الأقسام الرئيسية

"العليا للانتخابات" تمنح 76 منظمة مدنية مصرية تصريحاً لمتابعة انتخابات مجلس الشعب..

. . ليست هناك تعليقات:

و"معهد واشنطن": الانقسام يضرب الحزب الوطنى من الداخل.. والإسماعيلى يواجه الأهلى فى القمة الـ"100"

الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 01:36

إعداد رامى نوار

Bookmark and Share Add to Google

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة، الترخيص لـ76 منظمة مدنية مصرية لمتابعة انتخابات مجلس الشعب، التى ستجرى 28 نوفمبر الجارى، وقال المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمى لـ"اللجنة"، إنه تم وضع ضوابط واشترطات موضوعية لضمان حيادية هذه المنظمات.

أكدت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة فى القاهرة لـ"الدستور"، أن المراقبة المحلية لانتخابات مجلس الشعب، التى ستجرى خلال الشهر الجارى، تعد ضمانة كفاية لنزاهة وحرية الانتخابات فى ظل رفض الحكومة المصرية للرقابة الخارجية، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكى بارك أوباما أكد أنه لا يميل لفرض الحريات على الدول، حفاظاً على سيادتها وأمنها الداخلى، موضحة أن خطاب أوباما فى القاهرة وضع الأرضية التى ترتكز عليها السياسة الأمريكية فى تحسين العلاقات مع الدول الإسلامية.

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الحادى عشر للدورى الممتاز لكرة القدم‮، حيث ‬تقام ‮٤ ‬مباريات، أكثرها أهمية وجماهيرية‮ مباراة ‬الإسماعيلى مع الأهلى باستاد الإسماعيلية فى الخامسة إلا ربع مساءً،‮ ‬والزمالك مع المصرى باستاد القاهرة فى السابعة مساءً، ‬كما يلتقى اليوم إنبى مع الاتحاد السكندرى،‮ ‬ومصر المقاصة مع الجونة‮.


أعلنت مصر رفضها للتقرير السنوى الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية حول وضع الحريات الدينية فى العالم، واعتبرت الخارجية المصرية أن التقرير صادر عن جهة لا حق لها فى إجراء تقييم لهذا الموضوع، وقالت إنه "مرفوض من حيث المبدأ"، وقال السفير حسام زكى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن مصر تؤكد رفضها قيام أى دولة بتنصيب نفسها وصياً على أداء دول مستقلة ذات سيادة دون مرجعية أو سند، مشدداً على أن كل دولة هى أقدر على تفهم مشكلاتها وتحدياتها والتعامل معها بفاعلية.

وفى الخامسة مساء اليوم لن تجد مشاة وازدحاماً مرورياً فى محافظة الإسماعيلية، وسيكون رجال المرور فى راحة مقنعة، حيث تنطلق مباراة الإسماعيلى مع النادى الأهلى فى هذا التوقيت فى واحدة من أقوى لقاءات الكرة المصرية، ويدخل الإسماعيلى اللقاء، وهو فى المركز التاسع ويملك 13 نقطة وله مباراة وحيدة مؤجلة، فيما يدخل الأهلى بـ18 نقطة يسكن بهم فى المركز الثانى ومازالت لديه مباراتان مؤجلتان.

مصادمات عنيفة بين الشرطة والمحظورة فى 6 محافظات
البدوى يهاجم الوطنى بشراسة.. و"لفافة لحمة" تثير دعوى قضائية وفدية
الأهلى ضيفاً على الإسماعيلى.. والزمالك ينتظر المصرى فى ختام الجولة الـ11
مصرع 8 سائحين وإصابة 38 فى حادث بطريق الغردقة
الخارجية: تقرير "الحريات الدينية" الأمريكى مرفوض "مبدئياً"
أبو الغيط يطالب بتعويض 20 مليون جنيه من حمدى قنديل


تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة، خلال الأسبوع الجارى،‏ تجارب تشغيل أول محطة فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية‏،‏ وقال الدكتور حسن يونس‏‏ وزير الكهرباء والطاقة، إن قدرة المحطة تصل إلى ‏140‏ ميجاوات‏، وبلغت استثماراتها نحو مليارى جنيه‏، ثم تديرها من مرفق البيئة العالمى،‏ من خلال منحة لا ترد وتقدر بحوالى ‏50‏ مليون دولار إلى جانب مساهمة البنك اليابانى للتعاون الدولى من خلال قرض ميسر يسدد على ‏40‏ عاماً، منها ‏10‏ سنوات فترة سماح.

فيما كشف مواطنون ومحامون بالمستندات لـ"الأهرام المسائى" عن قيام بعض النيابات بمخالفة قانون الرسوم القضائية المطبق فى ‏30‏ يوليو‏2009، وذلك بتحصيل القيمة المادية لرسوم الشهادات الجنائية، والجنح، أعلى من القيمة التى حددها القانون،‏ وأن تلك الرسوم مختلفة من نيابة لأخرى على حسب رؤية رئيس القلم الجنائى، وتكشف إيصالات الدفع التى حصل الأهرام المسائى على صورة ضوئية منها عن أن رسوم المعارضة العادية بنيابة مصر القديمة تقدر بـ‏5‏ جنيهات‏,‏ ورسوم الاستئناف تقدر بـ5 جنيهات وأربعين قرشاً غير المصاريف‏.

العليا للانتخابات‏:‏ عدم وجود موانع قانونية شرط لتنفيذ الأحكام الصادرة لصالح المرشحين
جورج‏: 7.2‏ مليار جنيه استثمارات بيئية خلال ‏4‏ سنوات
قمة مصرية ـ سعودية اليوم بالرياض
لا صحة لاقتحام مهاجرين مصريين مكتب مصر للطيران بميلانو
‏170‏ مليون جنيه لدعم مصانع الغزل
لا خطورة على المترو من الهبوط الأرضى بالمعادى


أكد د‮.‬هانى هلال وزير التعليم العالى ورئيس البعثة الرسمية‮ ‬للحج، أنه سوف يقدم تقريراً شاملاً حول موسم الحج إلى مجلس الوزراء فور عودته، ‮‬وأوضح أن التقرير سيطالب بتكثيف المباحثات مع السلطات السعودية لحل مشكلة طول فترة التفويج بمطار جدة وتقليل فترة الانتظار لمغادرة المطار‮، ‬كما‮ ‬يحث التقرير البعثات النوعية للحج وأجهزة الإعلام ضرورة تكثيف الجرعة‮ ‬الإعلامية‮ ‬للتوعية بالحج والأداء السليم للمناسك‮.

فيما أعلنت وزارة العدل، الحرب على مافيا الاستيلاء على أراضى الدولة، وتواصل الوزارة محاصرة العصابات التى تقوم بتزوير المستندات للحصول على أحكام وهمية للاستيلاء على ملايين الأمتار والأفدنة من الأراضى فى كل المحافظات، حيث يتم الكشف ومؤخراً عن استيلاء مافيا الأراضى على ‮٥ ‬ملايين متر بمحافظة شمال سيناء بأحكام مزورة.

مصر ترفض التقرير الأمريكى عن الحريات الدينية
قمة مصرية فلسطينية اليوم.. تبحث المقترحات الأمريكية لتجميد الاستيطان
بدء الرحلات المكثفة لعودة الحجاج
500 ‬ألف بطاقة إلكترونية جديدة لصرف مرتبات العاملين بالحكومة
الخط الرابع لمترو الأنفاق يصل بين أكتوبر والقاهرة الجديدة
حلف الناتو يوافق على إقامة درع صاروخية لحماية أعضائه


أعلن معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، أن الانقسام يضرب الحزب الوطنى الديمقراطى من الداخل بقوة، رغم التماسك الذى يبديه الحزب بين أعضائه وأنصاره، ووصف المعهد هذا التماسك داخل الحزب الوطنى بـ"الظاهرى فقط"، ودلل المعهد على ذلك بحالة السخط التى سادت قطاعات كبيرة بين أعضاء الحزب الوطنى من اختيارات المجمع الانتخابى حول مرشحيه للانتخابات البرلمانية القادمة.

وعلى الصعيد الرياضى هاجم حسام البدرى المدير الفنى لفريق النادى الأهلى، كريم حسن شحاتة المذيع بإذاعة الشباب والرياضة، واتهمه باستدراج نجم الفريق محمد أبو تريكة فى التصريحات التى أطلقها اللاعب عقب مباراة المنتخب الوطنى مع نظيره الأسترالى، حيث أعلن أبو تريكة خلالها عن أنه يعانى نفسياً منذ فترة وعلاجه على يد الثنائى حسن شحاتة والبرتغالى مانويل جوزية، وفسر البعض تصريحات أبو تريكة برفضه وجود البدرى فى قيادة الفريق.

معهد واشنطن: الانقسام يضرب الحزب الوطنى بقوة
اليوم.. مؤتمر جماهيرى فى جرجا لتأييد منير فخرى عبد النور
مصادمات بين الأمن وأنصار مرشحى الإخوان فى المحلية وأبو كبير وطلخا
أول قتيل فى انتخابات مجلس الشعب بنجع حمادى
"البدرى" يتهم كريم شحاتة بإثارة الفتنة داخل الأهلى
"العليا الانتخابات" تناشد الالتزام بقواعد الدعاية


دخلت الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، أمس مرحلة "الاشتعال" مع تصاعد المواجهات والاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار مرشحى جماعة الإخوان المسلمين فى عدد من المحافظات ودخول الاتحاد الأوروبى فى مسألة نزاهة الانتخابات والهجوم المتبادل بين قيادات "الوطنى" و"الإخوان"، ففى محافظة الإسكندرية سقط العشرات من رجال الأمن وأنصار الجماعة، فيما شنت الجماعة هجوماً عنيفاً على النظام وقوات الأمن.

ونقلت المصرى اليوم مقالة كتبها العالم المصرى د.أحمد زويل فى مجلة "nature" العالمية بعنوان "صناعة الابتكار.. الفضول المعرفى"، أكد زويل فى مقالته على أنه بدون الالتزام القوى فى التعليم العلمى مع وجود قاعدة علمية أساسية، فإن الدول لن تتمكن من الحصول على المعرفة، واعتبر العالم المصرى فى مقالته أن إنهاك الباحثين فى البيروقراطية وكتابة عدد كبير من التقارير أو تحويلهم لإداريين متفرغين بمثابة بداية النهاية للتقدم، مطالباً بأن يتم التخلص من مناخ الإدارة الرتيبة والجامدة، حيث إن العقول المبدعة لا تعمل جيداً مع البيروقراطية.

الإخوان يهددون بفتح أبواب جهنم.. والداخلية تتوعد: الرد سيكون فى "منتهى العنف"
1.9 مليار جنيه فى فاتورة إنفاق المصريين فى الحج
وزير النقل يعلن بدء إنشاء الخط الرابع للمترو أوائل العام المقبل
وزير الرى: جهاز للرقابة على استخدامات المياه الجوفية
اشتعال الحرب الإعلامية بين مصر وأمريكا
الخارجية الأمريكية: سمعنا رد مصر وموقفنا لن يتغير وعلى القاهرة إعطاء مصداقية لنتائج الانتخابات


أكدت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة فى القاهرة لـ"الدستور"، أن المراقبة المحلية لانتخابات مجلس الشعب، التى ستجرى خلال الشهر الجارى، تعد ضمانة كفاية لنزاهة وحرية الانتخابات فى ظل رفض الحكومة المصرية للرقابة الخارجية، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكى بارك أوباما أكد أنه لا يميل لفرض الحريات على الدول، حفاظاً على سيادتها وأمنها الداخلى، موضحة أن خطاب أوباما فى القاهرة وضع الأرضية التى ترتكز عليها السياسة الأمريكية فى تحسين العلاقات مع الدول الإسلامية.

فيما قال المهندس محمود عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ومدير مديرية تموين القاهرة لـ"الدستور"، إن أزمة البوتاجاز سوف تنتهى فى منتصف العام القادم، نظراً لتراجع استهلاك البوتاجاز فى ظل توصيل الغاز الطبيعى فى الأحياء بنسبة 50%، وهو ما أدى لتوفير أنبوبة البوتاجاز بنسبة 15%، وشدد عبد العزيز على أن الفترة القادمة ستشهد تأمين مداخل ومخارج القاهرة فى الموسم الشتوى الحالى، الذى تشتد فيه الأزمة فى شهرى يناير وفبراير.

الوطنى يشغل صراع العائلات فى أبو قرقاص وملوى ومطاى ومغاغة
الإسماعيلى والأهلى يرفعان شعار "لا بديل عن الفوز" رغم غياب النجوم
"شهاب": حصول الإخوان على 88 مقعداً فى البرلمان خطأ لن يتكرر وكان سببه كراهية الناس للحكومة والحزب الوطنى
سكوبى لـ"الدستور" الرقابة الداخلية كافية لتحقيق النزاهة فى انتخابات الشعب.. و"أوباما" لا يميل لفرض الديمقراطية.
علام: انتهينا من إعداد قانون جديد للمياه.. وطرح مناقصات لتطوير الرى فى 3 محافظات
"الأموال العامة" تشكل لجنة لدراسة قرار التحكيم فى صفقة "عمر أفندى"


يبدو أن المواجهات الانتخابية وصلت إلى ذروتها، حيث تجاوزت حصيلة الاعتقالات التى شنتها الأجهزة الأمنية على أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين أمس وأمس الأول لتصل إلى 250 معتقلاً معظمهم من محافظات الشرقية والإسكندرية خلال محاولات الأجهزة الأمنية لمنع وفض المسيرات الانتخابية لمرشحى الجماعة، ففى محافظة الإسكندرية تجاوزت اعتقالات الأمن نحو 100 من أنصار مرشحى الجماعة، فيما شنت قوات الأمن حملة شرسة لمنع جولات مرشح الإخوان المسلمين.

فيما قرر مجلس إدارة نادى الزمالك إرسال استدعاء رسمى لعصام الحضرى حارس مرمى الفريق الأول لأخذ أقواله فى الاتهامات الموجهة إليه بإهانة الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن وسب نادى الزمالك، وهو ما أكده عماد المندوه مدرب حراس المرمى بالفريق فى التحقيق الذى خضع له بمعرفة الشئون القانونية بالنادى، ولم يحضر الحضرى التحقيق بسبب سفره إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج.

المواجهات "الانتخابية" تدخل مرحلة "تكسير العظام"
حملات أمنية مكثفة وجماعة الإخوان ترفع شعار: لن نتراجع مهما كانت التضحيات
اليوم الإسماعيلى يواجه الأهلى فى القمة رقم 100
برنامج الوطنى يشيع حالة تفاؤل بين مستثمرى البورصة
رئيس لجنة الانتخابات: أنتظر شكوى ضد زيارة المحجوب للكنيسة
القذافى يدعو إلى حماية القطب الشمالى


قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة، الترخيص لـ76 منظمة مدنية مصرية لمتابعة انتخابات مجلس الشعب التى ستجرى 28 نوفمبر الجارى، وقال المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمى لـ"اللجنة" إنه تم وضع ضوابط واشترطات موضوعية لضمان حيادية هذه المنظمات.

فيما يفتتح الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء غداً، المرحلة الأخيرة من كوبرى السادس من أكتوبر، الذى يمر أمام وزارة المالية، كما يتفقد رئيس الوزراء عدداً من الأتوبيسات الجديدة فى إطار خطة الحكومة لتطوير وسائل النقل العام والجماعى وإحلال وتجديد الأتوبيسات القديمة، كما يتفقد أيضاً أعمال التطوير الجارية فى مدخل القاهرة الشرقى طريق القاهرة - السويس.

د.شهاب فى الإسكندرية: الرقابة الدولية على الانتخابات أمر "مهين"
مصر ترفض تقرير الحريات الدينية الصادر عن الخارجية الأمريكية
حسام زكى: لا نقبل أن ينصب أحد نفسه وصياً على دول مستقلة ذات سيادة
2.7 مليون جنيه استثمارات بيئية فى 4 سنوات
نظيف يفتتح مشروعات للنقل بالقاهرة.. غداً
غالى: حصيلة الدفع الإلكترونى ارتفعت إلى 82.5 مليار جنيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer