الأقسام الرئيسية

مبارك يحذر من الاستيطان فى حال عدم استئناف المفاوضات

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 25 نوفمبر 2010 - 18:08

الرئيس محمد حسنى مبارك الرئيس محمد حسنى مبارك

المنامة (أ.ف.ب)


أكد الرئيس محمد حسنى مبارك اليوم الخميس، من المنامة، حيث التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة فى ختام جولته الخليجية، على ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لأنه بغياب المفاوضات ستبنى الدولة العبرية المستوطنات على كل الأراضى الفلسطينية.

وقال الرئيس مبارك قوله عقب محادثاته مع العاهل البحرينى "لقد تحدثنا فى جميع القضايا فى المنطقة، سواء القضية الفلسطينية وقضايا عربية بصراحة"، مضيفا "نحن لا نريد للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية أن تقف، لأن المفاوضات إذا توقفت ستكون النتيجة أن إسرائيل ستبنى على كل الأراضى".


وأضاف "سوف يأتى الوقت الذى لو أردنا فيه أن نقيم الدولة الفلسطينية لا نجد الأرض، وسوف ينتشر الإرهاب فى أنحاء العالم ضد إسرائيل، وضد من يساند الموقف الإسرائيلى، لذلك نهمتم بموضوع المفاوضات كثيرا طبقاً لرغبات الفلسطينيين"، إلا أنه نوه "نحن لا نفرض حاجة على الفلسطينيين، نحن نتناقش معهم وننصح، ونرى خلاصة مطالبهم ونتبناها بالتعاون مع أخواننا فى دول الخليج العربى".


وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس أعلن الأحد أنه لن يقبل استئناف المفاوضات مع إسرائيل ما لم يشمل تجميد الاستيطان مدينة القدس، فى حين كان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أكد أن القدس لن تكون مشمولة فى الصفقة مع الولايات المتحدة بشأن تجميد الاستيطان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer