الأقسام الرئيسية

نقاش عالمي لتشديد القيود على التبغ

. . ليست هناك تعليقات:

بونتا دل إستي (أوروجواي) (رويترز) - اجتمع مسؤولون في قطاع الصحة من جميع أنحاء العالم يوم الاثنين في أوروجواي لمناقشة تشديد القيود على التبغ الامر الذي لاقى معارضة من المزارعين وصناعة السجائر.

ويأتي اجتماع منظمة الصحة العالمية بينما تواجه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية شكوى من شركة التبغ العالمية فيليب موريس التي تقول ان قوانين مكافحة التدخين الصارمة في أوروجواي تضر بأعمالها.

ووقعت 171 دولة على الاتفاقية الاطارية لمكافحة التبغ وسيقوم المندوبون في اجتماع هذا الاسبوع بدراسة مقترحات للحد من استخدام المواد المضافة في السجائر. وتتناول المعاهدة العالمية للصحة العامة تسويق صناعة التبغ وتهريب السجائر.

ويقول أنصار فرض حظر على المواد المضافة للتبغ ان هذه المواد تحسن نكهة السجائر وتشجع المستهلكين على التدخين أكثر. وتشمل القضايا الاخرى المطروحة مقترحات لشركات التبغ كي تكشف المزيد عن منتجاتها والتخفيض التدريجي لزراعة التبغ.

وتقول جماعات زراع التبغ ان مثل هذه الاجراءات ستحرم حوالي 3.6 مليون مزارع افريقي من مصادر رزقهم.

وقال أنطونيو أبرونهوسا رئيس الاتحاد الدولي لزراع التبغ قبل الاجتماع "اذا جرى تبني توجيهات منظمة الصحة العالمية فستواجه بعض البلدان الاكثر فقرا في أفريقيا التي تعتمد على التبغ أزمة اجتماعية واقتصادية كبيرة."

وقالت شركة نوبليزا بيكاردو الارجنتينية التابعة لشركة بريتش أمريكان توباكو ان بعض التوصيات تفتقر الى "الادلة العلمية الكافية عن أي تأثير لها على الصحة العامة."

وكانت أوروجواي في طليعة الدول التي تسن قوانين مكافحة التدخين.

وكان رئيس أورجواي السابق تاباري فازكويز وهو متخصص في علم الاورام قد حظر التدخين في المباني العامة منذ أربع سنوات. وجرى حظر الاعلان عن التبغ أو بيع المنتجات التي توصف بأنها "خفيفة" مع ضرورة أن تحمل علب السجائر تحذيرات صحية صارخة وكبيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer