الأقسام الرئيسية

صحف عالمية: بلدة إيطالية تحظر ارتداء "التنانير القصيرة"

. . ليست هناك تعليقات:


سيتم منع التنانير القصيرة في تلك المدينة الإيطالية

سيتم منع التنانير القصيرة في تلك المدينة الإيطالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - تنوعت الأخبار والعناوين التي أوردتها الصحف العالمية، فكان من أبرزها الدراسة التي أجرتها مؤسسة "كومسكور" للأبحاث، والتي أظهرت أن الإسرائيليين يحتلون المرتبة الثانية بعد الروس في كمية الوقت الذي يقضونه في تصفح المواقع الاجتماعية، وفقا لما نقلته صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية، إضافة إلى خبر من صحيفة الغارديان البريطانية حول إلقاء السلطات الصينية القبض على سيدة بتهمة التخطيط لمسيرة سلمية لتهنئة المعارض الصيني لياو شياباو بفوزه بجائزة نوبل للسلام.

إلى جانب ذلك، أوردت كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية خبرا عن إصدار عمدة إحدى البلدات الإيطالية قرارا يمنع لعب كرة القدم في الأماكن العامة، وارتداء الملابس الفاضحة، إضافة إلى قرار إحدى المدارس الأسترالية بمنع التجمعات الطلابية التي تتكون من أكثر من ثلاثة طلاب، وذلك للتخفيف من ظاهرة المضايقة والتنمر.

جيروساليم بوست

أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة "كومسكور" للأبحاث أن الإسرائيليين يقضون 9.2 ساعات شهريا في تصفح المواقع الاجتماعية، ما يجعل إسرائيل في المرتبة الثانية بعد روسيا، تليها تركيا في المرتبة الثالثة.

وأظهرت الدراسة أن نحو 34.5 مليون روسي زاروا مواقع الإنترنت الاجتماعية، مثل فيسبوك وتويتر، مرة واحدة على الأقل خلال أغسطس/آب 2010، وهم يشكلون ما نسبته 74.5 في المائة من مجموع مستخدمي الإنترنت حول العالم.

ويقضي الروس نحو 9.8 ساعة شهريا في تصفح تلك المواقع، بينما يقضي الأتراك 7.6 ساعة شهريا أمام شاشات الكمبيوتر متصفحين المواقع الاجتماعية.

الغارديان البريطانية

ألقت السلطات الصينية القبض على سيدة قامت بإرسال رسالة قصيرة عبر تويتر تقول فيها إنها ستنظم مسيرة سلمية تحمل فيها لافتات لتهنئة المعارض الصيني لياو شياباو على فوزه بجائزة نوبل للسلام هذا العام.

وتأتي هذه الأنباء وسط جدل بين أصدقاء شياباو وأقربائه حول هوية الشخص الذي سيستلم الجائزة بالنيابة عنه الشهر المقبل.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الهاتف المحمول الخاص بالسيدة، التي تدعى مو يانكشي، ظل مغلقا، لذلك لم يتسن لها الاتصال بها لمعرفة ما حصل.


كريستيان ساينس مونيتور
من جهتها، قالت مدونة صينية تدعى زانغ شيجي إن الشرطة اصطحبت مو في ساعة متأخرة في الليل، وحذرت أصدقائها على صفحاتها الاجتماعية من إرسال أية رسائل قد تضر بها.

أعلن عمدة إحدى البلدات الإيطالية عزمه منع لعبة كرة القدم في الحدائق العامة، والتفوه بالعبارات التكفيرية في العلن، إضافة إلى منع السيدات من ارتداء "الملابس الفاضحة".

وأفادت الصحيفة أنه من المتوقع أن يصادق مجلس البلدية على هذا القرار الاثنين المقبل.

وأكد العمدة لويجي بوبيو أن بعض الملابس سيتم السماح للسيدات بارتدائها، إلا أن تلك التي "تكشف الكثير من جسد النساء" ستمنع منعا باتا.

من جهة أخرى، تنظم مجموعة من السيدات في البلدة مظاهرة أمام مجلس البلدية مرتديات "تنانير قصيرة" للاحتجاج على هذا القانون.

أما بالنسبة لكرة القدم، فيرى بوبيو أن هذه الألعاب عادة ما تؤدي إلى القتال والتوتر، لذا فمن الأفضل منعها.

هيرالد صن الأسترالية

في خطوة لوقف جميع أشكال التحرش ومضايقة الطلاب، أصدرت مديرت إحدى المدارس الابتدائية في أستراليا قرارا يمنع الطلاب من التجمع في مجموعات تتكون من أكثر من ثلاثة طلاب خلال أوقات الدوام الرسمية.

وأكدت ليز كلاين أن هذه القرار مؤقت حتى تتم معالجة جميع الأسباب التي تؤدي إلى هذه الظاهرة المؤذية.

وأكدت كلاين أن مدرستها لا تعاني من هذه المشكلة، بل تتركز فقط في أعداد محدودة من الطلاب، لذا وجب معالجتها قبل أن تنتشر بسرعة.

وقالت كلاين أن هذا القرار لا يشمل الطلاب المشاركين في الألعاب الرياضية، بل يطبق فقط في أوقات الاستراحة ما بين الفصول، وفي التجمعات قبل الدوام وبعده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer