الأقسام الرئيسية

بوش يكشف فى مذكراته عن «أخطائه» فى البيت الأبيض

. . ليست هناك تعليقات:
كتب عنتر فرحات ٣١/ ١٠/ ٢٠١٠

بعد أن أثار جدلاً واسعاً فى الولايات المتحدة والعالم برمته خلال حكمه، عاد الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش إلى بؤرة الاهتمام العالمى مجدداً بمذكراته، التى يعتزم نشرها فى ٩ نوفمبر المقبل، والتى تحمل اسم «نقاط القرار»، وتتناول ١٤ من أهم القرارات التى اتخذها فى البيت الأبيض، ومنها الحرب على الإرهاب وإعصار كاترينا والأزمة المالية والعلاقات مع السعودية وبعض الجوانب المتعلقة بحياته العائلية.

تشير المذكرات، بحسب ما أعلنت دار «كراون للنشر» التى تنشر الكتاب، إلى أن بوش يتناول هفواته وأخطاءه لأول مرة، كما يتضمن الكتاب إنجازاته وأهم الأحداث فى عهده وتفاصيل حياته العائلية، وأضافت أن الكتاب سيقدم إلى القراء «وصفاً مذهلاً لتفاصيل لم يسمع بها أحد من قبل». وسرب موقع «دردج ريبورت» الأمريكى مقتطفات من الكتاب، أمس الأول، قبل طرحه فى الأسواق.

وقال بوش فى مذكراته «إن العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عندما كان ولياً للعهد، زاره فى مزرعته بتكساس فى ٢٠٠٢ بعد هجمات ١١ سبتمبر، وأنه كان غاضبا بسبب سياسة بوش تجاه إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وأنه همّ بمغادرة المزرعة والعودة إلى بلاده».

وتشير المذكرات إلى العلاقات السعودية - الأمريكية، والعلاقة القوية بين بوش وخادم الحرمين، وكان ولى العهد السعودى قال وقتها حول الاجتماع العاصف مع بوش «إنه سلم الرئيس الأمريكى صورا وأفلاما عن فظائع الجيش الإسرائيلى فى جنين، وأن الرئيس الأمريكى تأثر وتأثرنا جميعا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer