الأقسام الرئيسية

نصرالله: سنقطع اليد التي تمتد إلى أي واحد من المجاهدين

. . ليست هناك تعليقات:

First Published: 2010-11-11

الأمين العام لحزب الله يستبق صدور أي قرار ظني يتهمه في قضية اغتيال الحريري ويلوح بتفجير الوضع.

ميدل ايست أونلاين

واشنطن 'لا تسعى لحل مشكلة لبنان وإنما مشكلة إسرائيل'

بيروت - هدد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم الخميس بـ"قطع اليد التي ستمتد" الى اي من عناصر حزب الله لتوقيفهم في قضية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

وقال نصر الله في كلمة القاها عبر شاشة عملاقة في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت لمناسبة "يوم شهيد حزب الله"، "يخطىء من يتصور ان المقاومة يمكن ان تقبل او تسلم باي اتهام لاي من مجاهديها او قيادييها ايا تكن التهويلات والتهديدات والضغوط".

واضاف "يخطىء من يتصور اننا سنسمح بتوقيف او اعتقال احد من مجاهدينا"، مؤكدا ان "اليد التي ستمتد الى اي واحد منهم ستقطع".

ووضع نصرالله هذا الكلام في رسم كل "من هو مستعجل لصدور القرار الظني" عن المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال الحريري والذي تتحدث تقارير عن احتمال تضمينه اتهاما الى الحزب الشيعي بتنفيذ الجريمة.

وأكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن "المقاومة" تشهد فصلا جديدا من فصول استهدافها، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لا تسعى لحل مشكلة لبنان وإنما مشكلة إسرائيل .

وقال نصر الله: "دخلنا مرحلة حساسة جدا، المقاومة تعيش الفصل الخامس من فصول استهدافها، انتصار المقاومة عام 2000 دق المسمار الأخير في نعش إسرائيل الكبرى الممتدة جغرافيا لتنتقل إلى مرحلة جديدة، وقد قال الإسرائيليون بوضوح ومعهم الأميركيون إنهم لن يسكتوا على مقاومة ألحقت الهزيمة بهم".

وتابع بالقول: "نحن معنيون بأن تكون لدينا وقفة تأمل ومراجعة لأننا عندما نواجه مراحل جديدة وخطيرة يجب أن نستحضر كل المراحل السابقة أين أصبنا، أين أخطانا، كيف واجهت عناصر القوة عناصر الضعف لنعرف كيف نواجه ما هو آت، ولتكون مواقفنا وخياراتنا صحيحة ومناسبة ومسؤولة، كلنا يشعر اليوم أن لبنان أمام فصل جديد ومرحلة جديدة، وأن المقاومة بالتحديد أمام فصل جديد من فصول استهدافها".

وأشار إلى كتابي جورج بوش، الرئيس الأمريكي السابق، وتوني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، الذين يعدان الأهم لأن لهما قيمة قضائية وقانونية، فهما "يعترفان ويقران ببعض ما فعلا، ولا أحد يستطيع اتهامنا بالفبركة، فهذه كتبهم تنطق بما قالوا وبما فعلوا".

وأوضح نصر الله أن ما حصل في العراق ليس تدميرا للنظام بل تدميرا للعراق، مؤكدا أن الروح التي أتوا بها (الأميركيون والدول الغربية) روح تدمير، وليس روح تغيير النظام، وكل ذلك من أجل إسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer