الأقسام الرئيسية

أبو شقة: طعن النيابة لا يؤثر على براءة هشام

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 25 نوفمبر 2010 - 17:20

هشام طلعت مصطفى هشام طلعت مصطفى

كتب محمود سعد الدين

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، عضو هيئة الدفاع عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المحكوم عليه بالسجن 15 عاماً بتهمة التحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، إنه زار رجل الأعمال ظهر اليوم، الخميس، بمحبسه بسجن طره لطمأنته على وضعه القانونى بعد قيام النيابة العامة بالطعن على حكم السجن الصادر من محكمة الجنايات، خاصة أنه قضى يوماً صعباً أمس، الأربعاء، بمحبسه عندما علم بطعن النيابة العامة.

وأوضح أبو شقة أن هشام طلعت كان قلقاً جداً وفى حالة معنوية سيئة بعد قيام النيابة العامة بالطعن على الحكم، وذلك لأن طعن النيابة يترتب عليه أن تعود القضية إلى المربع رقم صفر من جديد، فى حال قبول الطعن، بما يعنى أن النيابة العامة ستطلب بمعاقبة هشام مصطفى بأقصى عقوبة، وهى الإعدام شنقاً، ومن ثم ارتداؤه بدلة الإعدام الحمراء مرة ثانية على عكس الوضع القانونى فى حال عدم قيام النيابة بالطعن على الحكم.


وأضاف، من ثم يستفيد هشام بالمبدأ القانونى "الطاعن لا يضر بطعنه"، وهو الأمر الذى يعنى أن حكم سجن هشام 15 عاماً يكون الحد الأقصى للحكم.


وأكد أبو شقة أنه على مدار ساعة ونصف شرح الموقف القانونى لهشام طلعت وأقنعه أن مذكرات الطعن المقدمة كافية لنسف أى دليل ضده فى أوراق القضية، مشيرا إلى أنه لا يخشى تماما من طعن النيابة العامة على الحكم، وسبق أن حدث ذلك فى عشرات القضايا.


وأوضح أبو شقة أن زيارته لهشام كان لها دور كبير فى تهدئته وطمأنته نفسيا وإقناعه بأن وضعه القانونى جيد فى المرحلة المقبلة، خاصة أنه كانت تراوده هواجس وكوابيس وأحلام عن حبل المشنقة ومصيره فى المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer