الأقسام الرئيسية

مكتبة الاسكندرية أفضل دار نشر عربية

. . ليست هناك تعليقات:

2010-10-24

معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلن عن فوز المكتبة بجائزة أفضل دار ناشر عربية.

ميدل ايست أونلاين

'في حب الكلمة المقروءة'

الاسكندرية (مصر) - قالت مكتبة الاسكندرية الاحد انها فازت بجائزة أفضل دار ناشر عربية من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يفتتح الثلاثاء ويستمر حتى السادس من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال خالد عزب مدير ادارة الاعلام بالمكتبة في بيان ان معرض الشارقة الذي تحمل دورته التاسعة والعشرون شعار "في حب الكلمة المقروءة": "أعلن.. عن فوز مكتبة الاسكندرية بجائزة أفضل دار ناشر عربية".

وأضاف أنه سوف يتسلم الجائزة في احتفال يقام أول أيام المعرض.

وقال ان مطبوعات المكتبة تصدر بالتعاون مع مؤسسات منها البنك الدولي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" والمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث في قطر ومؤسسة تراث الاندلس باسبانيا والمجلس الاعلى للثقافة والمركز القومي للترجمة في مصر.

وتصدر المراكز البحثية بالمكتبة مطبوعات متخصصة منها "رحلة الكتابة في مصر" و"تاريخ السينما التسجيلية في مصر" و"ميلاد الفن السابع في الاسكندرية" و"المخطوطات الموقعة" و"العائلة السليمية.. سيرة عائلة من صعيد مصر" و"أخبار اليوم.. مدرسة صحفية مصرية"و"وعاء المعرفة من الحجر الى النشر الفوري" و"ابن خلدون.. البحر المتوسط في القرن الرابع عشر.. قيام وسقوط امبراطوريات" و"عمارة من أجل عالم متغير" و"حسن فتحي" و"التأصيل والتجديد في عمارة المجتمعات الاسلامية".

وسجل البيان فوز بعض اصدارات المكتبة بجوائز منها "مطبعة بولاق" الفائز بجائزة الدولة التشجيعية في مصر عام 2008 و"النقوش الكتابية الفاطمية على العمائر في مصر" الفائز بجائزة أفضل كتاب عام 2008 في ايران و"تاريخ الكتابة" الحاصل على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي كأفضل كتاب مترجم في العالم العربي عام 2006.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer