الأقسام الرئيسية

اللعب بعمرو خالد ومعه

. . ليست هناك تعليقات:

بقلم:وائل قنديل

wael kandil new

19 نوفمبر 2010 10:39:16 ص بتوقيت القاهرة

تعليقات: 25

أمضى الداعية التليفزيونى الشاب عمرو خالد أكثر من ثمانى سنوات طريدا مبعدا مطرودا من جنة ممارسة النشاط الدعوى فى الندوات واللقاءات المفتوحة مع الجمهور، فضلا عن حرمانه من التصوير داخل مصر.. لم يجرؤ أحد، لا الحكومة ولا عمرو، على إعلان الأسباب الحقيقية لمنعه، وإن كان الصغير قبل الكبير عرفوا أنها أسباب أمنية، بصرف النظر عن أن عمرو خالد يقدم خطابا دينيا مغرقا فى الدراما الناعمة، وأبعد ما يكون عن الراديكالية الخشنة.

ومن هنا كانت صدمة قطاع كبير من جمهوره عندما أعلن عمرو من فوق جبل عرفات عودته لاستئناف نشاطه وندواته الجماهيرية انطلاقا من دائرة اللواء محمد عبدالسلام المحجوب الانتخابية، دائرة الرمل بالإسكندرية، بل إن اللواء الوزير المحافظ السابق زف البشرى للشباب بنفسه، وذلك قبل عشرة أيام فقط من إجراء الانتخابات.

نحن إذن أمام خلط واضح للدين بالسياسة، ولا أدرى ما رأى اللجنة العليا للانتخابات، وغرف العمليات التى أعلن عنها صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى للإبلاغ عن محاولات خلط السياسة بالدين فى المحافظات.

لا أتصور أن إدارة مكافحة الخلط سوف تفتح فمها بكلمة واحدة ونحن بصدد استثمار الداعية الدينى عمرو خالد سياسيا لصالح مرشحى الحزب الوطنى فى الانتخابات، ذلك أن المعايير مزدوجة والكيل بمكيالين وثلاثة وأربعة أحيانا يجرى على قدم وساق.

ولكن الملاحظة الإيجابية الجديرة بالتوقف أمامها أن قسما كبيرا من محبى عمرو خالد ومعجبيه لم يبتهجوا بتلك «العيدية» التى أرسلها لهم داعيتهم الشاب من أطهر بقاع الأرض، بل تلقاها معظمهم بشىء من التوجس المخلوط بالأسى على طريقة خلط السياسة بالدين، والذى يكون شديد الضرر أحيانا، وعظيم الفائدة فى أحيان أخرى، حسب ما تراه غرفة العمليات فى الإدارة العامة لمكافحة الخلط التابعة للأمانة العامة للحزب الوطنى.

ولعمرو خالد أقول.. ماذا يكسب الداعية إذا كسب الحزب وخسر جمهوره؟

وعليه أن يسأل نفسه: لماذا أغلقوها عليه كل هذه السنوات ثم قرروا إطلاق سراحه فجأة، وفى دائرة انتخابية يصارع فيها الوزير مرشحا إخوانيا؟

أظن أنه فى مأزق حقيقى.. وإذا لم يكن مدركا لأبعاد اصطياده واستغلاله سياسيا فتلك مصيبة، أما إذا كان واعيا وسعيدا بهذه الخطوة فالمصيبة أعظم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer