الأقسام الرئيسية

مبارك يفتتح معرض أفيكس الدولي للطيران

. . ليست هناك تعليقات:

شرم الشيخ - أ ش أ:

افتتح الرئيس حسني مبارك صباح اليوم الأحد بمطار شرم الشيخ الدولي معرض أفيكس الدولي للطيران في دورته الرابعة والذي تنظمه وزارة الطيران الدولي كل عامين.

وشارك في دورة هذا العام أكثر من 74 عارضا إلى جانب أكثر من 15 شركة راعية للمعرض من بينها ثمان من كبريات الشركات المصرية.
وقد وصل الرئيس مبارك إلى مقر المعرض بمطار شرم الشيخ صباح اليوم وكان في استقباله أحمد شفيق وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ثم قام الرئيس مبارك بجولة تفقد خلالها الطائرات الحديثة المشاركة الرابضة على أرض العرض بالمطار
.

وشاهد الرئيس مبارك عرضا جويا شاركت فيه ثلاث فرق جوية استعراضية قامت بعرض تشكيلات وعروض بهلوانية في سماء العرض، أدتها فرق فلاي بولز، والصقور الملكية الاردنية، والنجوم الفضية المصرية.

وبعد ذلك توجه الرئيس إلى قاعة المعرض حيث تفقد أجنحة الشركات المشاركة وعددها 74 شركة من الشركات المحلية والدولية المعنية بصناعة وخدمات الطيران وصيانة الطائرات وتقديم الخدمات المختلفة للمطارات، ومن بينها جناح شركات مصر للطيران والمصرية للمطارات والاكاديمية المصرية للطيران بالسادس من اكتوبر والشركات العارضة الاخري التى تقدم خدماتها لشركات الطيران.

وقد استمع الرئيس مبارك إلى شرح من الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني حول تطور المعرض الذي أصبح يجذب اهتمام شركات صناعة وصيانة الطائرات العالمية ، وقال أحمد شفيق أن معرض أفيكس للطيران حقق نموا ملحوظا منذ بداية عام 2005 خاصة ، وأنه يستضيف هذا العام 74 شركة عارضة .

واضاف ان افتتاح الرئيس مبارك لمعرض افيكس هذا العام يأتي فى اطار اهتمامه بقطاع الطيران المدني ودعمه لمثل هذه المعارض التى تضع مصر على خريطة الطيران العالمي، وكذلك متابعة سيادته للتطورات المستمرة فى هذا القطاع الحيوي في مصر.

واكد وزير الطيران المدني ، أن معرض افيكس الذي يعقد بشكل دوري فى مصر، تمكن في هذه الدورة من تجاوز الازمة الاقتصادية العالمية والتحديات التى واجهت صناعة الطيران على مدى السنوات القليلة الماضية ، موضحا أن المعرض استطاع أن يحقق مصداقية قوية.

وقال شفيق إن وزارة الطيران المدني المصرية تقوم بتنفيذ برنامج طموح لتطوير مطارات مصر ، خاصة بعد افتتاح مبني الركاب الجديد بمطار القاهرة وتحويله الى مطار محوري لخدمة المنطقة ، ثم مبني الركاب الجديد فى برج العرب.

وأعرب الرئيس مبارك عن إعجابه بالأجنحة ومدى التقدم الذى تحقق في عالم الطيران ومنتجاته.

حضر مراسم الافتتاح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزاء والخبراء المهتمين بشئون الطيران المدني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer