الأقسام الرئيسية

البابا شنودة: دماء شهداء أحداث العمرانية ليست رخيصة

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 9 ديسمبر 2010 - 00:32

البابا شنودة الثالث بابا الإسكندريةالبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية
















كتب جمال جرجس المزاحم


أكد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى العظة الأسبوعية بكاتدرائية العباسية، أن الكنيسة مهتمة بأحداث العمرانية.

وقال البابا "نحن نحاول بذل كل جهدنا فى هذا الأمر، وسنطالب بدم الذين قتلوا"، مضيفا "سنرفع دعاوى قضائية مثل الآخرين"، متسائلا "هل من مات من عندنا دمه رخيص؟ لا، دمهم ليس رخيصًا".

وأشار البابا فى تعقيبه على مانشر فى جريدة الأهرام عن البابا وللكنيسة: "إن رئيس التحرير عقب على هذا الأمر فى مقاله اليوم فى الصفحة الأولى، وصحح ذلك ونحن شكرناه على هذا التعقيب ".

وأكد البابا أن جماعة "شهود يهوه" هى جماعة غير مسيحية، وتسببت فى إثارة العديد من المشاكل سواء هنا أو فى الخارج، وطالب فى الوقت نفسه من أقباط كنيسة الملاك بفرنسا عدم التدخل فى أمور الكنيسة، مضيفا أن القس جوزيف اسطفانوس الذى تمت رسامتة منذ أسابيع لم يتم رسامتة على كنيسة الملاك كما يدعى أقباط فرنسا، بل سيخدم فى كنيسة جديدة هناك .

وطالب البابا من الآباء والأمهات مساعدة أولادهم فى إتمام عمليات الزواج، ورفض فكرة إنشاء مكاتب زواج داخل الكنيسة، كما وعد البابا سيدة لديها طفل مريض ويحتاج لعملة جراحية فى ألمانيا بأنه سيقدم لها 15 ألف يورور ويتحمل نفقات الإقامة كاملة وعلى السيدة اختيار المستشفى لإجراء العملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer