الأقسام الرئيسية

إصابة ٢٧ من الشرطة والأهالى فى مصادمات على «الطريق الزراعى» فى القليوبية

. . ليست هناك تعليقات:


كتب عبدالحكم الجندى وهشام عمر عبدالحليم ٣٠/ ١٢/ ٢٠١٠
تصوير - هشام عمر عبدالحليم
اشتعال سيارة القش آربك المرور على الدائرى

شهدت محافظة القليوبية، مصادمات بين الشرطة والأهالى، مساء أمس الأول، بعد مصرع مواطنين وإصابة ١٥ آخرين من أهالى قرية قلما، فى حادث على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى، ما أسفر عن إصابة ضابطين و٨ مجندين وإتلاف سيارتى شرطة وسيارة إطفاء، وإصابة ١٧ من الأهالى، وفرقت قوات الأمن المتظاهرين باستخدام القنابل المسيلة للدموع.

ذكرت التحقيقات أن الأهالى تجمهروا بعد حادث التصادم، وقطعوا الطريق، وأشعلوا النيران فى الكاوتش، وحاولوا إحراق نقطة مرور، ومنعوا عبور السيارات فى الاتجاهين لمدة ٥ ساعات، وانتهت الأحداث بالقبض على ٤٨ مواطنا بتهمة الشغب ومقاومة السلطات وإتلاف المال العام.

من جانبه، قال المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية، إن المحافظة تقدر موقف الأهالى، لكن لا يجب قطع الطريق السريع بهذا الشكل، مشيرا إلى أن محافظته الوحيدة التى أقامت ١٠ كبارى للمشاة على الطريق السريع فى المناطق الخطرة، تكلفت أكثر من ٨ ملايين جنيه، وأقيمت فى زمن قياسى، ويجرى إنشاء ٣ كبارى أخرى، وليس معقولا أن نقيم كبارى للمشاة فى كل مكان، ومن غير المقبول قطع الطريق مع كل حادث، وطالب المحافظ أجهزة الأمن بتكثيف التواجد المرورى فى المنطقة، والمناطق الخطرة الأخرى.

من جهة أخرى، تسبب اشتعال سيارة نقل محملة بالقش، صباح أمس، فى توقف الطريق الدائرى أكثر من ٣ ساعات، بعد تساقط القش المحترق على مسافة نصف كيلومتر تقريبا، أثناء محاولة السائق التخلص من حمولته المشتعلة بزيادة سرعة السيارة.

وقع الحادث فى التاسعة صباح أمس عندما لاحظ عدد من الأطفال الذين يسكنون فى المنازل المجاورة للطريق الدائرى، أعلى منطقة البساتين، اشتعال النيران فى القش، فيما كانت السيارة متوقفة إلى جانب الطريق أثناء نوم سائقها، فأيقظوه، وكادوا ينجحون فى إطفاء الحريق، إلا أن سرعة الرياح أدت إلى انتشار النيران.

طالع المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer