الأقسام الرئيسية

أوراسكوم تنفى لجوءها للتحكيم الدولى ضد الجزائر

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الخميس 30 ديسمبر 2010 11:05 بتوقيت القاهرة

-




قالت شركة أوراسكوم تيليكوم أمس إنها لا يمكنها اللجوء إلى التحكيم الدولى لحل مشكلتها مع الحكومة الجزائرية المتعلقة بوحدتها هناك، (جيزى)، إلا إذا حصلت على قرار من مجلس الإدارة بالموافقة على ذلك، وهو ما لم يحدث.


وفى هذا السياق، أكدت منال عبدالحميد، المتحدثة الرسمية باسم الشركة، لـ«الشروق»، أن أوراسكوم لم تلجأ بعد للتحكيم الدولى، مشيرة إلى أن التصريحات الصحفية المنسوبة لرئيس مجلس إدارة أوراسكوم، نجيب ساويرس، حول بدء الشركة خطوات فعلية فى اللجوء إلى التحكيم الدولى قد «تم تفسيرها بشكل غير صحيح».


ومن جهته، قال خالد بشارة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لأوراسكوم تيليكوم: «لم نلمس وجود أية تطورات إيجابية فى المشكلات التى تواجه وحدتنا فى الجزائر، ومازلنا نفضل اللجوء إلى حلول ودية لتسوية أوضاعنا هناك، وإذا لم نتمكن من التوصل لمثل هذه التسوية الودية سنلجأ إلى التحكيم الدولى»، بحسب تعبيره.


وتواجه وحدة أوراسكوم الجزائرية عددا من الضغوط منذ الإعلان عن مفاوضات لبيع بعض أصول الشركة الأم، ويذر إنفستمنت، إلى شركة فيمبلكوم الروسية، حيث تمسكت السلطات الجزائرية بشراء جيزى بمبدأ حق الشفعة، ويتوقع أن تعلن الجزائر قريبا عن تقديرها لقيمة هذه الوحدة، إلا أن التصريحات السابقة من الجزائر


وأوراسكوم حول قيمة الوحدة كشفت عن تفاوت كبير فى تقدير تلك القيمة. وساهم التمسك الجزائرى بوحدة جيزى فى إثارة شكوك حول إمكانية إتمام صفقة الاندماج الحالية بين ويذر، المالكة لـ51% من أوراسكوم تيليكوم، وشركة فيمبلكوم، بينما أكد ساويرس فى تصريحات سابقة أن مشكلات الجزائر لن تؤثر على صفقة الاندماج، ومن المنتظر الإعلان عن قرار ويذر بشأن الصفقة المرتقبة خلال أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer