الأقسام الرئيسية

بالصور.. إجراءات أمنية مشددة لتأمين عظة البابا بـ"الكاتدرائية"

. . ليست هناك تعليقات:

فى أول عظاته بعد العودة من أمريكا..


الأربعاء، 3 نوفمبر 2010 - 22:06

جانب من الإجراءات الأمنية أمام الكاتدرائية اليومجانب من الإجراءات الأمنية أمام الكاتدرائية اليوم
















كتب جمال جرجس المزاحم ـ تصوير ماهر إسكندر


شهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم، الأربعاء، إجراءات أمنية مكثفة، لتأمين البابا شنودة خلال عظته الأسبوعية، وذلك على خلفية التهديدات الأخيرة للأقباط من قبل تنظيم القاعدة.

وأسفرت التجهيزات الأمنية عن تكدس الأقباط على بوابة الكنيسة، مما أدى إلى توقف الحركة المرورية أمام الكاتدرائية، نتيجة منع دخول السيارات، وقامت كشافة الكاتدرائية بالاشتراك مع أمن وزارة الداخلية بتفتيش الأقباط السيدات والرجال على حد سواء، بعد أن تم الكشف عن بطاقات الرقم القومى.

ودخل قداسة البابا فى موكب محاط بأربع عربات شيروكى، ووضع ست أفراد أمن لتأمين البابا أثناء العظة، فى سابقة تعد الأولى من نوعها، ورددت الكنيسة اليوم ترانيم لطمأنة الشعب "يا بنى اطمن أوعى تخاف أنا يسوع راعى الخراف، بنحبك يا بابا"، وعدد من الترانيم الأخرى.

من جانبه، قال مصدر كنائسى من داخل المقر الباباوى، إن الإجراءات الأمنية المشددة، التى أقيمت اليوم جاءت بناءً على تعليمات الأمن، الذى جاءت تخوفاً من أى اعتداءات اليوم، وذلك بعد إصدار القاعدة لبيان أمس بحدوث هجمات ضد الكنيسة والبابا.

وأضاف، أن تلك الإجراءات أمنية عادية من أجل الحفاظ على النظام داخل الكاتدرائية، مشيراً إلى أن اليوم شهد حضوراً مكثفاً من الشعب القبطى، وهو تأكيد أن الأقباط والكنيسة لم يخافوا من البيان الذى أصدرته القاعدة، مشيراً إلى أن احتفالات الكنيسة لم تلغَ، وأن الاحتفال بعيد جلوس البابا سيكون احتفالاً كبيراً وسندعو فيه كافة الطوائف للحضور، وهو تأكيد من قداسة البابا بأن البيان الصادر لا يمثل لنا شيئاً.

موضوعات متعلقة..
البابا يشكر شيخ الأزهر لإدانته تهديدات القاعدة للكنيسة

وقفة احتجاجية بالكاتدرائية عقب عظة البابا شنودة


زحام شديد على البوابة الإلكترونية


تفتيش الحقائب وإبراز البطاقة الشخصية عند الدخول


عدم الاكتفاء بإظهار وشم الصليب عند الدخول


حراسة أمنية مشددة على موكب البابا شنودة


البابا شنودة أثناء خروجه بعد إلقاء العظة الأسبوعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer