الأقسام الرئيسية

أثرياء هولندا في الخارج

. . ليست هناك تعليقات:

ظهرت مجلة (كووت 500 ) الفصلية التي تنشر قائمة أغنى 500 هولندي في الأكشاك هذا الاسبوع. إذاعة هولندا العالمية حاولت التعرف على متصدري القائمة في القارات المختلفة، وفيما يلي أسماء أغنى الهولنديين عبر العالم بحسب المجلة:

جون فان ليسهاوت، أستراليا: 403 مليون يورو، ترتيبه رقم 63.يتاجر في الأثاث الرخيص بالجملة على غرار ما تفعل سلسلة مخازن ايكيا السويدية. بدأ جون رحلة الثراء بسلسة من السوبرماركت(A- Mart ). افتتح الاول منها في العام 1970 ولديه الآن 21 منها في أنحاء متفرقة من استراليا. باع جون فان ليسهاوت هذه السلسلة في العام 2006 لتدر عليه مبلغ 350 مليون يورو. يعيش فان ليسهاوت حياة عادية ولا يحب إظهار ثرائه.

جون فنتنر فان فليسينغن، الولايات المتحدة الامريكية: 1.8 بليون يورو ، ترتيبه السادس . ولد في أسرة ثرية ولكنه لم يقنع بذلك، وكون ثروته الخاصة في الولايات المتحدة . أنشأت أسرته أول شركة للطاقة في هولندا SHV حيث ظلت هذه الشركة في حيازة الاسرة حتى تاريخه. هاجر جون فنتنر الى امريكا وانشأ شركة BCD في العام 1975 . تعتبر شركته اليوم اكبر شركة في أمريكا في مجال السفر. في سنواته الأخيرة تحول اهتمام فان فليسينغن نحو رعاية الأطفال المعاقين.

تنيتا فنتنر فان فليسينغن، جنوب إفريقيا: 904 مليون يورو، ترتيبها رقم 24. تعلمت بشكل جيد عادة أسرتها في الابتعاد عن الأضواء. وبينما كون عمها ثروته بنفسه في الولايات المتحدة، ورثت تنيتا ثروتها عن والدها بول الذي توفي في العام 2006 . يقال إنها ورثت 1.3 مليار سويا مع أختها أليس التي كان نصيبها نفس المبلغ أيضا. تساعد في إدارة صندوق الحدائق الافريقي الذي أسسه والدها. يتولى الصندوق إدارة حديقة ماراكيلا الوطنية في جنوب افريقيا اضافة لعشرة حدائق أخرى في سبع بلدان افريقية.

مارتن راوس، الصين: 52 مليون يورو، تريبه رقم 498 . شريك في CEO و CVC آسيا – باسفيك . جمع ثروته بالعمل الشاق. يعيش في الصين منذ عشرة سنوات . تلقى تدريبه كمحاسب وحصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة اراسموس في روتردام. لا يحب الظهور في الصحافة أيضا.

يان فيخنرينك، البرازيل: 53 مليون يورو، ترتيبه رقم 491 . مهاجر آخر ناجح يملك شركة للخدمات ساهمت في تشغيل الملايين من البرازيليين خلال السنوات الفائتة. لشركته 50 فرعا داخل البرازيل و 11 فرعا في الأرجنتين. ولد في العام 1927 في محافظة خلدرلاند ودرس القانون في جامعة نايميخن قبل أن يرحل للبرازيل في العام 1955 في عمر 28 عاما. اسس شركة التخديم Gelre في العام 1963 والتي يشير اسمها الى المحافظة التي أتى منها. تعتبر هذه الشركة من اكبر شركات التخديم في البرازيل لديها عقود مع حوالى 4 ملايين شخص خلال سنوات عملها الـ 47 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer