الأقسام الرئيسية

القوات الخاصة البريطانية والامريكية في أفغانستان تستعين بكلاب مدربة يتم إنزالها بمظلات لكشف مواقع عناصر الطالبان

. . ليست هناك تعليقات:

لندن- أفادت أنباء لندن الصحفية أن القوات الخاصة البريطانية والامريكية العاملة في أفغانستان تستعين بكلاب مدربة في كشف مواقع عناصر الطالبان حيث تقوم هذه القوات بإنزال الكلاب بمظلات خلف خطوط الطالبان بعد تركيب كاميرات الفيديو عليها.

وذكرت وسائل الاعلام البريطانية إن الكلاب يتم ربطها إلى صدور مقاتلي الكوماندو أثناء الإنزال المظلي الذي يتم من ارتفاع عال يستلزم ارتداء اقنعة الأوكسجين للمقاتلين والكلاب على حد سواء.

وبعد الهبوط بالمظلات على الأرض يتم إطلاق الكلاب التي تقوم بالبحث عن عناصر الطالبان المختبئين في مواقع مموّهة وفي منازل المدنيين الأفغان. ويحمل كل كلب على ظهره كاميرا تبث الصور الى قيادة الوحدة الخاصة في الخلف في وقت حقيقي وكذلك عبر جهاز الجي بي إيس – نظام تحديد المواقع عالميا بواسطة القمر الصناعي – والذي يمكن مشغلي الكلاب من تحديد مواقعها.

وتمكن الاستعانة بهذه الكلاب افراد الوحدات الخاصة من الاختباء وعدم تعريض أنفسهم للخطر ريثما تقوم الكلاب بكشف مواقع الطالبان بدقة. وقد قُتلت ثمانية كلاب حتى الآن خلال العمليات ضد عناصر الطالبان.

ومن جهة أخرى افادت أنباء لندن الصحفية ان ناشطين في مجال الرفق بالحيوانات أعربوا عن غضبهم إزاء استخدام الكلاب من قبل القوات البريطانية في أفغانستان.

10.11.10 - 11:40

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer