الأقسام الرئيسية

صحف عالمية: طارق عزيز سيعدم لا محالة

. . ليست هناك تعليقات:
الأحد، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 12:30 (GMT+0400)
طارق عزيز في صورة تعود لعام 2006
طارق عزيز في صورة تعود لعام 2006

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تنوعت الموضوعات والأخبار التي أوردتها الصحف العالمية، فكان من أبرزها إعلان مجموعة من الطلاب الفلسطينيين في جامعة برنستون الأمريكية عزمهم مقاطعة منتجات الحمص الإسرائيلية، على اعتبار أن هذا الطبق طبق عربي، كما نقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن الأمير وليام قوله إنه لا يطمح بأن يكون الملك التالي لبريطانيا، فوالده يستحق أن يكون كذلك.

إلى جانب ذلك، أوردت كريستيان ساينس مونيتور خبرا عن اقتحام مجموعة من الطلاب الإيطاليين برج بيزا المائل للاحتجاج على الإصلاحات المتوقع تنفيذها في الجامعات الإيطالية، إضافة إلى خبر أوردته صحيفة حرييت التركية نقلا عن زياد طارق عزيز يقول فيها إنه لا يعتقد أن الحكومة العراقية ستسقط عقوبة الإعدام عن والده، وأكد بأنه سيعدم لا محالة.

يديعوت أحرونوت

أعلنت مجموعة من الطلاب الفلسطينيين في جامعة برينستون الأمريكية عزمهم مقاطعة منتجات الحمص الإسرائيلية، والتي تباع في الجامعة، على اعتبار أن هذا الطبق طبق عربي في الأصل، وفقا لما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة نقلا عن الطلاب قولهم إن بيع هذه المنتجات يساهم في الترويج للـ"احتلال"، كما أن الشركة المنتجة للحمص معروفة بدعمها للجنود الإسرائيليين في مرتفعات الجولان.

وقد أعلنت الهيئة الفلسطينية في الجامعة عزمها التصويت على هذا الأمر، إذ أن الحمص هو أحد منتجات الشركة الإسرائيلية، الداعمة لبلد ينتهك حقوق الفلسطينيين.

وقد انتقلت المعركة إلى صفحات الفيسبوك، فمجموعة الطلاب الفلسطينيين في برنستون تطالب بمقاطعة هذه المنتجات، بينما تنادي مجموعة أخرى تدعى "نمور إسرائيل" بحماية الحمص من المقاطعة.

التلغراف

في محاولة لوقف جميع التكهنات بشأن ما إذا كان سيتولى العرش البريطاني، قال الأمير وليام إن من البديهي أن يكون والده هو الملك المقبل، رغم تنامي شعبيته مؤخرا خصوصا بعد خطبته من كيت ميدلتون.

وأكد الأمير وليام، وفقا لصحيفة التلغراف البريطانية، أن لا نية لديه لتسلق السلم الملكي من الآن، فهو لا يزال شابا صغيرا، رغم أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن غالبية البريطانيين يرون فيه ملكا أفضل من والده.

وأفادت مصادر مقربة من الأمير وليام أنه لم يعلن عن رأي والدته في الموضوع، التي لطالما اعتقدت أن وليام سيكون ملكا أفضل من أمير ويلز.

وقد أثارت تصريحات تشارلز الأخيرة بشأن تنصيب زوجته كاميلا باركر ملكة مستقبلية لبريطانيا انتقادات عدة بين البريطانيين، الذين لا يرحب معظمهم بكاميلا كملكة للبلاد.

كريستيان ساينس مونيتور

قالت كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية إن طلابا إيطاليين اقتحموا برج بيزا المائل، وأغلقوا جميع الطرق المؤدية إليه في مظاهرة ضد الإصلاحات التعليمية التي تنوي حكومة سلفيو برلسكوني تطبيقها على الجامعات.

وقد شارك آلاف من الطلاب في مظاهرات بمختلف المدن الإيطالية، واقتحموا الجامعات، وأكدت مصادر محلية في مدينة فلورنس أن طالبا جرح أثناء صدامات مع رجال الشرطة، إلا أن معظم هذه المظاهرات كانت سلمية.

وخلال وجودهم في برج بيزا المائل، أنزل الطلاب لافتات طويلة على طول البرج تطالب بوقف هذه الإصلاحات، التي تضر بمصالح الطلاب والعملية التعليمية.

حرييت التركية

نقلت صحيفة حرييت التركية عن زياد طارق عزيز قوله إن والده لن ينجو من حبل المشنقة، برغم جميع المطالب الدولية بعد إنزال هذه العقوبة بالرجل.

ونقلت الصحيفة عن عزيز قوله: "أنا لست متفائلا، فالحكومة العراقية لا تستمع لهذه المطالبات، والجميع في العراق يعلم بأن هذا الحكم صدر لأسباب سياسية، وأنه لم تكن له أي علاقة بقمع الأقليات الدينية في البلاد."

وكان البرلمان الأوروبي قد طالب الحكومة العراقية الخميس بإسقاط الحكم، وعدم تنفيذه على طارق عزيز، لأنه لن يؤثر في الأجواء العامة المتوترة في البلاد، بل إنه قد يزيد من سوئها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer