الأقسام الرئيسية

شوفينية فارسية: هجوم الكتروني على البحرية الاميركية بسبب الخليج العربي

. . ليست هناك تعليقات:


ايرانيون يُغرقون صفحة البحرية الأميركية على موقع 'فيسبوك' بالاحتجاجات بسبب اعتمادها مصطلح 'الخليج العربي'.

ميدل ايست أونلاين


طهران: الخليج العربي مصطلح مزيف

لندن – تتعرض صفحة البحرية الأميركية على موقع "فيسبوك" الى حملة أغراق منسقة مصدرها آلاف الرسائل الالكترونية الايرانية احتجاجا على اعتماد الصفحة المخصصة للتواصل بين الجنود واقاربهم لمصطلح "الخليج العربي" عوضاً عن "الخليج الفارسي".

وقالت البحرية الأميركية، في بيان، إن ما يصل إلى 4 آلاف رسالة إلكترونية احتجاجية أرسلت إلى الموقع في سياق مبادرة كمبيوتر منسقة من حول العالم، منذ الخميس، علماً أن الحركة الكثيفة بالموقع أدى لتصنيف بعض الرسائل على أنها "غير مرغوب بها"، وعدم ظهور الكثير منها بالتالي، في حين يتواصل سيل الرسائل الاحتجاجية.

وادى سيل الرسائل الى أعاقة استخدام الموقع الاجتماعي من قبل عناصر القوة العسكرية المنتشرين حول العالم.

وجاء في بعض تلك الاحتجاجات "منذ آلاف السنوات كان هذا الخليج فارسياً وسيظل فارسياً إلى الأبد..عذراً للأميركيين."

وورد في احتجاج آخر "كيف للعالم أن يثق بكم وأنتم تحرفون التاريخ بسهولة؟.. إنه الخليج الفارسي للأبد".

ولم يقتصر سيل الرسائل الاحتجاجية على تغير الاسم فحسب بل على كيفية تعامل البحرية الأميركية لمواجهة هذا الكم الهائل من الرسائل التي عجت بها الصفحة، إذ كتب أحدهم محتجاً "لماذا حذفتم تعليقي"؟.

ودفع سيل الاحتجاجات بالبحرية الأميركية لإصدار بيان مطول في محاولة لشرح بأن صفحته على "فيسبوك" هي أساساً لاستخدام الجنود العاملين بالبحرية والمتابعين لأخبار القوة العسكرية، مضيفاً "هذا الاحتجاج بدأ صباح الخميس وحرم الأغلبية من استخدامها."

وتابع البيان "كما لاحظتم فقد سمحنا بنشر المحتويات التي تدعم هذا الأمر.. أما بالنسبة للنقاط الرئيسية التي أثيرت، فنحن على بينة بالتاريخ الطويل والفخور للشعب الفارسي، وفيما تشاركنا وسمحنا بالمحتويات ذات المعنى التي تدعم ذلك، واحتراماً للمشجعين هنا الذين يتوقعون منا الكثير، نحن لن نؤيد السلوك والتعليقات غير المناسبين.. ونشجعكم على نشر آرائكم في محافل أخرى أكثر ملائمة لهذه المحادثة."

وأضاف "يستخدم مصطلح "الخليج العربي" (مقابل) "الخليج الفارسي" من قبل القوات البحرية بما في ذلك شركائنا الإقليميين هناك منذ سنوات. نحن نستخدم هذا المصطلح في البيانات الصحفية، والأخبار، والصور القادمة من البحرية في المنطقة."

وكانت الخارجیة الایرانیة قد استدعت السفيرة السويسرية لدى ايران ليفيا ليو اجوستي الاربعاء، لتقدم لها احتجاجا على استخدام مصطلح 'الخليج العربي' وليس 'الخليج الفارسي' في احد توجيهات للبحرية الاميركية.

وقام بتقديم المذكرة مدير عام الشؤون القانونية والدولية في الخارجية الى السفيرة السويسرية باعتبار بلادها راعية المصالح الأميركية في طهران.

واعربت طهران في المذكرة عن 'احتجاجها الشديد' على استخدام المصطلح 'المزيف' 'الخليج العربي' بدلا من 'الخليج الفارسي' من جانب البحرية الاميركية، واثنين من المسئولين الاميركيين في مقابلات اجريت معهم مؤخرا.

وجدير بالذكر انه ظهر توجيه على الموقع الالكتروني للبحرية الاميركية يلزم جميع فرق البحرية الاميركية باستخدام تعبير 'الخليج العربي' بدلا من 'الخليج الفارسي'.

وتعهدت السفيرة السويسرية بنقل الاحتجاج الايراني الى الحكومة الاميركية، بحسب ما ذكر التقرير. وترعى السفارة السويسرية لدى ايران المصالح الاميركية بطهران منذ قطع واشنطن العلاقات الدبلوماسية مع طهران عام 1979 عقب شجار بشأن احتجاز رهائن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer