الأقسام الرئيسية

أعلن جون كاسيك رسميا انسحابه من السباق الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ ليبقى بذلك في السباق دونالد ترامب مرشحا وحيدا

. . ليست هناك تعليقات:

دونالد ترامب مرشحا وحيدا للجمهوريين إلى البيت الأبيض بعد انسحاب جون كاسيك

ص فرانس 24

آخر تحديث : 05/05/2016

أعلن جون كاسيك حاكم أوهايو رسميا انسحابه من السباق الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ ليبقى بذلك في السباق دونالد ترامب مرشحا وحيدا للحزب "الجمهوري" إلى البيت الأبيض.

بعد أن أعلن سيناتور تكساس تيد كروز الثلاثاء، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أعلن الأربعاء، جون كاسيك حاكم أوهايو آخر منافس لدونالد ترامب رسميا انسحابه من السباق أيضا، ليصبح بذلك دونالد ترامب المرشح الوحيد رسميا للجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها في  تشرين الثاني/نوفمبر 2016 لخلافة الرئيس الحالي باراك أوباما. وفي غياب منافس، لاشيء بات يمنع ترامب من الحصول على 1237 مندوبا وهو العدد المطلوب للحصول آليا على ترشيح مؤتمر الحزب الجمهوري في تموز/يوليو.
وقال كاسيك "في الوقت الذي أعلق فيه حملتي اليوم، لدي قناعة مرة أخرى بأن الله سيبقيني على الطريق السوي" مؤكدا بذلك معلومات نشرت في وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق الأربعاء. ولم يعلن كاسيك انضمامه لحملة ترامب.
ويأتي انسحابه بعد 24 ساعة من انسحاب سيناتور تكساس تيد كروز بعد الفوز الكبير لترامب في الانتخابات التمهيدية في إنديانا الثلاثاء. وبات الملياردير الجمهوري وحيدا في السباق الذي شارك فيه 17 مرشحا.
وبعد حملة استثنائية استمرت عشرة أشهر ونصف فاز ترامب على 16 منافسا من العيار الثقيل بينهم حكام وأعضاء في مجلس الشيوخ ورجال أعمال، لكن جميعهم لم يتمكنوا من مجاراة ميزة وسر نجاح ترامب وهو الغياب التام للخبرة السياسية. ولم يسبق لهذا النيويوركي (69 عاما) أن انتخب.
ودعا رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس الجمهوريين إلى أن يتوحدوا حول دونالد ترامب، راضخا بذلك إلى واقع عدم تمكن أي مرشح من وقف تقدم الملياردير الأمريكي. ورغم أنه لم يحصل حتى الآن على غالبية المندوبين (1237) المطلوبة للترشح باسم الحزب الجمهوري، فإنه من المتوقع أن يحصل عليها في الانتخابات التمهيدية الأخيرة المستمرة حتى 7 حزيران/يونيو كما هو مقرر رغم انسحاب باقي المرشحين. ويعقد مؤتمر الجمهوريين لاختيار مرشحهم في كليفلاند (اوهايو) من 18 إلى 21 تموز/يوليو.
 

فرانس24/أ ف ب

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer