الأقسام الرئيسية

الحزب الوطني ينتقد تغطية (بي بي سي) لانتخابات مجلس الشعب.. ويصفها بعدم الموضوعية

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الجمعة 19 نوفمبر 2010 2:30 م بتوقيت القاهرة


-


انتقد الحزب الوطني الديمقراطي، هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لتغطيتها انتخابات مجلس الشعب 2010، ويصفها بغير الموضوعية.

وانتقد الحزب، هيئة الإذاعة البريطانية عبر موقعه الإلكتروني اليوم الجمعة، موضحا أن ذلك نظرا لعدم مراعاتها قواعد المهنية في التغطية الإعلامية لفاعليات العملية الانتخابية، وتجاهلها لعرض وجهات النظر المختلفة.

كانت (بي بي سي) قد بثت صباح اليوم الجمعة تقريرا عن القواعد التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات بشأن رقابة هيئات المجتمع المدني المصرية على الانتخابات القادمة لمجلس الشعب، وتم إجراء الحديث مع الدكتور حسن سلامة الذي قدمته الإذاعة على أنه عضو الائتلاف الوطني لمراقبة الانتخابات، وقال فيه إن القواعد التي وضعتها اللجنة مجحفة وتحد من قدرة المجتمع المدني على القيام بدوره، وبرر رأيه بأن الشروط تتطلب أن يكون المراقب حسن السير والسلوك وألا يكون منضما لأحد الأحزاب السياسية وألا يمت بصلة قرابة إلى أحد المرشحين في الدائرة التي يقوم بمتابعتها وألا يتدخل في شئون اللجنة التي تدير الانتخابات.

كما انتقد الحزب عدم تعقيب مندوب الإذاعة البريطانية الذي أدار الحوار على كلام الضيف، مضيفا أنه تجاهل حق المشاهدين في معرفة رأي اللجنة العليا للانتخابات فيما قاله المتحدث، سواء بالاتصال بالمتحدث الإعلامي للجنة أو أحد أعضائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer