الأقسام الرئيسية

إسرائيل تعلن إسقاط جسم طائر مجهول بعد تحليقه فوق مفاعل ديمونة النووي

. . ليست هناك تعليقات:

مفاعل ديمونة الإسرائيلي
مفاعل ديمونة الإسرائيلي

16/12/2010 16:57

أعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو قامت بإسقاط "جسم طائر مشتبه به ربما يكون بالونا" أثناء تحليقه في جنوب إسرائيل، بينما قال مسؤول أمني آخر إن البالون حلق فوق مفاعل ديمونة النووي.

ونسبت صحيفة هآرتس إلى المسؤول الذي لم تسمه القول إن "البالون بالتأكيد حلق فوق ديمونة إلا أننا مازلنا نحاول تحديد ملابسات الأمر كما أن الجيش يقوم بالتعامل مع المسألة".

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أن البالون كان مزودا بمحرك وحلق في المنطقة المحظورة فوق مفاعل ديمونة الذي من المعتقد أن إسرائيل استغلته في بناء أكثر من 200 رأس نووية.

وفي شأن آخر، أعلنت الخارجية الإسرائيلية عن إدانتها لقرار حكومة النرويج برفع مستوى التمثيل الفلسطيني في أوسلو من "وفد عام" إلى "وفد دبلوماسي".

وقالت صحيفة هآرتس إن ناور غيلون رئيس قسم غرب أوروبا في الخارجية الإسرائيلية قام باستدعاء القائم بأعمال السفير النرويجي في تل أبيب وأبلغه بأن الخطوة النرويجية ليست مقبولة وسوف تضر بعملية السلام، على حد قوله.

وأضاف غيلون للدبلوماسي النرويجي أنه "إذا بدأ الفلسطينيون في التفكير على أنه بمقدورهم تحقيق انجازات سياسية دون مفاوضات مع إسرائيل فإنهم لن يستأنفوا محادثات السلام على الإطلاق"، بينما قال المسؤول النرويجي إن بلاده لم تعترف بدولة فلسطينية وأن ذلك الإجراء هو "خطوة رمزية من دون أي تبعات عملية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer