الأقسام الرئيسية

صحف عالمية: تركيا ترفع الحظر عن يوتيوب

. . ليست هناك تعليقات:


الحظر على يوتيوب في تركيا استمر لمدة سنتين

الحظر على يوتيوب في تركيا استمر لمدة سنتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والقضايا كان من أبرزها ما أوردته صحيفة هآرتس الإسرائيلية حول رفع تركيا الحظر عن موقع يوتيوب الإلكتروني بعد مرور أكثر من سنتين على استمرار حظره، إضافة إلى مقابلة أجرتها صحيفة الغارديان البريطانية مع أحد أبرز خبراء اللغات في العالم، الذي أكد بأن اللغة الإنجليزية ستندثر في المستقبل القريب.

إلى جانب ذلك، أوردت صحيفة موسكو تايمز الروسية تصريحات لنائب رئيس الوزراء الروسي يؤكد فيها أن استخدام القطع غير الأصلية للطائرات العسكرية أو المدنية يؤثر بشكل سلبي على قطاع الطيران، إضافة إلى خبر من صحيفة واشنطن بوست حول مذكرات الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والتي ستصدر خلال 11 يوما.

هآرتس الإسرائيلية

أوردت صحيفة هآرتس الإسرائيلية خبرا عن رفع تركيا الحظر عن موقع يوتيوب على شبكة الإنترنت، بعد نشره مقاطع فيديو تسيء للرئيس المؤسس للبلاد قبل عامين.

ونقلت الصحيفة عن وزير النقل، المسؤول أيضا عن شؤون الاتصالات، قوله إن تركيا كانت على اتصال دائم بغوغل، الشركة المالكة ليوتيوب، وأنه وبعد إزالة مقاطع الفيديو تلك، لم يعد هناك أي داع لحظر الموقع بأكمله.

وقالت الصحيفة إن أي نوع من الإساءة لمؤسس البلاد مصطفى كمال أتاتورك يعد جريمة يعاقب عليها القانون.

وقد بدأت السلطات التركية بفرض حظر على دخول موقع يوتيوب منذ عام 2007، بعد مصادقة البرلمان على قوانين ضد الجرائم الإلكترونية لمنع دخول الأطفال إلى المواقع الإباحية، وحصر انتشار المواقع التي تدعو للإرهاب، ومنع جميع أشكال القمار غير المشروع.

الغارديان البريطانية


وقال أوستلر إن السبب وراء انتشار اللغة الإنجليزية هو انتماؤها إلى قائمة لغات "لينغوا فرانكا"، أي تلك التي يتعلمها المرء لأنها اللغة الأكثر انتشارا، ولأن من الواجب عليه تعلمها.في مقابلة مع أحد أبرز علماء اللغات البريطانيين، نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن العالم نيكولاس أوستلر قوله إن اللغة الإنجليزية ستنقرض في المستقبل القريب، مما ينعش آمال لغات أخرى مثل الفرنسية.

وأضاف أوستلر: "هذه اللغات ترتكز على القوة العالمية المهيمنة على الساحة، ففي حال أصبحت الصين قوة عظمى مستقبلا، فسيضطر الناس إلى تعلم الصينية لمجاراة الوضع العالمي."

واشنطن بوست

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مصدرا مجهولا قام بتسريب بعض من محتوى مذكرات الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قبل 11 يوما من صدورها.

ويلقي الكتاب نظرة معمقة وشخصية بحتة على أبرز التحديات واللحظات التي واجهت بوش في عدة مراحل من حياته.

ويقدم بوش في كتابه كذلك أسرارا خفيت على أقرب معاونيه، كإعطائه الأوامر بإطلاق القنابل تجاه الطائرات التي كانت جزءا من أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

موسكو تايمز

نقلت صحيفة موسكو تايمز عن نائب رئيس الوزراء الروسي سيرجي ايفانوف قوله إن القطع غير الأصلية للطائرات العسكرية والمدنية التي تصل إلى روسيا من جمهوريات الاتحاد السوفييتي سابقا تهدد أمن قطاع الطيران في البلاد.

وقال إيفانوف إنه تم اكتشاف نحو 14500 قطعة غير أصلية من بين 60 ألف قطعة تستخدم في مجال الطيران بروسيا.

وأضاف إيفانوف بالقول إن معظم هذه القطع غير الأصلية تصل إلى البلاد بالتهريب وبطرق غير مشروعة من بلدان مجاورة مثل أوكرانيا، وليتوانيا، ولاتفيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer