الأقسام الرئيسية

عودة الهدوء بالجيزة بعد أحداث الشغب

. . ليست هناك تعليقات:

أكد اللواء سيد عبد العزيز محافظ الجيزة أنه تمت السيطرة على الموقف تماما وعاد الهدوء بعد أحداث الشغب التي سببها بعض الأخوة المسيحيين.

بسبب محاولتهم تحويل مبني خدمي إلى كنيسة بمنطقة العمرانية وأوضح المحافظ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن البعض منهم حاول اليوم اقتحام محافظة الجيزة، لكنهم لم يستطعوا دخولها، وقاموا بتحطيم بعض الممتلكات العامة في الشارع والمنطقة المحيطة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه بعد السيطرة على الموقف قام رجال النيابة بمعاينة وحصر أعمال الشغب حول المحافظة وكذلك في منطقة العمرانية.

وأوضح اللواء سيد عبد العزيز أن المشكلة بدأت عندما حاول البعض تحويل مبني خدمي، يتبع أحد الكنائس في العمرانية، إلى كنيسة، والمبنى لديه رخصة صادرة قبل ذلك بأنه مبنى خدمي ، وقال "لكن عندما لاحظنا مظاهر تحويله إلى كنيسة ببناء قبة أعلاه، تحاورنا مع المسئولين عن الكنيسة وقيادات مسيحية كثيرة لوقف هذه الأعمال لأنها تحتاج لرخصة جديدة".
وأشار المحافظ إلى أنه أبلغ بعض القيادات المسيحية باستعداده الكامل لمساعدتهم على استخراج رخصة جديدة لهذا المبنى الخدمي ، ولكن عليهم أن يوقفوا أعمال تحويله إلى كنيسة ، وقال أنه بدأت أعمال التجمهر أول أمس حول هذا المبنى مع استمرار عمليات صب القبة، فقامت قوات الأمن بمحاصرة المبنى لوقف هذه الأعمال المخالفة وأعادت الهدوء للمنطقة .
وأضاف المحافظ أن البعض منهم قام بأعمال شغب اليوم واحتك بالشرطة وألقوا قطعا من الحجارة والحديد على رجال الشرطة، مما أسفر عن إصابة العديد من الضباط والجنود، كما حاولوا اقتحام مبنى المحافظة وقامت الشرطة بابعادهم وألقت القبض على عدد من مثيري الشغب وتباشر النيابة الآن تحقيقاتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer