الأقسام الرئيسية

النعيمي غاضبا من الصحفيين: دعوا السوق وشأنها

. . ليست هناك تعليقات:

First Published: 2010-12-12

وزير النفط السعودي يتهم وسائل الاعلام بالتسبب في اضطرابات سوقية، واصفا الانباء حول اختيار مرشحين لخلافته بأنها 'هراء'.

ميدل ايست أونلاين

'السوق متوازنة'

كيتو - قال وزير النفط السعودي علي النعيمي لمراسلي وكالات الانباء خلال اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) انهم يسببون "اضطرابا" في السوق، واصفا الانباء حول اختيار مرشحين محتملين لخلافته بأنها "هراء".

وعندما سأل الصحفيون النعيمي عن سياسة أوبك العام المقبل قال "لماذا تريدون ان تثيروا الاضطراب في السوق؟ السوق متوازنة. دعوا السوق وشأنها".

وفسر محللون حضروا الاجتماع في كيتو انه يقصد بتعليقاته انه يشعر ان المنظمة تحصل على اهتمام اكثر مما يجب من وسائل الاعلام وهو ما يؤثر بدوره على السوق.

وقال النعيمي "تريدون شيئا لم نفعله بعد. تريدون التسبب في اضطراب السوق. الطريقة التي تسألون بها عن الاسعار وعن الانتاج وعن الامدادات لقد اصبح ما تفعلون عامل اضطراب في السوق".

وقررت اوبك عقد اجتماعها القادم في الثاني من يونيو/حزيران على الرغم من توقع أنها ربما تحتاج الى تغيير سياستها قبل ذلك الموعد.

وعندما سئل النعيمي عن سبب ثقته في أن اوبك لن تحتاج الى الاجتماع مرة أخرى قبل يونيو/حزيران قال "لان السوق متوازنة ولانها مستقرة ولا حاجة بنا للاجتماع".

من جانب آخر، قال النعيمي ان نبأ أوردته رويترز الجمعة عن اختيار مرشحين محتملين لخلافته هو نبأ غير صحيح.

وقال للصحفيين قبل اجتماع اوبك "انه هراء. مجرد هراء".

وقالت رويترز يوم الجمعة ان مسؤولين سعوديين مطلعين قالا ان المملكة تنظر في اختيار مرشحين لخلافة النعيمي في تعديل وزاري قد يتم في أواخر فبراير/شباط أو مطلع مارس/اذار من العام القادم.

وقال المصدران ان المجلس الاعلى للبترول طلب من النعيمي (75 عاما) ترشيح من يعتبرهم الانسب لخلافته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer