز، التابعة لمركز ميت غمر بالدقهلية. فور وقوع الحادث، تلقى اللواء محمد طلبة، مدير الأمن، إخطارا به، من رئيس مباحث المركز، وانتقلت قوات الدفاع المدنى برئاسة العميد أسامه شعبان و٦ سيارات إسعاف، ونقلت المصابين إلى المستشفى المركزى، لتلقى العلاج، وأنقذت قوات الدفاع المدنى عشرات السكان المحتجزين داخل المبانى المنهارة.

قال شهود عيان إن المسجد تم إحلاله وتجديده منذ ٣ سنوات فقط، والمئذنة تم الانتهاء من ترميمها منذ شهر ونصف الشهر، وقبل أذان الظهر، أمس، بدقائق قليلة، فوجئوا بها تميل على جانبها وتسقط كاملة، على ٥ منازل مجاورة، مما أدى إلى تحطم منزلين بالكامل، أحدهما عبارة عن دور أرضى، وتوفى صاحبه، بينما أصيبت زوجته وابنته بكسور مضاعفة وحالتهم خطرة، والمنزل الثانى عبارة عن ثلاثة أدوار وكان خاليا من السكان، وتحطمت أجزاء كبيرة من ٣ منازل أخرى هرع سكانها إلى الشارع.

أمر اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة ومديرية الإسكان والأوقاف لفحص المسجد والمنازل المجاورة، وقرر إخلاء ٤ منازل.

وأكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، أن حالة المسجد جيدة، مرجحا أن يكون سبب انهيار المئذنة هبوط أرضى أسفلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer