الأقسام الرئيسية

أوباما يبدأ «مرحلة التنازلات» بعد فوز الجمهوريين بمجلس النواب

. . ليست هناك تعليقات:

واشنطن ـ وكالات الأنباء ٦/ ١١/ ٢٠١٠

أعلن البيت الأبيض، الساعى للتصالح، استعداده للتفاوض مع الجمهوريين على تمديد العمل بإعفاءات ضريبية، ولكن زعيم الجمهوريين فى مجلس الشيوخ، ميتش مكونيل، تبنى موقفا متشدداً يعارض التوصل إلى حل وسط مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى المجلس الجديد.

وفى أول تغيير محتمل فى السياسة، منذ أن عانى الديمقراطيون من خسائر كبيرة فى الانتخابات قبل أيام وفوز الجمهوريين بأغلبية مجلس النواب، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، روبرت جيبز، أن أوباما منفتح لمحادثات بشأن تمديد مؤقت للإعفاءات الضريبية السخية التى أقرت فى عهد الرئيس السابق جورج بوش والتى سينقضى أجلها نهاية العام الحالى. ويلوح الصراع على الإعفاءات الضريبية باعتباره إحدى كبرى نقاط الاشتباك منذ الانتخابات بين أوباما والجمهوريين، الذين سيسيطرون على مجلس النواب فى الكونجرس الجديد، الذى سينعقد فى يناير المقبل.

ولم يرد الزعماء الجمهوريون مباشرة على تعليقات البيت الأبيض بشأن الإعفاءات الضريبية، ولكن ميتش مكونيل زعيم الأقلية الجمهورية فى مجلس الشيوخ أوضح أمس الأول أنه ليس فى «حالة مزاجية» تحبذ التوصل إلى حل وسط مع أوباما.

يأتى ذلك فيما دعا أوباما زعماء الكونجرس، الديمقراطيين والجمهوريين، إلى اجتماع وعشاء فى البيت الأبيض فى ١٨ نوفمبر الحالى، لبحث سبل التعاون والقضايا التى يمكن معالجتها، وقال إن الإعفاءات الضريبية ستتصدر جدول الأعمال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer