الأقسام الرئيسية

"العليا للانتخابات" تهدد بشطب مرشحى "الإسلام هو الحل"..

. . ليست هناك تعليقات:

..والوفد يهدد بالمقاطعة اعتراضا على منع حملته الدعائية.. وحالات "ملتحمة العين" تصل لـ 2206 وسط توقعات بوصول الفيروس للشرقية

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010 - 02:33

إعداد محمود سعد الدين وأحمد متولى

Bookmark and Share Add to Google

أصدر المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، قراراً يحذر من أن استخدام أى من المرشحين فى انتخابات مجلس الشعب المرتقبة لشعار "الإسلام هو الحل" سوف يعرضهم إلى اتخاذ إجراءات لشطب أسمائهم من قوائم المرشحين، وهو ما يعد تصعيداً ضد تصريحات الإخوان بخوض الانتخابات بشعارهم المعتاد.

بينما حذر الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد من اتخاذ قرار بمقاطعة الانتخابات القادمة فى حالة عدم استجابة الدولة لمطالب الحزب، وإثبات موقفها على الحياد، وأشار رئيس الوفد إلى أن الموقف أصبح خطيراً جداً بعد رفض التلفزيون المصرى بث الحملات الدعائية للحزب.

كما ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس ملتحمة العين إلى 2206 حالات فى محافظات الدقهلية وبورسعيد ودمياط، بينما لم تسجل أى حالات فى باقى المحافظات.



قالت الصحيفة إن عدد المصابين بفيروس ملتحمة العين ارتفع إلى 2206 حالات فى محافظات الدقهلية وبورسعيد ودمياط، بينما لم تسجل أى حالات فى باقى المحافظات، وأكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن أعمال المسح الصحى والترصد الوبائى مستمرة بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية بالمحافظات، للكشف عن أى حالات جديدة.

نظم عدد من المرشحين لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة بمحافظة الغربية حملة شعبية لمبايعة الرئيس محمد حسنى مبارك لفترة رئاسية مقبلة، حضرها مئات المواطنين وأقيمت بقاعة أوبرا بمدينة طنطا وأحياها الفنان شعبان عبد الرحيم وعدد من الفنانين.

فى محاولة يائسة للالتفاف على الاتهامات الحادة التى وجهها لها اجتماع أساقفة الشرق الأوسط فى الفاتيكان، والذى اتهمها بالمسئولية عن اشتعال الصراعات فى المنطقة، هاجمت إسرائيل الاجتماع قائلة إن أعداء إسرائيل سيطروا على الاجتماع بعد أن اختطفوه..

تباطؤ معدلات انتشار ملتحمة العين فى المنصورة ودمياط
مصر تشارك فى قمة إيجاد حول السودان يوم الجمعة المقبل بنيروبى
إقالة أحمد رفعت من مجلس الزمالك والتحقيق فى تجاوزاته
الإدارية العليا:الحرس الجامعى ينتقص من استقلال الجامعات
الوفد يهدد بالانسحاب من الانتخابات اعتراضاً على منع بث حملته السياسية
نظيف يستقبل لجنة التفتيش لألعاب البحر المتوسط
أسيوط تعانى جنون ارتفاع أسعار العقارات
400 مليون يورو خسائر فرنسا يومياً من الإضرابات



بعنوان "المحظورة تواصل تصديها للقانون"، أكدت الصحيفة أن ما قام به المرشحون عن جماعة الإخوان المسلمين فى محافظتى القاهرة و6 أكتوبر بإعلان ترشيحهم وهم يحملون شعار "الإسلام هو الحل"ـ يخالف قرار اللجنة العليا للانتخابات التى قررت شطب أى مرشح يستخدم شعارات دينية، لأنهم من المفترض أن يتقدموا كمرشحين مستقلين.

وعلى صعيد آخر، وافق دكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، على إعادة إسناد طباعة الكتب المدرسية إلى مطابع القطاع الخاص التى تم التعامل معها سابقاً، وذلك بداية من العام الدراسى الجديد، وهو ما يعد حلاً لأزمة طباعة الكتب المدرسية التى عانى منها الطلاب العام الجارى..

نظيف:حكم الإدارية العليا لا يعنى إلغاء الحرس الجامعى
حل أزمة طباعة الكتب المدرسية
"المحظورة" تواصل تصديها للقانون
ارتفاع عدد المصابين بالتهاب العين إلى 1831
20عرضاً عالمياً لبناء قمر صناعى جديد
الحرب الإلكترونية بدأت فى إيران
المعادلات السياسية تتغير فى لبنان



أصدر أنس الفقى وزير الإعلام توجيهات ببدء عمل لجنة رصد الأداء الإعلامى فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع د.فاروق أبو زيد رئيس اللجنة، حيث تمت مراجعة المعايير التى سبق للجنة إعدادها وذلك لتحديثها بما يواكب المتغيرات السريعة فى صناعة الإعلام لاعتمادها من اللجنة العليا للانتخابات.

كما قالت الصحيفة إن الفحوص الطبية وتقارير المتابعة الصحية الأولية لقداسة البابا شنودة التى أجريت أمس فى مستشفى كليفلاند الأمريكية، أكدت سلامة الحالة الصحية للبابا واستجابته السريعة لبرنامج العلاج الذى وضع منذ عام 2008، وتستمر فترة الفحوصات الطبية حتى الجمعة القادمة على أن يعود البابا شنودة إلى القاهرة السبت.

ومن باريس أعلنت الحكومة الفرنسية إن الإضرابات التى تشهدها البلاد احتجاجاً على مشروع التقاعد تكلف الدولة 400 مليون يورو يومياً..

د.هانى هلال: سننفذ حكم إلغاء حرس الجامعة
65 ألف شقة مدعومة لمحدودى الدخل خلال 3 سنوات
خسائر إضراب فرنسا 400 مليون يورو يومياً
700 مليون جنيه إنتاج مصر من الذهب فى 9 أشهر
بدء عمل لجنة رصد الأداء الإعلامى فى العملية الانتخابية
جنايات القاهرة تعلن اليوم حيثيات حكمها فى قضية سوزان تميم
إصابة 2206 بالتهاب الملتحمة



حذر سيد البدوى رئيس حزب الوفد، من اتخاذ قرار بمقاطعة الانتخابات القادمة فى حالة عدم استجابة الدولة لمطالب الوفد، وإثبات موقفها على الحياد، وأشار رئيس الوفد إلى أن الموقف أصبح خطراً جداً بعد رفض التليفزيون المصرى بث الحملات الدعائية لحزب الوفد.

فيما أعلن أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ضرورة حصول الأحزاب والمرشحين على موافقة مسبقة من اللجنة العليا للانتخابات، لإذاعة الحملات الإعلانية المدفوعة الأجر، وزعم الشيخ عدم وجود قيود على إذاعة هذه الحملات بشرط حصولها على الموافقة المسبقة.

وعلى صعيد الرياضة قرر المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة عزل أحمد رفعت من عضوية مجلس إدارة الزمالك وتعيين الدكتور عبد الله جورج بدلا منه، بسبب ارتكابه لحركة مخلة بالآداب على الهواء..

الوفد يهدد بمقاطعة الانتخابات
لقاء مصالحة بين فاروق حسنى ومحسن شعلان
الكنائس القبطية تصلى من أجل البابا
المصريون يتهمون إسرائيل بسرقة القمر الصناعى المفقود
الوفد تنشر حيثيات حكم بطلان الحرس الجامعى
صقر يعزل أحمد رفعت بعد السقطة الأخلاقية فى دريم
"جرانه" يرفض تدخل نواب الشعب والشورى فى توزيع تأشيرات الحج
قيادى سابق فى الجماعة يطلب تدخل "خضيرى" و"البشرى" للصلح بين الإخوان



لا يفوتك وأنت تطالع جريدة "اليوم السابع" ديجيتال، أن تقرأ ما قاله المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، من أن استخدام أى من المرشحين فى انتخابات مجلس الشعب المرتقبة شعار "الإسلام هو الحل" سوف يعرضهم إلى اتخاذ إجراءات شطب أسمائهم من قوائم المرشحين، وهو ما يعد تصعيداً ضد تصريحات الإخوان بخوض الانتخابات بشعارهم المعتاد.

وحسبما ذكر الزميل محمد إسماعيل، وزع حزب التجمع على مرشحى الحزب فى انتخابات مجلس الشعب كتيبا بعنوان "الدين وقضايا المجتمع"، يتضمن محاضرة أعدها عماد طه أمين الشئون الدينية والعضو السابق بجماعة الإخوان المسلمين، بهدف تثقيف المرشحين بخطاب دينى للرد على الشبهات التى تثار حول ابتعاد فكر الحزب عن الدين.

وتضمنت المحاضرة هجوما على الصحابى عمرو بن العاص أثناء تناولها لقضية "الدين والمواطنة"، حيث اتهمه أمين الشئون الدينية بتعمد الوقيعة بين المسيحيين والمسلمين، والقيام بمحاولة وصفها بـ"الدنيئة" لزرع الفتنة الطائفية..

"الدكرورى":أنا المسئول عن إعلان اسم مرشحى "الوطنى" لـ"الرئاسة"
"الأهلى المصرى" يتفاوض لإنهاء ملفات "النشرتى" و"الجلدة" و"أبو غالى"
تصعيد جديد.."العليا للانتخابات" تهدد بشطب مرشحى "الإسلام هو الحل"
محاكمة إمام مسجد مصرى بتهمة تحريض الفتيات على الدعارة فى دبى
عداد"ملتحمة العين" يسجل 2206 إصابات وتوقعات بوصول الفيروس لـ"الشرقية"
"بروكنجز":المجتمع المدنى يعجز عن مواجهة الإخوان



اهتمت الصحيفة بالدعوى القضائية التى أقامها الدكتور "أحمد أبو بركة" عضو الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين فى مجلس الشعب، أمام محكمة القضاء الإدارى، الاثنين، وطالب فيها بوقف قرار الرئيس مبارك، بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب فى 28 نوفمبر المقبل، معتبراً أن القرار خالف عدداً من الإجراءات التى يجب إجراؤها قبل الانتخابات.

وحدها ذهبت المصرى اليوم إلى اللقاء بين الفنان فاروق حسنى والدكتور محسن شعلان بعد مرور نحو عشرة أيام على خروج "شعلان" من السجن. ورغم تصريحاته الإعلامية بأنه لا يريد العودة إلى الوزارة، توجه محسن شعلان، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المتهم فى قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش، إلى مكتب الوزير فاروق حسنى، ليطلب منه العودة إلى منصبه بالوزارة.

تم اللقاء بمبادرة من الإعلامى خيرى رمضان، الذى اتصل بوزير الثقافة وطلب تحديد موعد لمقابلته، وتم تحديد الموعد فى الثانية عشرة والنصف ظهر الاثنين، وحضر ومعه شعلان وكانت مفاجأة لأن الوزير لم يكن يعلم.

"ملامحه لا تبشر بخير، وهو مجرد عكاز تستند عليه النساء"، بهذه الكلمات انتقدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، تخصيص مقاعد للنساء فى البرلمان (الكوتة)..

وزير الكهرباء: التعاقد على المحطة النووية نهاية2011
أباظة:30 ألف فدان حجم الاعتداءات على أراضى مصر إسكندرية الصحراوى
وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء ضد ارتفاع الأسعار..والأمن يحاصر المتظاهرين
نائب يقيم دعوى قضائية لإلغاء تحديد 28 نوفمبر موعدا للانتخابات
فاروق الباز: يجب أن نتنحى عن القيادة ونترك المجال لأصحاب طريقة مختلفة فى التفكير
المصرى اليوم تنشر تفاصيل اللقاء بين فاروق حسنى ومحسن شعلان بعد أزمة الخشخاش
ارتفاع الإصابات بملتحمة العين إلى 2206



"إلغاء الحرس الجامعى مسئولية كبيرة والدراسة المتأنية لحكم الإدارية العليا ضرورة لحماية وتأمين المنشآت"، هذا ما أكده الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى، معلقاً على قرار طرد الحرس الجامعى خارج أسوار الجامعة، وهو الأمر الذى يعارضه الوزير، معللا ذلك بأن الجامعة مرفق عام يجب تأمينه.

فيما قال أمين الشباب بالحزب الوطنى محمد هيبة، إن الدفع بجمال مبارك مرشحاً مستقلا عبر الائتلاف الشعبى هو مجرد اجتهادات شخصية لا علاقة لـ "الوطنى" بها، لأنه يركز حاليا فى الانتخابات البرلمانية، ووصف حملات دعم جمال مبارك بالنفاق السياسى ومحاولات البحث عن أدوار للوجود المكثف فى الإعلام.

وعلى الصعيد الانتخابى رفض حزب الوفد التنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، وأصر الحزب على مواجهة الجماعة فى 40 دائرة بعدد من المحافظات..

مصالحة بين فاروق حسنى ومحسن شعلان فى لقاء عاطفى
رئيس محاكم القضاء الإدارى:شبهة تواطؤ هى السبب فى بطلان عقد مدينتى
أمين شباب الوطنى على خطى أمين الإعلام: حملات تأييد جمال مبارك نفاق سياسى
مواجهة ساخنة بين الوفد والإخوان فى 43 دائرة
كوبونات أنبوبة البوتاجاز المنزلية فى يناير
صقر يستبعد أحمد رفعت من مجلس إدارة الزمالك
هلال:"هنحاسب مين لو نفذنا حكم الحرس وولعت الجامعة تانى"



قالت الصحيفة إن الخلافات بين مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وجبهة مقاطعة الانتخابات، تصاعدت بعد مرور أسبوع كامل على أزمة الدكتور حمدى حسن الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية والمهندس خالد داود أحد قيادى الجبهة، وذلك بعد تجاهل مكتب الإرشاد حل الأزمة بينهما، وطالب شباب الجماعة المحسوبون على التيار الإصلاحى بتشكيل محكمة عاجلة من المستشارين المشهود لهم بالعدل والأمانة لمحاكمة المخطئ، مثل المستشار محمود الخضيرى وطارق البشرى والدكتور "العوا".

بينما أكد المستشار محمود الخضيرى رئيس نادى قضاة الإسكندرية السابق، أن الحكومة ليس لديها نية لإجراء انتخابات نزيهة، قائلاً :أود أن أسال الرئيس ما معنى السلامة التى سوف تجرى على أساسها الانتخابات البرلمانية القادمة؟! مؤكداً أن الانتخابات الماضية لمجلس الشورى والمحليات شهدت كل ألوان التزوير، ورغم كل هذا يقوم الرئيس بافتتاح جلسات مجلس الشورى ويهنئ الأعضاء والحزب الوطنى بالفوز بالمقاعد.

فيما قال الدكتور الزعفرانى القيادى بجبهة المعارضة لجماعة الإخوان المسلمين، إن سبب رفضه المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة يرجع إلى أن المجلس الذى سينتج عن الانتخابات سيكون الخطوة الأولى لتولى الرئيس مبارك الحكم وتوريثه لنجله جمال..


سفير إسرائيل الأكبر: الانتخابات البرلمانية ستحدد اسم رئيس مصر القادم
إقالة أحمد رفعت من مجلس إدارة الزمالك
زاهى حواس:لو تعطلت كاميرا واحدة فى متحف الفن الإسلامى سأغلقه
بلدوزرات المحافظة تهدم مبانى تاريخية فى بورسعيد
أباظة:تخصيص أراضى الدولة بالانتفاع دون المساس بالأراضى القديمة
الخضيرى:النظام يعلم أن رموزه لن تجد مقاعد فى البرلمان لو أجريت انتخابات نزيهة
شباب الإخوان يطالبون بتشكيل محكمة من البشرى والعوا لحل مشكلة داود وحسن
الزراعة:انخفاض إنتاج القمح 11% بسبب موجة الحر
قيادى إخوانى: نرفض المشاركة فى الانتخابات المقبلة لأنها الخطوة الأولى للتوريث



أصدر الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، تعليماته لمصلحة الجمارك باستمرار تنفيذ قرار د.أحمد نظيف رئيس الوزراء، بإعفاء كميات الغزول المستوردة من الضريبة الجمركية حتى آخر مارس القادم، وأوضح أن مصلحة الجمارك بدأت بالفعل فى تنفيذ قرار رئيس الوزراء.

قالت الصحيفة إن المهندس سامح فهمى وزير البترول، أكد أن النجاح الذى تحقق فى منجم السكرى بالصحراء الشرقية وضع مصر على خريطة منتجى الذهب فى العالم، ويمثل مصدراً جديداً للدخل القومى، وإن كل الشواهد والتقديرات تؤكد أن مستقبل مشروع منجم السكرى سيكون أفضل بعد تزايد الاحتياطى من 3 ملايين أوقية عام 2004 إلى 14 مليوناً حالياً.

فيما أصدر الرئيس محمد حسنى مبارك اليوم القرار الجمهورى رقم 200 لسنة 2010 ، بدعوة مجلس الشورى إلى عقد دورته البرلمانية الجديدة ابتداء من يوم الاثنين الموافق الثامن من نوفمبر القادم 2010..

قرار جمهورى بدعوة مجلس الشورى للانعقاد 8 نوفمبر
وزير الإعلام يحيل حلقة برنامج رياضى بـ"دريم " للجنة الأداء الإعلامى للتقييم
انخفاض حالات الإصابة بالتهاب الملتحمة
درويش:1200 مستشار فقط يعملون فى أجهزة الدولة
مبارك يتلقى اتصالا من بيريز
د.التلاوى:التلاعب بالدستور كارثة تهدد الاستقرار
◄ غالى:إعفاء الغزل المستورد من الجمارك..حتى نهاية مارس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer