الأقسام الرئيسية

الجيش الهولندي من دون ذخيرة - صحف الهولندية اليوم

. . ليست هناك تعليقات:

إعداد: جانيت نمور: إذاعة هولندا العالمية/ تركزت اهتمامات الصحف الهولندية اليوم على شريط الفيديو الذي بثته إذاعة هولندا العالمية، وتظهر فيه الهولندية تانيا نايمير في أدغال كولومبيا، كذلك تركز الاهتمام على نتائج الانتخابات الأمريكية والهزيمة التي مني بها الرئيس باراك اوباما، وعلقت الصحف بالقول "أرغموا على التعاون"، تعليقا على اضطرار الرئيس اوباما التنسيق أكثر مع الحزب الجمهوري، كما أن قرار تجميد إعادة طالبي اللجوء العراقيين إلى بلادهم نال قسطا كبيرا من الاهتمام أيضا، بالإضافة إلى مواضيع داخلية عديدة مثل النقص في معدات الجيش الهولندي، ومطار سخيبهول غير مؤهل كفاية للتدقيق ببضائع الشحن الجوي التي تمر فيه وأيضا تزايد مرض فقدان الشهية بين الفتيات، واحتمال تقديم محمد رباع استقالته من حزب اليسار الأخضر، ومتشرد هولندي معدم يكتشف انه ابن مليونير.

سخيبهول غير مجهز لمراقبة الشحن الجوي

مطار سخيبهول غير مجهز بشكل كاف لمراقبة الشحن الجوي بدقة. هذا ما قاله مسئول كبير في الجمارك في المطار لصحيفة ان ارسي هاندلسبلاد، التي أشارت إلى أن هذا الرأي تشاطره إياه شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية، إذ تعتبر أن الحماية يمكن أن تكون أفضل. حيث قال روبرت ابلدورن من الجمارك الهولندية إن المراقبة في مطار سخيبهول هي اقل من مثالية، اعتقد أن نظام المراقبة ممكن أن يكون أفضل ولكن مع الشحن الجوي الأمر في نهاية المطاف هو إيجاد تسوية بين المصالح التجارية والأمن. الشحن الجوي لا ينقل فقط بطائرات شحن خاصة بل نصف هذه البضائع تنقل في طائرات الركاب، وفي هذه الحالة يتم التدقيق جيدا بالبضائع المنقولة إلى معظم المطارات. أما طائرات الشحن فإنها تخضع لمراقبة اقل وذلك للتخفيف من التكاليف المالية.

يذكر أن نسبة الشحن الجوي تمثل فقط 1% من نسبة البضائع المنقولة في العالم ولكن قيمة البضائع عادة ما تكون مرتفعة.

الجيش الهولندي نقص في الذخيرة

يعاني الجيش الهولندي من نقص في الذخيرة وقطع الغيار، مما يعني أن عمليات إصلاح الأعطال لا تتم غالبا بشكل كامل وبالتالي يصعب استعمال هذه المعدات. وذكرت صحيفة ان ارسي هاندلسبلاد أن النقص في الذخيرة يمنع من القيام ببعض التدريبات العسكرية. هذا ما كتبه وزير الدفاع هانس هيلين لمجلس النواب، مشيرا إلى أن النقص سببه العجز المالي بالإضافة إلى الاستعمال المكثف للذخيرة في أفغانستان، كما انه في حال طلبت وزارة الدفاع قطع غيار وذخيرة فان التسليم يستغرق وقتا طويلا.

الصورة التي أعطاها الوزير خلال نقاشه مع النواب لم تكن صورة مبهجة عن وضع وزارة الدفاع كما تقول الصحيفة. يذكر أن التخفيضات المالية التي ستطال الوزارة تتراوح بين 200 مليون يورو للعام القادم و635 لعام 2018.

مرض فقدان الشهية ونوبات الإفراط بالطعام

يتزايد هذا المرض بين الفتيات بين 15 و19 عاما، وقد تضاعف الرقم عما كان عليه منذ 25 عاما. هذا ما تبين من البحث الذي أجرته الأكاديمية الهولندية في زفولا حول الاضطربات في الأكل.

نقلت صحيفة دي فولكس كرانت عن الطبيب النفساني فيبراند هووك من جامعة خروننغن الذي يشرف على هذا البحث قوله، يبدو أن مرض فقدان الشهية يصيب فتيات بعمر أصغر من العمر المعهود. نرى في العيادات فتيات بعمر العاشرة. كما أعرب هووك عن ارتياحه لكون الفتيات يأتين للعلاج باكرا، لان المرض وبعد مرور 3 سنوات يصعب التخلص منه بسهولة.

كما نقلت الصحيفة عن هووك انه سيعلن قريبا عن مرض جديد وهو مرض حالات الأكل بنهم، وحسب الإحصاءات هناك واحد من اصل ثلاثة أشخاص يعاني من هذا المرض. المرضى هم الأشخاص الذين يعانون مرة في الأسبوع على الأقل من حالة عدم السيطرة على النهم الذي ينتابهم، وبالتالي يأكلون كميات كبيرة وبأسرع من المعتاد وغالبا ما يفعلون ذلك يعندما يكونوا بمفردهم لشعورهم بالخجل من الأمر.

ابن مليونير متشرد فقير

اكتشف المتشرد الفقير جيري وينكلر البالغ من العمر 28 عاما أن والده مليونير، وتوفي دون أن يعلم بوجوده. تقول صحيفة دي فولكس كرانت إن جيري بدأ هذا العام عملية البحث عن والده، بعد أن تبين له أن والدته كانت على علاقة برجل ثري، في شهر تموز -يوليو تبين نتيجة فحص الحمض النووي أن والده هو المليونير الفرد وينكلر الذي توفي منذ ثماني سنوات، تاركا ثروته لمؤسسة أنشأها لاعتقاده أن لا ورثة لديه.

منذ أن تأكد الأمر ترك جيري الشارع وسيحصل قريبا على اسم والده، ولكن الثروة تبقى صعبة المنال. إلا أن المؤسسة قد قررت البحث عن وسيلة تؤمن فيها احتياجات ابن المليونير دون التخلي عن الأموال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer