الأقسام الرئيسية

صحافة القاهرة اليوم: شهاب: 10 مرشحين فقط فى انتخابات الرئاسة..

. . ليست هناك تعليقات:

. وإسرائيل تسلم مصر "شابين" تسللا إليها..جبهة المقاطعة بالإخوان تصدر بياناً "تخيلياً" لبديع بعد تجاهلهم..وحرس الجامعة "بره الباب"

الأحد، 24 أكتوبر 2010 - 01:48

صحافة القاهرة اليومصحافة القاهرة اليوم

















إعداد رامى نوار


فى مفاجأة جديدة فى قضية البطاطس المسرطنة والمرشوشة بمادة "دى دى تى" فى كفر الشيخ‏،كشف أحد التجار العالمين بكواليس مافيا التجار المستخدمين للمادة السامة فى حفظ البطاطس‏ عن أن مجموعات كبيرة من التجار بكفر الزيات والمنوفية تقف وراء تسميم محصول البطاطس‏‏ بحثاً عن الأرباح المرتفعة‏.


فيما علمت الوفد عن قيام إسرائيل بتسليم السلطات المصرية مساء أمس الأول شابين مصريين تسللا إليها عبر الحدود الدولية مع مصر، وأشارت مصادر أمنية إلى أن الشابين صلاح محمد 22 عاماً من محافظة الغربية والآخر يدعى محمد سعيد 22 عاماً من محافظة المنوفية تسللا إلى إسرائيل عبر إحدى النقاط الحدودية بوسط سيناء.

وتحت شعار الحاجة أم الاختراع، استعانت "المصرى اليوم" برسام لنقل وقائع أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل وإصابة 20 شخصاً أعلى الطريق الدائرى أمام محكمة جنح الوراق، أمس، بعد قرار المجلس الأعلى للقضاء بحظر التصوير داخل المحاكم، إلا أن رئيس المحكمة منعه من الرسم داخل القاعة وأمر الحرس بسحب ما رسمه، وطلب منه ممارسة عمله داخل قاعة المحاكمة.




لا تزال توابع فيروس "ملتحمة العين" تتوالى، حيث ارتفعت حالات الإصابة بالمرض بين تلاميذ المدارس فى محافظة الدقهلية، خاصة مدارس مركزى المطرية والمنزلة ليصل أعداد التلاميذ والمواطنين المصابين إلى 893 شخصاً، فيما أصدر د.ناصر رسمى، مساعد وزير الصحة ورئيس هيئة التأمين الصحى، قراراً بتحمل الهيئة كل تكاليف علاج التلاميذ، وعدم تحمل الطلبة 1/3 تكلفة العلاج، وأجرى د.أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، اتصالاً بوزير الصحة للاطمئنان على الطلاب المصابين.

وفيما يعد نبأ سار، أكد نعمانى نصر نعمانى، رئيس هيئة نائب السلع التموينية، أن قرار حظر تصدير القمح الروسى لن يؤثر على احتياطى مصر من القمح، وقال، إن مخزون مصر يكفى البلاد حتى منتصف شهر أبريل القادم، مشيرا إلى أن الهيئة نجحت فى التعاقد على مليون و855 ألف طن قمح.


تورط إيران والمالكى فى ارتكاب فظائع بشعة بالعراق.. استياء الإدارة الأمريكية لنشر وثائق تدين جيشها.
لا داعى للقلق.. الفيروس لا يسبب العمى.. ارتفاع عدد المصابين بملتحمة العين إلى 893 وعلاج المصابين مجاناً.
احتياطى مصر من القح آمن ويكفى لمدة خمسة أشهر.
عثمان: 15 ألف دولار متوسط دخل الفرد فى 2017.
فى استجابة لمأساة الطفلة حبيبة.. سرور ومشيرة يعرضان تحمل النفقات.. وقصر العينى يتولى العلاج.
الإعلان عن القواعد المنظمة لانتخابات الشعب اليوم.. حقوق متساوية لجميع الأحزاب فى عرض برامجها بالإعلام.
حكم نهائى بإلغاء الحرس الجامعى والحكومة تلتزم بتنفيذه.
أوباما يتهم الجمهوريين بالرجعية.
إقبال كبير على الانتخابات التشريعية بالبحرين.
مصرع عريس وشقيقته تحت عجلات نقل مقطورة.




أكد المستشار السيد عمر عبد العزيز، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، تحريم استخدام الشعارات والرموز الدينية فى الدعاية الانتخابية، وأضاف فى حواره مع الأهرام المسائى،‏ إن مرشحى جماعة الإخوان "المحظورة" يتحايلون على القانون بتقدمهم للترشيح كمستقلين دون استخدام لشعار "الإسلام هو الحل" عند تقديم أوراق ترشيحهم‏، يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه قيادات تنظيم الإخوان تمسكهم بالشعار الدينى،‏ وقدمت الجماعة مرشحيها فى عدد من المحافظات تحت لافتات الشعار، فيما رفض سياسيون ومفكرون دعاوى العنف التى أطلقها الإخوان استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

فى مفاجأة جديدة فى قضية البطاطس المسرطنة والمرشوشة بمادة "دى دى تى" فى كفر الشيخ‏،كشف أحد التجار العالمين بكواليس مافيا التجار المستخدمين للمادة السامة فى حفظ البطاطس‏ عن أن مجموعات كبيرة من التجار بكفر الزيات والمنوفية تقف وراء تسميم محصول البطاطس‏‏ بحثاً عن الأرباح المرتفعة‏، وقال التاجر، الذى رفض ذكر اسمه خوفا من بطش مافيا البطاطس، إن أراضى كفر الزيات والمنوفية تتم زراعتها بمساحات شاسعة فى فصل الشتاء، فهم يقومون بتخزينها وحفظها فى أماكن واسعة للاستفادة من ارتفاع ثمنها صيفا‏، حيث يقومون بتكويمها‏، ثم يضيفون مادة "دى دى تى" عليها، ثم يضعون فوقها كمية كبيرة من القش‏، ويتركونها لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر‏،‏ قبل كشفها وبيعها لتجار الجملة والتجزئة فى باقى المحافظات، وهى الطريقة التى اكتشفها تجار كفر الشيخ وبدأوا فى تنفيذها قبل ضبط‏12‏ طناً من هذه البطاطس أخيرا‏.‏


13 تعديلاً قانونياً لضبط الأسواق.
البعثة الرسمية للحج فى جدة 9 نوفمبر.
4 شركات عالمية تتنافس على مشروع الطاقة المائية.
القبض على لصوص خزينة مجمع محاكم المحلة.
عمومية الغزل والنسيج تطالب بعدم بيع الشركات الخاسرة.
برلمانيو المتوسط يحذرون إسرائيل من استمرار الاستيطان.



قرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، إجراء مسح شامل للتلاميذ بمحافظة الدقهلية للتأكد من خلو إصابتهم بمرض "ملتحمة العين" الفيروسى وكلَّف الوزير مديرى الإدارات التعليمية، بالتنسيق مع مسئولى إدارات الصحة، للمدارس لرصد أحدث الإصابات والعدد الإجمالى للمصابين، كما شدد على ضرورة تخصيص جزء من طابور الصباح فى مدارس الدقهلية لتوعية الطلاب بطرق الوقاية من "فيروس الملتحمة".

فيما أكد د.هانى هلال، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن القمر الصناعى المصرى البحثى "سات1" موجود فى مداره ولم يتم فقده، وأضاف فى تصريحات لـ"الأخبار"، أن ما حدث هو فقدان الاتصال بالقمر منذ شهرين نتيجة حدوث أعطال فى بعض أجزاء القمر، وأنه تم الاستعانة بإحدى الشركات السويدية العاملة فى المجال، إضافة إلى الشركة الأوكرانية التى ساهمت فى إطلاق القمر فى 2006.

مسح شامل لتلاميذ الدقهلية للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس ملتحمة العين.
الإدارية العليا تؤيد الحكم بإلغاء الحرس الجامعى.. وزير التعليم العالى: ننتظر وصول الحكم لوضع الحلول المناسبة.
الأمم المتحدة: الاستيطان يجعل مشروع الدولة الفلسطينية "مجرد وهم".
فى 400 ألف وثيقة كشفها ويكيليكس عن حرب العراق.. إيران والمالكى تورطا فى تعذيب وقتل السُنة.
35.5 مليار دولار صافى احتياطى النقد الأجنبى.
شهر مكافأة للعاملين بالإنتاج الحربى وزيادة فى العلاوة.
منتخب الشباب يواجه السنغال اليوم.. أزمة فى الأهلى بسبب الإعلانات.. وفى الزمالك بسبب رفعت.
بدء الانتخابات النيابية الثالثة فى البحرين.
د. على الدين هلال: لا تأثير للطوارئ على الانتخابات.
أطلق الرصاص ابتهاجاً بالفرح فقتل العريس.



علمت الوفد عن قيام إسرائيل بتسليم السلطات المصرية مساء أمس الأول شابين مصريين تسللا إليها عبر الحدود الدولية مع مصر، وأشارت مصادر أمنية إلى أن الشابين صلاح محمد 22 عاماً من محافظة الغربية والآخر يدعى محمد سعيد 22 عاماً من محافظة المنوفية تسللا إلى إسرائيل عبر إحدى النقاط الحدودية بوسط سيناء وتم تسليمهم إلى مصر عبر إحدى النقاط الحدودية من معبر كرم أبو سالم جنوب معبر رفح الحدودى، وأشارت المصادر إلى إجراء تحقيقات موسعة مع الشابين لمعرفة أسباب تسللهما إلى إسرائيل.

ويخوض المنتخب الوطنى للشباب أمام نظيره السنغالى اليوم فى الخامسة إلا ربع مساء اختباراً صعباً من المقرر إقامته باستاد بورسعيد ضمن مباريات الدور الختامى لتصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالعاصمة الليبية طرابلس مطلع العام المقبل، وحضر التدريب النهائى اللواء مصطفى عبد اللطيف، محافظ بورسعيد، وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، الذى اصطحب معه محمود الشامى، عضو مجلس إدارة الجبلاية، بعد تعذر وصول هانى أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد بسبب تأخر وصول طائرته القادمة من سويسرا، حيث كان مقررا أن يتجه إلى بورسعيد مسقط رأسه لمتابعة مران المنتخب.

حكم نهائى للإدارية العليا: بطلان وجود الحرس الجامعى داخل حرم الجامعات.. المحكمة: قوات الشرطة تنال من استقلال الجامعة.. وقيد على حرية الأساتذة والباحثين.
الحقونا.. موظفو المعلومات يتظاهرون ضد قرار "ريحان" بنقلهم إلى وزارتى الصحة والسكان.
غداً.. المكتب التنفيذى للوفد يناقش أسماء المرشحين للشعب.
من "الجبلى" إلى "بدر": إصابة التلاميذ بـ"ملتحمة العين" بسيطة ولا تستدعى غلق الفصول أو المدارس.
"لوس أنجلوس تايمز": الحكومة المصرية تقمع وسائل الإعلام وعاجزة عن إسكات صوت الاحتجاجات.
دعوى قضائية ببطلان تشكيل مجلس إدارة نادى القضاة وتحديد موعد انتخابات التجديد الثلثى.
لحسم تذكرة التأهل لكأس الأمم.. منتخب الشباب فى اختبار صعب أمام السنغال فى بور سعيد.
"بيشوى" زاره قبل السفر.. البابا شنودة فى أمريكا اليوم للعلاج.




ومن داخل الحزب الوطنى، تنقل الزميلة إحسان السيد قرار حسم الحزب الوطنى اختيار مرشحيه لانتخابات مجلس الشعب والمقرر عقدها أواخر نوفمبر المقبل، عقب انتهائه الأحد، من الانتخابات الداخلية لاختيار مرشحى الحزب فى جميع الدوائر الانتخابية على مستوى الجمهورية، والتى بدأت منذ التاسع عن أكتوبر الجارى، وعقب هذه الانتخابات، يبدأ الحزب المجمعات الانتخابية لاختيار مرشحات الحزب فى "كوتة" المرأة مساء الأربعاء المقبل.

قيما كشف مصدر كنسى مطلع أن البابا شنودة الثالث بابا الأرثوذكس وبطريرك الكرازة المرقسية التقى مساء أمس الأول الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس، واستمر اللقاء لمدة 4 ساعات ناقشا خلالها عددا من الأمور المتعلقة بالشأن الكنسى، ليكون هذا اللقاء هو الأطول بين الاثنين بعد الأزمة الأخيرة التى سببتها تصريحات الأنبا بيشوى حول القرآن الكريم، وأثار اللقاء تكهنات بأن يكون الأنبا بيشوى ضمن المودعين للبابا فى المقر البابوى بالكاتدرائية قبيل توجهه لمطار القاهرة، متجها لأمريكا فى رحلة علاجية تستمر لأسبوع لإجراء بعض الفحوصات الطبية الشاملة بمستشفى كليفلاند العالمية، للاطمئنان على صحته فى إطار الإجراءات الدورية التى يقوم بها كل فترة طبقا للفريق المعالج للبابا.

الوطنى يحسم اختيار مرشحيه لـ"الشعب" نهاية الأسبوع.
"مهندسو الإسكندرية" يرفضون لقاء "شهاب" فى النقابة.
الاستماع لأقوال جميلة إسماعيل فى بلاغها ضد عبد الله كمال وآخرين.
"نيويورك تايمز": رجال الأعمال تخلوا عن حرية الصحافة لتأمين مصالحهم.
البابا شنودة يلتقى الأنبا يشوى لمدة 4 ساعات قبل سفره لأمريكا.
حمدين صباحى يدعو دائرته لمقاطعة الانتخابات.. والأهالى يرفضون.




استعانت "المصرى اليوم" برسام لنقل وقائع أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل وإصابة 20 شخصاً أعلى الطريق الدائرى أمام محكمة جنح الوراق، أمس، بعد قرار المجلس الأعلى للقضاء بحظر التصوير داخل المحاكم، إلا أن رئيس المحكمة منعه من الرسم داخل القاعة وأمر الحرس بسحب ما رسمه، وطلب منه ممارسة عمله داخل قاعة المحاكمة.

فى مشهد يسجله التاريخ، شارك الرئيس الأمريكى الأسبق "جيمى كارتر" مع الرئيسة الأيرلندية السابقة "مارى روبينسيون" فى مظاهرة فلسطينية حاشدة بالقدس المحتلة ضد الممارسات الإسرائيلية الجائرة، وخاطب المتظاهرين بقوله، "إن هدم المنازل وإجلاء العائلات أمر غير عادل ولن يؤدى للسلام"، وأشاد كارتر بصمود سكان القدس، معربا عن أمله فى أن يثمر نضالهم فى القريب العاجل، منتقدا الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة.

تقرير حكومى يعترف: مصر تفتقد المعلومات والبيانات والإحصاءات فى جميع مجالات الحياة.
ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "الملتحمة" بالدقهلية إلى 670.. ومواطنون: الحالات تفوق المعلن عنه.
استمرار الاحتجاجات ضد ارتفاع الأسعار: "غلو السكر غلو الزيت.. وكان بعنا عفش البيت".
للمرة الأولى.. رئيس أمريكى سابق يتظاهر فى القدس ضد إسرائيل.
القرار يفتح جدلاً جديداً حول منع تصوير المحاكمات.. الجريدة تستعين بـ"رسام" لنقل وقائع محاكمة المتهم فى "حادث الدائرى".. والمحكمة ترفض وتصادر الرسومات.
"جهات سيادية" تحقق فى اختفاء القمر الصناعى "إيجيبت سات -1".. و"هلال": سنسترده.
حكم نهائى بإبعاد حرس الجمع و"الداخلية" تدرس اللجوء لـ"الدستورية".



كشف د.مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون البرلمانية والقانونية، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن المصريين فى الخارج سيكون لهم حق التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة من داخل مقار السفارات المصرية فى الخارج، وأضاف شهاب أن الإخوان المسلمين حصلوا على 88 مقعداً فى مجلس الشعب الماضى نتيجة غفلة من الحكومة والحزب الوطنى والمعارضة، مؤكدا أن الأمر لن يتكرر فى الانتخابات المقبلة، وأكد شهاب أن عدد المرشحين فى انتخابات الرئاسة المقبلة لن يتجاوز 10 مرشحين وهو ما يجعل التصويت فى الخارج أمرا ممكنا.

وفى محاولة منها للرد على تجاهل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين لمطالبهم بمقاطعة الانتخابات أصدرت جبهة الخمسين بيانا افتراضيا أمس يتحدث فيه الدكتور محمد بديع ويشكرهم على نصحهم، وأشار أحد قيادى جبهة المعارضة إلى أنه تخيل الدكتور محمد بديع وهو يكتب هذا البيان، ويشير فيه بديع إلى أن المؤسسة هى التى تحكم العمل داخل الجماعة.

يوسف البدرى: أرفض توريث جمال مبارك ولست مقتنعاً بالبرادعى مرشحاً للرئاسة.
جبهة المقاطعة بالإخوان تصدر بياناً تخيلياً لبديع يشكرهم على نصحهم للجماعة.
الإدارية العليا تحكم نهائياً بطرد حرس الداخلية من الجامعات.
البابا يجتمع بالأنبا بيشوى 3 ساعات.. ويمنعه من الظهور الإعلامى.
شهاب: 10 مرشحين للرئاسة فى 2011.. والمغتربون يصوتون فى السفارات.
وقفة احتجاجية للتجمع أمام مجلس الشورى ضد الغلاء والطوارئ.
مكرم: لدينا مؤشرات للنزاهة "والميه تكدب الغطاس".. وبدراوى: الانتخاب بالرقم القومى.
المحكمة تتدخل لفض مشاجرة بين الدفاع فى قضية خالد سعيد.
3 حالات اختناق فى الأقصر بعد تفريغ غاز الكلور فى النيل.
"التضامن": بدء العمل بنظام كوبونات دعم البوتاجاز أول يناير.



قضت أمس المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد عبد الغنى، رئيس مجلس الدولة، بتأييد حكم محكمة القضاء الإدارى بطرد الحرس الجامعى من الجامعات المصرية ورفض الطعن المقدم من كل من رئيس الوزراء ووزيرى التعليم العالى والداخلية على حكم محكمة القضاء الإدارى، القاضى بإلزام الحكومة بإنشاء وحدات للأمن الجامعى تتبع وزارة التعليم العالى، بدلا من الحرس الجامعى التابع لوزارة الداخلية، ويشار إلى أن كلا من مجلس الوزراء ووزارتى التعليم العالى والداخلية تقدموا بطعن على حكم القضاء الإدارى الصادر لصالح عدد من أساتذة الجامعات بإلزام الحكومة بإنشاء وحدات للأمن الجامعى تتولى مهمة حفظ الأمن والنظام وتحل محل الحرس التابع لوزارة الداخلية.

واستقرت أسعار الأرز والمكرونة وبعض الخضروات وظلت على أسعارها المنخفضة نوعا، بينما ارتفعت أسعار بعض الخضروات لقرب انتهاء موسمها، مثل البامية التى زاد سعرها بمقدار 3 جنيهات للكيلو الواحد، واستقرت الطماطم عند 8 جنيهات للكيلو، ورصدت الشروق انخفاضاً فى بعض أسعار البقوليات. وكتب حمدى رزق مقالاً عنوانه "حقيقة وثيقة الإخوان وصندوق الانتخابات".

حكم نهائى: الحرس الجامعى "باطل".. الحيثيات: الحرس ينتقص استقلال الجامعة ويخالف الدستور.. ومخاوف حقوقية من الالتفاف على الحكم وعدم تنفيذه.
بعد مرور عام.. 4 متهمين جدد فى حادث قطار العياط.
الإخوان يناورون الالتفاف على أزمة "الإسلام هو الحل".
الجريدة تنشر خريطة المناطق العشوائية الخطيرة فى القاهرة.
وثائق ويكيليكس: المالكى أدار فرقاً لقتل السنة.. وإيران سلحت الميليشيات الشيعة العراقية.
وزير التنمية الاقتصادية: أنا أعرف الفقراء بالاسم.
المجلس القومى يرفض طلب الأهلى تحويله لشركة مساهمة.
اتهام سيدة بالجمع بين حزبين فى ترشيحات الشعب.



أعلن د.عثمان محمد عثمان، وزير التنمية الاقتصادية، أن الحكومة وضعت رؤية مستقبلية حتى 2016 تتضمن رفع الدخل السنوى للفرد من 7500 دولار إلى 15 ألف دولار نهاية العام المالى 2016/2017 الأمر الذى يتطلب تحقيق معدل نمو 8% متواصل والارتفاع بحجم استثمارات القطاع الخاص من 127 مليار جنيه هذا العام إلى 500 مليار عام 2016/2017.

وعلى الصعيد الرياضى، فتح مسئولو النادى الأهلى خط اتصال جديد مع اللاعب السيراليونى محمد بانجورا وناديه "آيك سونا" السويدى بعد تبين وجود أزمة مالية فى النادى السويدى مما يمنح الأهلى الفرصة لتجديد المفاوضات مع اللاعب، والتى توقفت فى الماضى القريب بسبب مغالاة النادى السويدى فى مطالبه المادية وتمسكه ببقاء اللاعب ضمن صفوفه.

مبارك يشهد الاحتفال بعيد البحرية.
حكم نهائى للإدارية العليا: جامعة القاهرة بدون حرس.. المحكمة: قوات شرطة دائمة داخل الجامعة.. انتقاص لاستقلالها.
منتخب مصر للشباب.. فى مواجهة السنغال اليوم.
يونس: الشبكة الكهربائية مستقرة.
عثمان: 15 ألف دولار دخل الفرد بعد 6 سنوات.
الإصابات ترتفع إلى 670 بالدقهلية.. مسح شامل للمدارس لكشف "ملتحمة العين".. المرض بسيط ولا يستدعى القلق.
القضاء الإدارى: تغريم الطالب بدلاً من فصله.. سلطة الوزير.
الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق فى وثائق حرب العراق.
أزمة المطابع الخاصة مع الكتب المدرسية أمام رشيد.
رجال نور زوروا انتخابات الغد بالإسكندرية.
أول طعن فى فتح باب الترشيح لانتخابات "الشعب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer