الأقسام الرئيسية

القوات الجوية الأمريكية تحجب صحف ومواقع نشرت وثائق ويكيليكس..منها الجارديان

. . ليست هناك تعليقات:


قامت القوات الجوية الأمريكية أمس الخميس بحجب عددا من المواقع الاخبارية والصحف الأمريكية عن موظفيها نتيجة نشرها عددا كبيرا من الوثائق الهامة التى سربت الى موقع ويكيليكس – الذى أثار الجدل العالمى خلال الأسابيع الأخيرة- والذى نشرها بدوره.

وقال المتحدث باسم صحيفة نيويورك تايمز روبرت كريستي في بيان نشرته الصحيفة الأمريكية مساء أمس – الخميس "للأسف اختارت القوات الجوية الأمريكية منع موظفيها من الاطلاع على معلومات يستطيع أي فرد آخر في العالم الاطلاع عليها"،

وعقبت الصحيفة الأمريكية على الأمر مؤكدة أن هذه الخطوة ليست الأولى من نوعها، فقبل ساعات قليلة قامت وزارة الدفاع الأمريكية بمنع موظفيها من الاطلاع على وثائق ويكيليكس على الإنترنت، على اعتبار أن المعلومات التي تحويها لا تزال تعتبر سرية، لكنها لم تحجب المواقع التي تنشر البرقيات المسربة.

وكانت بعض وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية قد فوجئت بقيام القوات الجوية الأمريكية بحجبها عن موظفيها على الإنترنت لأنها تحمل وثائق سربها موقع ويكيليكس. ومن هذه المواقع موقعا صحيفتي نيويورك تايمز وذي جارديان.

وقالت المتحدثة باسم قطاع العمليات الفضائية للقوات الجوية في كولورادو الرائدة توني تونز إن القيادة حجبت عن موظفيها الذين تتصل أجهزة حواسيبهم بشبكة القوات الجوية، 25 موقعا إلكترونيا على الأقل نشرت الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس.

وأضافت أن القوات الجوية تحجب عادة دخول شبكة القوات الجوية على المواقع التي تستضيف مواد غير ملائمة أو برامج خبيثة، ويشمل هذا أي موقع يستضيف مواد سرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer